نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات بالسوق المصرية.

 

180 ألف جنيه .. سعر هوندا سيفيك "أوتوماتيك" مستعملة

قدمت شركة هوندا اليابانية، مجموعة من السيارات المتنوعة عالميًا ومحليًا، ومن أبرزها طرازات سيفيك الشهيرة، والتي طرحت عبر أجيال مختلفة، منها موديلات 1993.

 

أكثر 5 سيارات SUV كبيرة الحجم مبيعًا في مصر .. اعرف الأسعار

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات المصري الأميك، عن حجم مبيعات السيارات الرياضية من فئة الـ SUV التي تصنف ضمن فئة D كبيرة الحجم، وذلك خلال الفترة من بداية يناير 2024 حتى أغسطس الماضي.

 

بعد وفاته.. قصة مالك علامة تاتا الهندية وما حجم ثروته؟

أعلنت مجموعة تاتا الهندية عن وفاة رجل الأعمال الهندي البارز راتان تاتا، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد رحلة طويلة ترك فيها بصمات لا تمحى في مختلف القطاعات، ورغم أن رحيله جاء بصمت خلال خضوعه لفحوصات طبية في مومباي، فإن أثره ظل مدويًا في الهند والعالم.

 

ميتسوبيشي لانسر شارك 2016 أعلى فئة بأقل سعر .. صور

اكتسبت السيارة لانسر شارك شهرة واسعة عالميًا ومحليًا، لما تمتلكة من تجهيزات قوية، وسمعة طيبة ناحية الاعتمادية، بالإضافة إلى تصميمها الخارجي المميز من فئة السيدان، حيث تعد واحدة من أبرز طرازات ميتسوبيشي اليابانية.

 

تبدأ من 78 ألف ريال.. مواصفات وأسعار تويوتا كورولا 2025 بالسعودية.. صور

تعتبر السيارة تويوتا كورولا من أشهر سيارات السيدان داخل السوق السعودي، وتقدم هذه النسخة هناك بعد طرح موديلات 2025، والتي تأتي بعدد من التجهيزات، بالاضافة إلى تنوع القدرات الفنية، حيث تقدم بمجموعة محركات تتراوح بين 1500 و2000 سي سي، إلى جانب تقنيات هايبرد.

 

بحجم لا يصدق .. فيات "توبولينو" أصغر سيارة كهربائية | بالصور

تحديات كبيرة يشهدها قطاع السيارات الكهربائية، حيث يتفنن كل صانع في ترك بصمة خاصة به، سواء كان يتعلق الامر بالقدرات الفنية أو التقنيات الداخلية، أو من ناحية التصميم الخارجي للسيارة بإختلافات حجمها.

 

كسر زيرو .. ارخص سعر لـ شيري تيجو 3 موديل 2024

تعد شيري تيجو 3 من أشهر السيارات الرياضية التي قدمت بالسوق المصري، وذلك عن الفئة الاقتصادية، وطرحت هذه النسخة محليًا عبر فئة واحدة، حيث تضم عدد كبير ومتنوع من التجهيزات، شملت وسائل التحكم الرفاهية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار السيارات أخبار السيارات الجديدة أخبار السيارات المستعملة اخبار السيارات اليوم اخبار السيارات صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد وفاته.. قصة مالك علامة تاتا الهندية وما حجم ثروته؟

أعلنت مجموعة تاتا الهندية عن وفاة رجل الأعمال الهندي البارز راتان تاتا، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد رحلة طويلة ترك فيها بصمات لا تمحى في مختلف القطاعات، ورغم أن رحيله جاء بصمت خلال خضوعه لفحوصات طبية في مومباي، فإن أثره ظل مدويًا في الهند والعالم.

أسطول سيارات شرطة دبي يستقبل لوسيد الكهربائية الخارقة من 290 لـ 650 ألف جنيه.. أرخص 5 سيارات مستعملة موديل 2020 الفئة الاقتصادية.. أكثر 10 سيارات مبيعًا في مصر |بالأسعار بقوة 400 حصانا.. لوتس تقدم نسختها اميرا 2025 الجديدة| صور  راتان تاتاتاريخ طويل وقصة نجاح راتان تاتا

 

بدأت قصة راتان تاتا في عالم الأعمال بتحديات كبيرة، حيث تولى قيادة مجموعة تاتا في 1991، بالتزامن مع تحرير الاقتصاد الهندي، ورغم هذا التغيير الكبير في السياسات الاقتصادية، نجح في تحويل المجموعة العائلية إلى كيان عالمي من خلال استحواذات استراتيجية على شركات كبرى ابرزها جاكوار ولاند روفر وتيتلي، مما عزز وجود تاتا في الأسواق العالمية.

 راتان تاتا

تعد من أبرز إنجازات تاتا كانت في مجال السيارات، حين قاد الشركة لإطلاق سيارة "تاتا نانو" التي تم الترويج لها كأرخص سيارة في العالم، والتي صممت لتلبية احتياجات الأسر الهندية ذات الدخل المتوسط، ورغم أن مبيعات السيارة لم تحقق النجاح المتوقع، فإن المشروع جسد رؤية تاتا لابتكار وسائل نقل بأسعار معقولة.

 

لكن إرثه الأكبر يبقى في استحواذه على جاكوار ولاند روفر من فورد عام 2008، مقابل 2.3 مليار دولار، وهو القرار الذي أثبت نجاحه مع استمرارية العلامتين في الأسواق حتى اليوم، إلى جانب نجاحاته الصناعية، كان راتان تاتا معروفًا بنشاطه الخيري.

 

حيث قاد مؤسسة "Tata Trusts" التي تعد من أكبر المؤسسات الخيرية الخاصة في الهند، وتعد هذه المؤسسة مصدر دعم لمجالات الرعاية الصحية والتعليم، مما جعله ليس فقط رجل أعمال ناجح، بل رمزًا للعطاء والإنسانية.

 راتان تاتا

رغم وفاة راتان تاتا، فإن إرثه سيبقى خالداً ليس فقط في مجال الصناعة والسيارات، بل في كل بيت هندي تقريبًا، ولكن من يرث تاتا بالفعل، الامر الذي اثار الكثير من التساؤلات حيث لم يتزوج وله أختان غير شقيقتين وأخ غير شقيق، بينما كان يتمتع بثروة تقدر بمليارات الدولارات نظير الاصول والارباح.

 

كما لم يترك راتان تاتا خلفًا محددًا لرئاسة المجموعة، ما يثير تساؤلات حول مستقبل قيادة مجموعة تاتا العملاقة، بينما يمتلك مجلس الأمناء الآن القرار الحاسم حول اختيار القائد الجديد الذي سيتحمل مسؤولية مواصلة الإرث الضخم الذي تركه تاتا.

 

ويذكر أن السلطات في ولاية ماهاراشترا، وعاصمتها مومباي، أعلنت حالة الحداد الخميس الماضي ليوم واحد، وذلك تكريما لرجل الصناعة الهندية البارز راتان لتاتا، الذي كان يسعى جاهدًا في مجالات مختلفة لخدمة بلدة وتحقيق النجاحات، ابرزها تخليد فكرة سيارة الشعب.

مقالات مشابهة

  • بحجم لا يصدق .. فيات "توبولينو" أصغر سيارة كهربائية | بالصور
  • ميتسوبيشي لانسر شارك 2016 أعلى فئة بأقل سعر .. صور
  • أكثر 5 سيارات SUV كبيرة الحجم مبيعًا في مصر .. اعرف الأسعار
  • بعد وفاته.. قصة مالك علامة تاتا الهندية وما حجم ثروته؟
  • أخبار السيارات| هوندا تستدعى 1.7 مليون سيارة لهذا السبب.. مواصفات تويوتا أوربان كروزر الجديدة بمصر
  • أخبار السيارات| أصغر سيارة BYD "موفرة في البنزين" بـ 180 ألف جنيه..أرخص 5 أنواع مستعملة 2020 ..سعر ومواصفات تسلا "سايبر تراك"
  • أخبار السيارات| حقيقة شراء الرئيس الأوكراني سيارة هتلر وبورش تخسر أمام المبيعات الصينية
  • كيف تستفاد من التكييفات والمبردات بأقل تكلفة كهربائية؟
  • أخبار السيارات| كيا بيكانتو «أوتوماتيك» بـ 270 ألف جنيه.. «5 سيارات يابانية» تبدأ من 765 ألف جنيه.. مزاد جديد للسيارات في هذا الموعد