سرايا - رصد - ليس بغريب على جيش الاحتلال الاسرائيلي ان يمارس أبشع المجازر التي لا يمكن ان تخطر على بال بشر بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة وهم نائمين في خيامهم هربًا من بطش آلة الحرب الاسرائيلية المدعومة بشكل مطلق من قبل العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسهم أمريكا.


فجر اليوم الاثنين ارتكب جيش الاحتلال الاسرائيلي مجزرة لا يمكن ان يتخيلها العقل البشري، فقد استهدفت طائرات الاحتلال خيم النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح لتشتعل النيران بشكل مرعب ولتلتهم جميع الأحياء ممن كانوا فيها.




هذه المجزرة التي سيذكرها التاريخ، لبشاعتها، وثقت عدسات الصحفيين في غزة لقطات مرعبة لتفحم الأطفال والنساء أمام اعينهم دون ان يقدر أحد على فعل أي شيء نظرًا لعدم توفر المياه لاخماد الحريق ولشدة اللهب المتصاعد من الخيم.


و تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 374 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، في مختلف مناطق قطاع غزة.


وتاليًا الفيديو عبر موقع "سرايا" :-


"في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ".. أطفال ونساء وشيوخ غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)#سرايا #شهداء_الأقصى #عاجل https://t.co/vNWgnB2qJH pic.twitter.com/AxLNSzVPYD

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) October 14, 2024


إقرأ أيضاً : إعلام عبري: إصابة 100 جندي إسرائيلي بمعارك جنوب لبنانإقرأ أيضاً : 51 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان السبتإقرأ أيضاً : الرئيس العراقي: نرفض أن تكون بلادنا منطلقا للعدوان على دول الجوار







المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة اليوم الاحتلال الاحتلال مستشفى غزة الاحتلال غزة العالم سرايا سرايا العالم لبنان أمريكا إصابة اليوم مستشفى غزة الاحتلال الرئيس

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم وجثث متفحمة.. مشاهد قاسية من ليلة دامية بمستشفى شهداء الأقصى بغزة

عاش نازحون فلسطينيون بمستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ليلة دامية بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي، ووثقت مقاطع مصورة شاركها ناشطون مشاهد قاسية من اللحظات الأولى بعد القصف الذي أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وذكرت مصادر طبية للأناضول أن القصف الإسرائيلي أسفر عن 4 شهداء بينهم امرأة وطفل ونحو 40 مصابا. وقالت المصادر إن جثامين الشهداء تفحمت بالكامل، وأوضحت أن غالبية الجرحى أصيبوا بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

وتسبب الغارات الإسرائيلية في اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة. وحسب شهود عيان، انتشرت الحرائق بشكل واسع في الخيام كونها مصنوعة من النايلون والأقمشة سريعة الاشتعال.

وقال الشهود، إن الطواقم الطبية أخرجت عددا من الجرحى وبينهم نساء وأطفال وقد اشتعلت النيران في أجزاء كبيرة من ملابسهم. وذكروا أن النيران ظلت مشتعلة في الخيام لنحو 45 دقيقة قبل أن تنجح طواقم الدفاع المدني من السيطرة عليها.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن "القصف الإسرائيلي هو السابع من نوعه الذي يستهدف خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على القطاع قبل أكثر من عام".

⬅️ شاهد…
لحظة انفجار إسطوانات غاز إثر قصف طائرات الاحتلال خيام للنازحين داخل مستشفى شهــداء الأقصى وسط قطاع غزة.#انقذوا_شمال_غزة pic.twitter.com/bRhBDU2uKM

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 14, 2024

مجزرة النصيرات

وجاء القصف الإسرائيلي لخيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بعد ساعات قليلة على استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة وإصابة 80 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت مساء أمس مدرسة المفتي التي تؤوي آلاف النازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وذكرت مصادر لمراسل الجزيرة أن حالة معظم المصابين خطيرة وأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف قامت بنقل جثامين عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة في النصيرات.

وقال الإعلامي الحكومي إن "المذبحة الإسرائيلية بمدرسة المفتي ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال إلى 191 مركزا، وتضم مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية.

وأكد الدفاع المدني في غزة أن استهداف مستشفى شهداء الأقصى وقبلها مدرسة المفتي يثبت ألا مكان آمن في غزة.

مأساة الشمال

وفي منطقة الشمال التي أعلن جيش الاحتلال عزلها عن مدينة غزة السبت الماضي، يواصل الإسرائيليون حصار المنطقة وقصفها ومنع دخول الغذاء والمياه والوقود لليوم العاشر على التوالي.

وأفادت مصادر للجزيرة أن قوات الاحتلال تدمر ما تبقى من البنية التحتية في المنطقة بما فيها آبار المياه ومحطات التحلية والطاقة الشمسية.

ونقلت الأناضول عن شهود عيان أن أصوات التفجيرات وعمليات نسف البيوت التي ينفذها جيش الاحتلال لا تتوقف ولو لساعة. وأن بعض المنازل بمخيم جباليا هدمها الجيش الإسرائيلي على رؤوس ساكنيها وما زالت جثامينهم تحت أنقاضها.

وقالت وزارة الصحة في غزة إنه تأكد استشهاد العشرات في الهجمات على المناطق الشمالية، ويُخشى من أن عشرات آخرين استشهدوا على الطرق وتحت أنقاض منازلهم دون أن تتمكن الفرق الطبية من الوصول إليهم.

وقال سكان إن القوات الإسرائيلية عزلت فعليا مدن بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا شمال القطاع عن مدينة غزة، ومنعت التنقل بين المنطقتين.

وشيدت قوات الاحتلال سواتر ترابية لمنع الفلسطينيين من التوجه لمدينة غزة ولدفعهم للنزوح عبر طريق واحد إلى جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي هو الأعنف والنازحون يحرقون أحياء في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى وسط غزة
  • حريق ضخم وجثث متفحمة.. مشاهد قاسية من ليلة دامية بمستشفى شهداء الأقصى بغزة
  • في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ .. أطفال غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)
  • سرايا القدس تقصفسديروت ومواقع الاحتلال جنوب غزة (شاهد)
  • سرايا القدس تبث فيديو بعنوان: “وما رؤوسكم عنا ببعيد.. لكم بالمرصاد”
  • شاهد| “وما رؤوسكم عنا ببعيد.. لكم بالمرصاد”.. سرايا القدس تبث فيديو يُظهر مقاتليها وهم يقنصون جنود الاحتلال
  • سرايا القدس تبث فيديو بعنوان: وما رؤوسكم عنا ببعيد.. لكم بالمرصاد
  • باحث سياسي: قوات الاحتلال تمارس أبشع الجرائم في غزة والعالم يكيل بمكيالين
  • عشرات الشهداء والمصابين بقصف الاحتلال مربعا سكنيا بجباليا البلد