عقدت ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا موسعًا بمقر مديرية التربية والتعليم ، لمناقشة سبل تفعيل مبادرة "بداية" التي تهدف إلى تحسين أداء الجهاز الإداري بالمحافظة، خلال الاجتماع.

و ركزت حنا على أهمية تعزيز التعاون بين الأجهزة الإدارية وتقديم خدمات مباشرة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والتوعية المجتمعية، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

الاهتمام بالصحة والتعليم

وأشارت نائب المحافظ إلى ضرورة إطلاق ندوات تثقيفية في المدارس لتعزيز الوعي الصحي لدى الطلاب. 

كما تمت مناقشة أهمية القوافل الصحية التي ستوفر الكشف الدوري على الموظفين والمواطنين، إلى جانب تقديم خدمات التثقيف الصحي والطب الوقائي والتأمين الصحي، مما يعزز صحة المجتمع ويواكب متطلبات الحياة الحديثة.

التدريب وتطوير المهارات الرقمية

كما تناول الاجتماع أهمية توفير دورات تدريبية في مجال الحاسب الآلي للموظفين والعاملين في الهياكل الإدارية، لتحسين كفاءاتهم وزيادة معرفتهم الرقمية. يأتي ذلك في إطار السعي لتحقيق التحول الرقمي الذي تهدف الدولة إلى تحقيقه، والذي يسهم في تطوير الإدارة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

التعاون الحكومي لتحقيق التنمية

في ختام الاجتماع، أكدت حنا على أهمية العمل الجماعي وتكامل الأدوار بين مختلف الهيئات الإدارية لتنفيذ مبادرة "بداية" بكفاءة عالية. وشددت على أن هذه المبادرة تشكل نموذجًا للتعاون الحكومي الهادف إلى تحسين جودة الحياة وتطوير الخدمات المجتمعية بشكل مستدام في محافظة البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة بداية نائب محافظ البحر الأحمر الخدمات المجتمعية التحول الرقمي الصحة التعليم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع أنشطة مبادرة "بداية جديدة " بقرية الأشراف الغربية

 
 

تابع الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقرية الاشراف الغربية التابعة لمركز قنا.

 

و شاركت مديرية الصحة والسكان بـ قنا ، بعدد من القوافل الطبية، استفاد منها ٣٧٧٧مواطن، وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية، استفاد منها ١٥٠ مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لـ ١٥٠ سيدة.

 

انتشال جثمان سائق لودر سقطت عليه صخور بقنا "6 أكتوبر ملحمة النصر وعزيمة البناء".. احتفالية لمجمعي إعلام قنا ونجع حمادي

 

ونظمت مديرية الشباب والرياضة بـ قنا ، أنشطة رياضية، استفاد منها ٢٠٠ شاب وفتاه، ونفذت هيئه الاسعاف المصرية دورات تدريبية توعوية، استفاد منها ٨٠ مواطن، ونظمت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لـ ٥٠ أسرة.

 

وسجلت مديرية القوى العاملة بـ قنا ،  أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين فى التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها ٢٢ مواطن، ونظمت مديرية الزراعة بقنا ندوة إرشادية زراعية لـ ٢٥ مزارع.

 

فيما تلقت مديرية التضامن الإجتماعى، طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنمية الأسرة، والتى استفاد منها ٩٠٠ مواطن.

 

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا ، عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها ٤٠٠ مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها ٤٥٠٠٠ مواطن، وعقدت مديرية التربية والتعليم عدد من الندوات والفعاليات، استفاد منها ١٩١ طالب وطالبة.

 

ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها ٣٠ مواطن، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافية، استفاد منها ٧٦٥ شاب وفتاة، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لـ ٢٤٠ مواطن .

 

كما شاركت مديرية الطب البيطري، بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لـ ٢٤٠ مواطن، و قامت هيئه محو الأمية و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لـ ١٣٥ مواطن.


 

مبادرة بداية IMG-20241011-WA0047 IMG-20241011-WA0044 IMG-20241011-WA0051 IMG-20241011-WA0050 IMG-20241011-WA0055

مقالات مشابهة

  • تقديم أكثر من 48 ألف خدمة طبية ضمن مبادرة "بداية" في البحر الأحمر
  • 48 ألف خدمة طبية للمنتفعين ضمن مبادرة "بداية" بالبحر الأحمر
  • نائب محافظ البحر الأحمر: الهدف من مبادرة "بداية" تحسين أداء الجهاز الإداري
  • البحرالأحمر .. تقديم 48 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة "بداية "
  • نائبة محافظ البحر الأحمر تبحث تفعيل مبادرة "بداية" وتطوير الخدمات المجتمعية
  • فحص 525 مواطنا بقافلة طبية بقرية رفاعة الطهطاوي ضمن مبادرة "بداية" بأسيوط
  • محافظ المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة لتقديم خدمات متميزة
  • نائب محافظ قنا يتابع أنشطة مبادرة "بداية جديدة " بقرية الأشراف الغربية
  • محافظ الجيزة: تقديم الخدمات الصحية لـ 174 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية