سرايا - واصل جيش الاحلال الإسرائيلي في في اليوم الـ374 من العدوان على غزة شن غارات جوية عنيفة على القطاع الفلسطيني المحاصر ولبنان، كما واصل الاحتلال عمليات الهدم والقصف الكثيف لمنطقة جباليا لليوم العاشر على التوالي.


وخلال الساعات الماضية، ارتكب جنود الاحتلال مجزرة جديدة بمدرسة في مخيم النصيرات أدت إلى استشهاد 22 شخصا بينهم 15 طفلا وامرأة وأصيب حوالي 80 آخرين، ليرتفع عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي إلى 191 مركزا.



وفي لبنان استهدفت الغارات الإسرائيلية عدة بلدات بالشرق والجنوب، في حين قتل 4 إسرائيليين وأصيب 67 آخرون بهجوم مزدوج بالمسيّرات والصواريخ شنه حزب الله على بنيامينا جنوبي حيفا، وصف بأنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب.


كما أعلن الحزب أنه قصف مواقع إسرائيلية برشقات صاروخية وخاض اشتباكات مع تجمعات “العدو” في الجنوب.

إقرأ أيضاً : "في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ" .. أطفال ونساء وشيوخ غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)إقرأ أيضاً : إعلام عبري: إصابة 100 جندي إسرائيلي بمعارك جنوب لبنانإقرأ أيضاً : 51 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان السبت

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم غزة القطاع الاحتلال الاحتلال الاحتلال لبنان الله العالم لبنان إصابة اليوم الله غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يواصل حصار جباليا لليوم العاشر

لليوم الـ 10 على التوالي، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي حصارها الخانق، وجرائم الإبادة والقصف والتدمير في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة .

ويتعرض شمال القطاع، وخاصة مخيم جباليا، لأبشع فصول الإبادة والتدمير والحصار من قبل القوات الإسرائيلية، باستخدام الأسلحة الفتاكة، بهدف الضغط على سكانها لدفعهم للتهجير.

وفي ظل التطهير العرقي وحرب الإبادة، يصر المواطنون على البقاء بمنازلهم، وفي أسوأ الحالات، يلجؤون إلى مناطق قريبة، هربا من قصف الاحتلال الذي يزداد وحشية كل يوم.

وازدادت الأوضاع سوءا مع توجيه الاحتلال إنذارات جديدة لسكان مناطق جباليا النزلة والصفطاوي وأبو إسكندر بحي الشيخ رضوان، وهي مناطق قريبة جغرافيا من القصف والتوغل الذي بدأ من جديد في 6 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أُمروا بالنزوح جنوبا.

ويقطن هذه المناطق عشرات الآلاف من المواطنين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا، وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية توغل الاحتلال قبل نحو أسبوع.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا شديدا على تلك المنطقة، تحديدا في بيت حانون، وبيت لاهيا، ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من المواطنين، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للمواطنين.

وتتعرض المدن والبلدات شمال قطاع غزة إلى غارات جوية وقصف مدفعي مكثف يستهدف المنازل ومراكز الايواء والمدارس بهدف إجبار المواطنين على مغادرة غزة.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، قد أعلنت أن جيش الاحتلال يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال القطاع.

وقالت الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا، في منشور على إكس "ما يحدث في شمال غزة مرعب وتعجز الكلمات عن وصفه".

وأضافت "اضطرت المستشفيات لإخراج مرضاها. الإمدادات الضرورية تنفد. الناس يُجبرون على ترك منازلهم وتقطع عنهم المساعدات ويتضورون جوعا. ينبغي لهذه الفظائع أن تنتهي".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي
  • الجيش الإسرائيلي يواصل حصار جباليا لليوم العاشر
  • العدوان على غزة يدخل يومه السابع بعد السنة الأولى
  • الأخضر يواصل استعداداته لمواجهة البحرين
  • المقاومة تطلق صواريخ وتفجّر 7 آليات و15 جنديا والاحتلال يواصل مجازره
  • 20 يوماً من العدوان الإسرائيلي على لبنان وحزب الله يواصل التصدي
  • لليوم السابع على التوالي.. الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلفا عشرات الشهداء والجرحى
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى