أفادت وسائل إعلام عبرية بدوي  صافرات الإنذار في الجليل الأعلى والغربي بعد رصد إطلاق صواريخ من جنوب لبنان مصدرها في الغالب حزب الله، الذي كبد الليلة الماضية الإسرائيليين الكثير.

وقال الجيش الإسرائيلي أنه بعد تفعيل صافرات الإنذار بمنطقة حيفا رصدنا إطلاق صاروخ من لبنان سقط في منطقة مفتوحة والدفاعات الجوية نفذت عملية اعتراض لصاروخ في مدينة حيفا.


وحول واقعة الساعات الماضية، قالت  إذاعة الجيش الإسرائيلي أن تحقيقات أولية تؤكد رصد القوات الجوية للمسيرة قرب نهاريا وتم تفعيل صافرات الإنذار لكن بعد ذلك فقد أثر المسيرة ووصلت إلى المعسكر قرب بينيامينا.

وقال  حزب الله انه قصف بالصواريخ للمرة الثانية تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في خلة وردة و برشقة صاروخية تحركات لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة وبالمدفعية قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل للأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا جنوبي لبنان.

وقُتل أربعة جنود إسرائيليين وأصيب سبعة آخرون بجروح خطيرة في حادثة انفجار طائرة بدون طيار في بنيامينا.

أصابت طائرة بدون طيار أطلقتها منظمة حزب الله  غرفة الطعام في قاعدة تدريب فرقة جولاني بشكل مباشر، بينما كان بداخلها العشرات من المجندين الجدد يتناولون وجبة العشاء.


وفي المجمل أصيب في الحادث 51 جنديا، بينهم تسعة في حالة متوسطة، والبقية في حالة طفيفة، وتم إجلاء جميع المصابين إلى المستشفيات وإخطار ذويهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صافرات الإنذار

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأوسط بشمال إسرائيل

دوت صفارات الإنذار في البلدات الشمالية في الجليل الأوسط شمال الناصرة في إسرائيل، محذرة من إطلاق صواريخ.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، لا توجد تقارير فورية عن أضرار، مع إغلاق وسائل الإعلام العبرية إلى حد كبير بمناسبة يوم الغفران إذ تشهد إسرائيل فيه إغلاق كل الخدمات.

وقرر الاحتلال الإسرائيلي غلق المحلات التجارية والمطاعم بمناسبة يوم الغفران، ولن تعمل وسائل النقل العام، وحتى مطار بن جوريون الرئيسي في تل أبيب.

وتأتي العطلة في وقت يراقب فيه العالم كل تحركات إسرائيل وهي تفكر في كيفية الرد على الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية، مطلع الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • وسائل اعلام: صفارات الإنذار تدوي في منطقة ميرون بالجليل الأعلى وعشرات المواقع الإسرائيلية على الحدود الشمالية مع لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في المطلة بإصبع الجليل شمالي إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض صواريخ عدة في الجليل الأعلى قادمة من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأوسط بشمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي بمستوطنات إسرائيلية قرب حدود لبنان
  • صافرات الإنذار تدوي بالجليل والجولان وشمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في خليج حيفا وبلدات بالجليل الأوسط
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى