قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية اليوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر، بشن حملات اعتقال موسعة في مختلف أنحاء فلسطين، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أكتوبر الماضي.

الاحتلال يعتقل مواطنين من جنين ونابلس وبيت لحم 

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال، 10 مواطنين، من بلدتي جبع ويعبد جنوب جنين .


وأفادت بلدية جبع، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية شبان، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم.
وأشارت إلى أن تلك القوات اقتحمت البلدة فجرا، وداهمت 20 منزلا وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها، واحتجزت قرابة 17 مواطنا لساعات، وحققت معهم ميدانيا.
ومن جانبه قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين جواد مؤيد تركمان، ومحمد مهند تركمان، بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما في بلدة يعبد.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية، اليوم، شابين من مدينة نابلس، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمر عنتر من شارع (10)، وزهير دويكات من بلاطة البلد، بعد مداهمة منزلي ذويهما، والعبث بمحتوياتهما.
ومن محافظة بيت لحم، اعتقل الاحتلال، اليوم، 25 مواطنا.


الاحتلال يفرج عن اثنين من الصحفيين اليوم

وفي سياق آخر أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، عن المصورين الصحفيين محمد الشريف وأمير عبد ربه، بعد اعتقالهما ليلة أمس في البلدة القديمة بالقدس.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أفرجت عن المصورين، شريطة الإبعاد عن البلدة القديمة، والمسجد الأقصى، لمدة أسبوع.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية فلسطين العدوان الإسرائيلى غزة جنين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المُحتلة، وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت وسط البلدة، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وفي وقت سابق، أكدت مؤسسات حقوقية تسجيل 11 ألفًا و100 حالة اعتقال في الضفة الغربية المُحتلة بما فيها القدس، وذلك منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة على غزة في السابع من أكتوبر 2023، مؤكدة أن هذه المعطيات لا تشمل حالات الاعتقال من قطاع غزة خلال الحرب.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل العشرات خلال مداهمات بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • استمرارا لجرائمه الوحشية.. الاحتلال يعتقل مصورين صحفيين من القدس
  • العدو الصهيوني يعتقل مواطنة فلسطينية شرق الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة خلال اليومين الماضيين
  • اتحاد المحامين العرب: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في انتهاك القانون الدولي باستهداف قوات اليونيفيل
  • جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين
  • العدو يطلق النار باتجاه مركبة على حاجز الحمرا وإصابات بالاختناق ببيت فجار
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما بالضفة الغربية