المناطق_متابعات

أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 19.5 مليار يوان “حوالي 2.76 مليار دولار أمريكي” لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.5 %.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا للبنك المركزي.

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 8.

64 مليار دولار 9 أكتوبر 2024 - 7:50 صباحًا المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان 29 سبتمبر 2024 - 8:13 صباحًا

وتعد عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المركزي الصيني

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعلن عن صفقة أسلحة مع السعودية والإمارات بقيمة 2.2 مليار دولار

الجديد برس|

أعلنت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) عن الموافقة على بيع أسلحة وذخائر لكلّ من السعودية والإمارات، بقيمة إجمالية تتجاوز 2.2 مليار دولار.

وفي تفاصيل الصفقة مع الإمارات، تمت الموافقة على بيع أسلحة بقيمة 1.2 مليار دولار، تشمل 259 نظام إطلاق صواريخ متعددة موجّهة (GMLRS)، و1554 وحدة صواريخ من طراز (M31A1)، و203 أنظمة صواريخ تكتيكية (ATACMS)، بالإضافة إلى برامج تدريب ودعم هندسي ولوجستي.

أما الصفقة مع السعودية، فتشمل بيع 220 صاروخًا من طراز (AIM-9X Block II Sidewinder) بقيمة 252 مليون دولار، إلى جانب 10,000 قذيفة مضادة للدبابات، وصواريخ هيلفاير II بقيمة 655 مليون دولار.

تأتي هذه الصفقات في أعقاب استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض، ما يشير إلى تعزيز العلاقات الدفاعية بين الطرفين.

وفي هذا السياق، ذكر البنتاغون أن “هذه الصفقات تعزّز السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال دعم أمن شركائها الإقليميين في مواجهة التهديدات المستقبلية والحالية”.. بحسب قوله.

وأكد البنتاغون أن هذه الصفقات “لن تؤثّر على التوازن العسكري الأساسي في المنطقة”.

وكان نائب المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، أعلن في أغسطس 2024، أن الولايات المتحدة ستستأنف مبيعات الأسلحة الهجومية للسعودية.

وهذا القرار، وفق وكالة أنباء “رويترز”، ينهي مزاعم أمريكية استمرت أكثر من ثلاثة أعوام، بشأن الضغط على السعودية لإنهاء العدوان على اليمن، بعد تبنّي بايدن موقفاً يقضي بتوقيف مبيعات الأسلحة للجيش السعودي في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • “المركزي الصيني” يضخ 2.76 مليار دولار في النظام المصرفي
  • أكثر من 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي بمزاد اليوم
  • أكثر من 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي في مزاد اليوم 
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • توقعات بتأجيل البنك المركزي خفض سعر الفائدة الخميس المقبل
  • "اتش سي" تتوقع تأجيل البنك المركزي خفض سعر الفائدة حتى وقت لاحق من العام
  • البنتاغون يعلن عن صفقة أسلحة مع السعودية والإمارات بقيمة 2.2 مليار دولار
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • السجن مدى الحياة لنائب البنك المركزي الصيني بعد إدانته بتلقي رشاوي