واصلت جمعية الأورمان بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي فى اسوان ، تنفيذ المبادرة الإنسانية "خير بالتقسيط" والتى ساهمت من خلالها فى دعم زواج 1079 فتاة يتيمة، وذلك بالتعاون أيضاً مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بقرى ومراكز محافظة أسوان.

ويأتى ذلك ضمن خطوات جمعية الأورمان لإعطاء نموذج رائد للعمل المدني من خلال خدماتها المختلفة في كل المجالات، خاصة نحو تنمية المجتمع المصري، ولكي تصل الجمعية إلي هدفها في كل أنحاء محافظة أسوان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان.

 

وقال محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى أسوان بأن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً.

 

أسوان تشارك في الاحتفال بيوم الطيور العالمي بمحمية سالوجا وغزال الموجة الـ 24.. إزالة 10 حالات تعد بمركز ومدينة إدفو شمال أسوان|شاهد جهود 

وأشاد بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

وفى نفس السياق أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال "خير بالتقسيط" يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيها، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين. 

وأشار إلى أن اختيار الفتيات اليتيمات يأتى وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية. 

وكان قد شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى " متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

وذلك بإجمالى 328 طالبا وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وقد حضر فعاليات الإحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الأورمان اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

كشف لغز مقتل طفل صغير بطلق ناري في الرأس بأسوان

بعد  التحريات لضباط مباحث مركز شرطة قسم أول أسوان برئاسة المقدم محمود الباجا رئيس المباحث، والرائد أحمد عبد القادر معاون المباحث اللغز وراء مقتل طفل صغير بطلق نارى فى الرأس عند شارع الشونة بمنطقة عباس فريد وسط مدينة أسوان.


واسفرت التحقيقات إلى وجود طفل برفقته آخر يلعبوا  بسلاح نارى "بندقية آلية" أمام منازلهم الكائنة بشارع الشونة وخرجت طلقة نارية من السلاح الآلى عن طريق الخطأ لتصيب الطفل الآخر فى رأسه مباشرة ويسقط أرضًا ويلفظ أنفاسه الأخيرة فى مكانه.

وبعد الفحص الجنائى لموقع الجريمة بشارع الشونة بمنطقة عباس فريد وسط مدينة أسوان، وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وتم ايداع جثمان الطفل بمشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة حتي الانتهاء من التحريات اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بوسطة القاتل والعنصر الاساسي وراء الواقعة.

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للسرطان» تدعم المرضى بـ 1.1 مليون درهم
  • كشف لغز مقتل طفل صغير بطلق ناري في الرأس بأسوان
  • دعم زواج 1079 فتاة يتيمة بأسوان ضمن مبادرة «خير بالتقسيط»
  • دعم زواج 1079 فتاة يتيمة ضمن مبادرة «خير بالتقسيط» بأسوان
  • العثور على جثة طفل بها طلق ناري في ظروف غامضة بأسوان
  • الأورمان تساهم في زواج 1789 فتاة يتيمة ببني سويف
  • خلال ملتقى منظمات المجتمع المدني.. القومي لحقوق الإنسان يعرض تقريره السنوي اليوم
  • العربية دخلت في العامود.. إصابة 4 أشخاص بحادث تصادم بأسوان
  • شاهد بالصورة.. زواج شاب مصري من فتاة سودانية يخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالبلدين