أعلنت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، عن سبب عجز جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إسقاط مسيرات "حزب الله" التي هاجمت معسكر غولاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسيرات لم تظهر على الرادار؛ لأنها كانت تحلق على ارتفاع منخفض.

وأضافت: "طاردت طائرات ومروحيات تابعة للقوات الجوية المسيرات، لكنها اختفت من على الرادار وفقدت القوات الإسرائيلية أثرها، ربما لأنها كانت تحلق على مسافة قريبة جدا من الأرض".


إظهار أخبار متعلقة


وبينت الصحيفة أنه لم يتم إطلاق صفارات الإنذار؛ لأنه كان من المفترض أن المسيرات قد تحطمت أو تم اعتراضها بمجرد اختفائها عن الرادار.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه "حزب الله" على القاعدة العسكرية جنوب حيفا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان: "الليلة الماضية (الأحد)، قصفت طائرة بدون طيار تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامين. وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات، وتم إرسال رسالة إلى ذويهم".

وأضاف: "وفي الحادث، قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي، وأصيب سبعة جنود بجروح خطيرة. ويجرى التحقيق في الحادث".

 وقالت إذاعة جيش الاحتلال؛ إن الهجوم وهو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، أدى إلى مقتل 3، بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.

إظهار أخبار متعلقة



بدوره، قال حزب الله في بيان؛ إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال؛ إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو، ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جيش الاحتلال حزب الله لبنان لبنان حزب الله جيش الاحتلال عملية حيفا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"الهلال الأحمر" يعلن توقف خدمات الإسعاف شمال غزة.. لهذا السبب

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، عن توقف خدمات الإسعاف في شمال قطاع غزة.
جاء هذا نتيجة نفاذ الوقود المشغل لسيارات الإسعاف، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي فرض الحصار، وقطع طرق الإمدادات، عن جميع مناطق شمال القطاع.

الصحة العالمية تتهم الاحتلال بمنع الإسعاف من نقل المرضى في #غزة#اليوم https://t.co/Xu67XNX28y— صحيفة اليوم (@alyaum) October 11, 2024توقف خدمات الإسعاف في شمال قطاع غزةوأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن توقف خدمات الإسعاف والطوارئ، يدخل القطاع الصحي في شمال القطاع مرحلة الانهيار.
أخبار متعلقة الصحة العالمية تتهم الاحتلال بمنع الإسعاف من نقل المرضى في غزةاستشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط غزةخاصة أن الوقود نفد كذلك من المستشفيات، مما أدى لتوقف العديد من الأقسام فيها.

مقالات مشابهة

  • لهذه السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء غولاني
  • هل يغير هجوم حزب الله على لواء غولاني معادلات الحرب مع إسرائيل؟
  • لهذه السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء جولاني
  • القناة الـ14 الإسرائيلية: مسيرة حزب الله دخلت إلى قاعة طعام في معسكر تدريب لواء غولاني في منطقة بنيامينا وانفجرت في الجنود
  • حزب الله يطعِمُ “جنود غولاني” لقمة الطعام الأخيرة في وادي عارة / تفاصيل جديدة وفيديوهات
  • مشاهد توثق اللحظات الأولى لضربة حزب الله معسكر لواء غولاني جنوبي حيفا (فيديوهات)
  • حزب الله يعلق على استهداف معسكر لواء غولاني
  • 3 قتلى و67 مصابا حصيلة تفجير مسيرة بمعسكر لواء غولاني
  • "الهلال الأحمر" يعلن توقف خدمات الإسعاف شمال غزة.. لهذا السبب