غزة -الوكلات

استشهد 22 شخصا بينهم 15 طفلا وامرأة وأصيب حوالي 80 آخرين في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر من العام الماضي إلى 191 مركزا، فيما استهدف لاحقا النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن جيش الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة بقصف مدرسة المفتي للنازحين في مخيم النصيرات، رغم علمه بأن المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء كما أنه لم يصنفها منطقة قتال.

وحمل البيان الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في القطاع.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المجزرة "إمعان صهيوني في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني، باستمرار سياسته الفاشية المرتكزة على تعمّد استهداف المدنيين في الأحياء السكنية ومراكز الإيواء والنزوح".

وأضافت في بيان أن "العدو الصهيوني لم يكن ليجرؤ على مواصلة مجازره البشعة في قطاع غزة، أو توسيعها في الإقليم، لولا الغطاء الذي توفره له الإدارة الأميركية، والصمت الدولي عن هذه الجرائم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"حماس": مجزرة مدرسة "المفتي" جريمة بشعة بغطاء أمريكي وصمت دولي

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن المجزرة البشعة التي ارتكبها الليلة جيش الاحتلال الفاشي في مدرسة "المفتي" بمخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، هو إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني، باستمرار سياسته الفاشية المرتكزة على تعمّد استهداف المدنيين في الأحياء السكنية ومراكز الإيواء والنزوح.

وأكدت "حماس" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، إن "العدو الصهيوني لم يكن ليجرؤ على مواصلة مجازره البشعة في قطاع غزة، أو توسيعها في الإقليم، لولا الغطاء الذي توفره له الإدارة الأمريكية، والصمت الدولي عن هذه الجرائم".

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجرائم المتكررة، والمسارعة إلى تحرك فوري لوقف العدوان المستمر، وتقديم قادة هذا الكيان الإرهابي للمحاسبة على جرائمهم وانتهاكاتهم ضد شعبنا الفلسطيني وشعوب المنطقة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي  مجزرة وحشية جديدة، منتصف ليلة الإثنين، حيث قصف مدرسة "المُفتي" للنازحين في مخيم النصيرات راح ضحيتها 22 شهيداً بينهم 15 طفلاً وامرأة إضافة إلى 80 إصابة.

مقالات مشابهة

  • "حماس": مجزرة مدرسة "المفتي" جريمة بشعة بغطاء أمريكي وصمت دولي
  • "حماس": مجزرة مدرسة "المفتي" مجزرة بشعة بغطاء أمريكي وصمت دولي
  • إعلام فلسطيني: قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة في مخيم النصيرات وسط غزة يرفع عدد الشهداء إلى 20
  • بالصور: مجزرة جديدة - شهداء وجرحى بقصف مدرسة المفتي شمالي النصيرات
  • "لجان المقاومة": مجزرة الاحتلال في جباليا إمعان بحرب الإبادة
  • العمل الاسلامي .. مجزرة الاحتلال في جباليا البلد، انتقام من المدنيين العزل
  • حماس: مجزرة الاحتلال في جباليا البلد انتقام من المدنيين بعد فشله أمام المقاومة
  • مجزرة جباليا في غزة: عدد كبير من الأطفال بين الضحايا
  • «القاهرة الإخبارية»: عدد كبير من الأطفال بين ضحايا مجزرة جباليا شمالي غزة