موقع 24:
2024-10-14@07:25:25 GMT

الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان

أطلقت الصين، اليوم الإثنين، مناورات عسكرية بطائرات وسفن حول تايوان، التي أكدت من جهتها أنها نشرت "القوات المناسبة" للرد.

وأعلنت وزارة الدفاع الصينية، صباح اليوم، أن الهدف من المناورات التي أطلق عليها اسم "السيف المشترك 2024 ب" (Joint Sword-2024B)، هو "اختبار القدرات العملياتية المشتركة" للقوات.

The China Coast Guard (CCG) said that its formations 2901, 1305, 1303 and 2102 conducted law enforcement patrols in the waters surrounding Taiwan island on Monday https://t.

co/xJnpkskitJ pic.twitter.com/NsO5fpy2Lb

— China Xinhua News (@XHNews) October 14, 2024

وقال المتحدث باسم القيادة الشرقية للجيش الصيني، الكابتن لي شي إن "العمليات تجري في مناطق بشمال جزيرة تايوان وبجنوبها وشرقها"، وأضاف أن "المناورات تركز على دوريات الاستعداد القتالي البحري والجوي وحصار الموانئ والمناطق الرئيسية، والهجوم على أهداف بحرية وبرية والاستحواذ المشترك على تفوق شامل".

ووصفت الصين هذه التدريبات الجديدة، بأنها "تحذيرات جادة" ضد "الأعمال الانفصالية التي تقوم بها قوات استقلال تايوان". وقال لي شي "هذه عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية".

#PLA Eastern Theater Command has announced joint military exercises in the surrounding waters and airspace near Taiwan. #ROCArmedForces strongly condemn the PLA’s irrational and provocative actions and will deploy appropriate forces to respond and defend our national sovereignty.

— 國防部 Ministry of National Defense, ROC(Taiwan) ???????? (@MoNDefense) October 13, 2024 تايبيه ترد 

ومن جهتها، أعلنت تايوان أنها "نشرت القوات المناسبة"، رداً على إطلاق الصين مناورات عسكرية تطويقية.

ودعا الرئيس التايواني لاي تشينغ تي، الذي تصفه بكين بـ"الانفصالي"، إلى عقد اجتماع أمني "رفيع المستوى" رداً على المناورات العسكرية الصينية حول تايوان، حسبما أعلن مسؤول في الحكومة.

وقال مسؤول الأمن التايواني جوزف وو للصحافة "في ما يتعلق بالمناورات الصينية هذا الصباح، دعا الرئيس إلى اجتماع أمني وطني رفيع المستوى وأصدر تعليمات واضحة بشأن سبل الرد على التهديدات العسكرية الصينية وردود فعل الوزارات المعنية".

وقال وو، الأمين العام للمجلس الوطني للأمن التايواني، إن هذه المناورات التي أعلنت عنها الصين فجر الإثنين "تتعارض مع القانون الدولي واللوائح الدولية وتتطلب إنذاراً".

China encircles Taiwan.

Follow: @AFpost pic.twitter.com/WfnLNdz5aZ

— AF Post (@AFpost) October 14, 2024

ودانت وزارة الدفاع التايوانية في بيان "السلوك غير العقلاني والاستفزازي" للصين، وقالت إنها "نشرت القوات المناسبة للرد بشكل مناسب من أجل حماية الحرية والديموقراطية، وكذلك بهدف الدفاع عن سيادة تايوان".

كما دانت الولايات المتحدة المناورات العسكرية الصينية حول تايوان، ووصفتها بأنها "غير مبررة" وتزيد من خطر التصعيد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء المناورات العسكرية المشتركة لجيش التحرير الشعبي (الصيني)، في مضيق تايوان وحول تايوان"، وأضاف أن "رد الجيش الصيني عبر استفزازات عسكرية على خطاب سنوي معتاد (للرئيس التايواني لاي تشينغ تي الخميس)، هو غير مبرر وينطوي على خطر حصول تصعيد".

مناورات عسكرية

وأعلن خفر السواحل الصينيون، أنهم نشروا 4 أساطيل لإجراء "عمليات تفتيش" في المياه المحيطة بتايوان، بُعيد بدء بكين مناورات عسكرية حول الجزيرة.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل ليو ديجون في بيان إن "الأساطيل 2901 و1305 و1303 و2102، تشارك في عمليات تفتيش لإنفاذ القانون في المياه المحيطة بجزيرة تايوان، وفقاً للقانون القائم على مبدأ صين واحدة، الذي بموجبه تُعتبر تايوان جزءاً من الأراضي الصينية".

ومن جهتهم، أعلن خفر السواحل التايوانيون أنهم رصدوا مجموعات سفن تابعة لنظرائهم الصينيين حول تايوان، بعد أن أطلقت بكين مناورات عسكرية تشارك فيها طائرات وسفن قرب الجزيرة.

وقال خفر السواحل التايوانيون في بيان إن "سفناً عدة عبرت الخط الأوسط لمضيق تايوان"، في إشارة إلى الخط الذي يقسم المضيق البالغ عرضه 180 كيلومتراً بين الجزيرة والبر الرئيسي للصين - وظلّت "في مياهنا الشمالية والجنوبية الغربية والشرقية على شكل مجموعات".

وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها وتعهدت استعادتها بالقوة إذا لزم الأمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصينية تايوان الصين تايوان مناورات عسکریة خفر السواحل حول تایوان

إقرأ أيضاً:

الصين تنشر مقاتلات وسفنا حربية ضمن المناورات حول تايوان

نشرت الصين مقاتلات حربية وقاذفات وسفنا حربية خلال المناورات العسكرية التي بدأتها الإثنين حول تايوان، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي في بكين.

وأفادت قناة “سي سي تي في” العامة بأن “مقاتلات وقاذفات” وطائرات حربية أخرى، إضافة الى “عدد من المدمّرات”، نشرت في مضيق تايوان، إضافة الى مناطق تقع الى الشمال من الجزيرة وإلى جنوبها الغربي وشرقها.

المصدر أ ف ب الوسومالصين تايوان

مقالات مشابهة

  • الصين تنشر مقاتلات وسفنا حربية مع بدء مناورات حول تايوان
  • الصين تنشر مقاتلات وسفنا حربية ضمن المناورات حول تايوان
  • الصين تبدأ مناورات قرب تايوان تثير قلق واشنطن
  • الصين تطلق مناورات عسكرية وتايوان تؤكد نشر القوات المناسبة للرد
  • الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان والأخيرة تنشر القوات المناسبة للرد
  • الصين تجري مناورات عسكرية جديدة بالقرب من تايوان
  • استفزاز جديد.. الصين تطلق مناورات واسعة لتطويق تايوان
  • الصين تبدأ جولة جديدة من المناورات قرب تايوان
  • بمشاركة سفن وطائرات.. الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان