مصراوي:
2024-10-14@07:22:31 GMT

انخفاض الحرارة 4 درجات.. تعرف على طقس الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

كتب- محمد شاكر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الإثنين 14 أكتوبر، إلى السبت 19 أکتوبر 2024، وذلك على كافة أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها: يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء.

كما تسود شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

وتوقعت الهيئة وجود فرص سقوط أمطار خفيفة يومي الإثنين 14 أكتوبر والثلاثاء 15 أكتوبر على مناطق من السواحل الغربية (السلوم - مطروح) على فترات متقطعة.

ورجحت الهيئة هبوب رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، وإنخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3-4) درجة اعتبارا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس شبورة مائية السواحل الشمالية أمطار درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. فيديو

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري وحالة الطقس في البلاد.

 

وقالت غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباح البد المذاع على قناة صدى البلد، إن فصل الخريف يتسم بالتقلبات الجوية الحادة، وهذا ما نراه خلال الأيام الحالية من تغييرات مناخية بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة ووجود شبورة مائية وسحب.

واسترسلت: هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وقيم درجات الحرارة خلال الفترة الحالية تشهد ارتفاعا طفيفا بفارق 2 أو 3 درجات، ومن ثم تتعرض البلاد لمنخفض جوي بداية من يوم الثلاثاء.

 

تحذيرات هيئة الأرصاد

 

ونوهت غانم بأن هناك امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يزيد من فترات سطوع الشمس، والعكس يحدث في فترات الليل، حيث يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة ، بالإضافة إلى الشعور بالبرد في الساعات الأولى من الصباح.

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى طقس يوم الاثنين القادم، ومن ثم نعود إلى الطقس الخريفي في مثل هذا الوقت، بالإضافة إلى وجود أمطار طفيفة على بعض السواحل الشمالية.

وأوضحت أن مصر ليست عرضة للأعاصير المدمرة، وهي في مأمن وبعيدة تماما عن إعصار ميلتون ولن يكون هناك قلق منه. 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • أمطار وشبورة وتراجع حرارة.. الأرصاد تعلن طقس الـ48 ساعة المقبلة والظواهر الجوية
  •  طقس العرب يحذر .. تغيير جوهري على درجات الحرارة نهاية الأسبوع 
  • القاهرة تسجل 33 .. موعد انخفاض درجات الحرارة فى مصر
  • موعد انخفاض درجات الحرارة.. تقل 4 مئوية على أغلب الأنحاء وسقوط أمطار
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • شبورة وبرودة ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: توقعات بانخفاض درجات الحرارة وسحب منخفضة الأسبوع المقبل
  • الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. فيديو