شمسان بوست / متابعات:

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، على ضرورة تصحيح المسار والمضي بكل جدية نحو توحيد القوى المناهضة للانقلاب، لضمان استعادة الدولة وإنهاء التمرد الحوثي.



وأكد تحالف الأحزاب، في بيان صادر عنه بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر، أن “التحالف الوطني الداعم للشرعية وجماهير الشعب اليمني ماضون في الانتصار لمكتسبات الثورات اليمنية المدونة في سجلات المجد والشرف الرفيع (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، التي ازدادت رسوخا وثباتاً في وجه المشاريع الضيقة الهادفة للنيل منها بصورة أو بأخرى”.



وقالت الأحزاب، إن أي جهود لإحلال السلام في اليمن، يجب أن تقوم على أساس المرجعيات الثلاث ونزع سلاح جماعة الحوثي والحفاظ على المركز القانوني للدولة.


وطالبت أحزاب التحالف الوطني، كافة مؤسسات الدولة للعودة إلى أرض الوطن، وممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن”، مشددا على ضرورة قيام الحكومة بالحد من الفساد والإهدار للمال العام، وتحسين الوضع المعيشي.



وأهاب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، بالحكومة سرعة إيجاد الحلول لانتظام صرف مرتبات الموظفين والجيش والأمن، كحق واجب لا يحتمل التنصل عنه تحت أي مبرر.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يعلن تركيب 650 وصلة مياه مجانا للأسر الأولى بالرعاية في سوهاج

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج أن جمعية الأورمان، إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجحت في تركيب 650 وصلة مياه شرب نقية للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في قريتي الكوامل وأولاد عزاز بمركز سوهاج، والجبيرات بمركز طهطا، وبيت داوود بمركز جرجا، وسفلاق بمركز ساقلتة، وقريتي الحرجة بحري وبرخيل بمركز البلينا في محافظة سوهاج.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة سوهاج وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم.

تركيب وصلات مياه شرب نقية

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية هو توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا، تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوفر فيه المستلزمات الضرورية للحياة مثل مياه الشرب النقية، لافتًا إلى أن الأسر المستفيدة تم اختيارها وفقًا لعدة معايير، منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة، وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجًا.

الخدمات تقدم بالمجان

وأشار إلى أن المواطن المستفيد من أي خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق، حيث تُقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل إلى القرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة سوهاج، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

تركيب 6240 وصلة مياه

يُذكر أن الجمعية قد قامت على مدار الأعوام السابقة بتركيب 6240 وصلة مياه بجميع قرى ونجوع محافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدعو روسيا والصين والمجتمع الدولي إلى وقف الحرب على القطاع
  • السفيرة نبيلة مكرم تزور مؤسسة راعي مصر لبحث سبل التعاون مع التحالف الوطني
  • تحالف الأحزاب يدعو لتصحيح المسار الحكومي والعودة للعمل من عدن وتوحيد الجهود المناهضة للحوثيين
  • الرئيس العليمي يوجه رسالة هامة لـ كافة القوى والمكونات السياسية للمضي قدما في جهود اسقاط الانقلاب الحوثي.. ماذا قال عن صرف المرتبات؟
  • القومي لحقوق الإنسان والأحزاب السياسية تطلق وثيقة وطنية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • قومي حقوق الإنسان والأحزاب السياسية تطلق وثيقة وطنية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • «التحالف الوطني» يعلن تركيب 650 وصلة مياه مجانا للأسر الأولى بالرعاية في سوهاج
  • تحالف طلابي يدعو جامعة كولومبيا لقطع العلاقات مع جامعات الاحتلال
  • تحالف طلابي يدعو جامعة "كولومبيا" لقطع العلاقات مع الجامعات الاسرائيلية