أعرب الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عن ثقته التامة فى أن محطة قطارات السكك الحديدية ببشتيل الجديدة بمحافظة الجيزة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى سيكون لها دورها المهم فى تغيير وجه الحياة فى محافظات القاهرة الكبيرة الجيزة والقاهرة والقليوبية ، معتبراً هذا الصرح الجديد بمثابة نقلة نوعية في مجال النقل والبنية التحتية ويعكس رؤية الدولة المصرية لتطوير القطاعات الحيوية بما يخدم التنمية المستدامة.

ووجه " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم التحية والتقدير للقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس السيسى على تكليفاته للحكومة لإنجاز هذا المشروع القومى العملاق فى توقيتات زمنية في  مسبوقة رغم التحديات والظروف الاقليمية شديدة الحساسية والتعقيد.

مؤكداً أن هذا المشروع يعبر بصدق عن نجاح الحكومة بصفة عامة والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل علامة فى ربط القاهرة الكبرى بمحافظات الصعيد مما سيسهم في تخفيف الضغط على محطة رمسيس وتقليل الزحام المروري داخل القاهرة الكبرى بعد استمراره لعقود طويلة دون وضع حلول جذرية له.

وأكد الدكتور محمد عبد الحميد أن هذا الربط سيكون له اثاره الايجابية والكبيرة على الاقتصاد الوطنى لأنه سيتيح نقل الأفراد والبضائع بسهولة وكفاءة، مما يعزز الاقتصاد الوطني، ويخفض من زمن التنقل بين المحافظات وهو ما يعد استجابة عملية للتحديات التي تواجه قطاع النقل موضحاً أن هذا المشروع الضخم يعمل بصورة مباشرة على تحسين مستوى الحياة اليومية للمواطنين وتدفق الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محطة قطارات السكك الحديدية بشتيل الجديدة الجيزة الرئيس عبد الفتاح السيسي التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل

قال حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن محطة قطارات بشتيل تعد إنجازا كبيرا في قطاع النقل، لافتا إلى أن محطة رمسيس وصلت إلى أقصى طاقة استيعاب لها، وكان من الضروري إنشاء محطة تبادلية لها لتخفف الضغط عنها مع زيادة عدد الركاب والسكان.

عدد السكان يزداد 2.5 مليون مولود في العام الواحد

وأضاف «مهدي»، خلال لقاء له ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن عدد السكان يزداد 2.5 مليون مولود في العام الواحد، لافتا إلى أن هذا يعد مبررا للاحتياج إلى بنية أساسية قوية، والامتداد في مشروعات البنية الأساسية لاستيعاب الكثافة السكانية.

وأوضح أنه جرى اختيار موقع بشتيل، لما له العديد من المقومات، التي من ضمنها قرب الموقع من محوري أحمد عرابي، و26 يوليو، ومحطة مترو الأنفاق التوفيقية، فضلا عن مونوريل أكتوبر والطريق الدائري، مشيرا إلى أن محطة بشتيل مساحتها 4 أضعاف مساحة محطة رمسيس.

المحطة بُنيت على الطراز الفرعوني

وأشار أستاذ هندسة الطرق، إلى أن المحطة بُنيت على الطراز الفرعوني، ليرى كل من بها الحضارة المصرية، ويأخذ بعض القشور عن هذه الحضارة، علاوة على ذلك أن المحطة يوجد بها مول على مساحة 90%، لافتا إلى أنه سيضم عددا من الكافتيريات والمطاعم، فضلا عن مناطق الانتظار.

مقالات مشابهة

  • برلماني: محطة قطارات بشتيل حل جذرى لمواجهة التكدس بالقاهرة الكبرى
  • "سياحة النواب": افتتاح محطة بشتيل يعظم الاستفادة من كنوز مدن الصعيد
  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل
  • تخدم 36 مليون مصري| محطة بشتيل "بوابة الصعيد".. خبراء يتحدثون عن المشروع الضخم
  • عضو «اقتصادية الشيوخ» يبرز مكاسب افتتاح محطة قطارات الصعيد في بشتيل
  • وكيل «نقل النواب»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر
  • وكيل نقل النواب: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد للدولة المصرية يدعو للفخر
  • وكيل نقل النواب: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر
  • عضو بـ«النواب» عن افتتاح محطة بشتيل: نشهد إنجازات لم يسبق لها مثيل