نشر موقع “صدى البلد”، عددًا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والمنوعات خلال الساعات الماضية، حيث تم التطرق إلى أهم الموضوعات التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشهدت اهتمامًا من قبل مُتابعي السوشيال ميديا، ونعرض أبرزها فيما يلي:

في شهر التوعية: 6 حقائق لا تعرفها عن سرطان الثدي الثلاثي السلبي

 

سرطان الثديتمرين في البيت يساعد في التخلص من القلق| تفاصيل غير متوقعة

 

القلقخست أوووي… صور إلهام شاهين قبل و بعد التخسيس

 

إلهام شاهين الأختين الحلوين| ملك و ليلي أحمد زاهر يتنافسان على الأجمل بهذه الفساتين.

.صور

 

ملك و ليلي أحمد زاهر محتشمة وأنيقة| هبة مجدي تبهر متابعيها بهذه الإطلالة

 

هبة مجدي

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تمرين في البيت يساعد على التخلص من القلق

هناك عدة طرق لتخفيف القلق، إحداها هي تمرين التنفس البطني، في هذه العملية يمكنك استخدام الحجاب الحاجز لأخذ نفسا عميقا،  عندما تتنفس بشكل طبيعي، فإنك لا تستخدم رئتيك بكامل طاقتها. 

اضطراب القلق هو حالة تشعر فيها بالقلق والخوف الشديد والمفرط والمستمر بشأن مواقف الحياة اليومية،  يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق من نوبات متكررة من المشاعر المفاجئة من القلق الشديد والخوف أو الرعب التي تصل إلى ذروتها في غضون دقائق، وهو ما يُعرف أيضًا بنوبات الهلع.

منتهى الخطورة.. خبيرة أبراج تفجر مفاجأة صادمة عن إعصار ميلتون ومنازل القمر في اليوم العالمي للصحة النفسية| تناول هذه الأطعمة يقاوم الاكتئاب

يمكن أن يؤثر هذا الشعور بالقلق والذعر على قدرتك على أداء الأنشطة اليومية،  كما قد يكون من الصعب السيطرة عليه، بشكل لا يتناسب مع الخطر الفعلي ويمكن أن يستمر لفترة طويلة،  في مثل هذه الحالة، يميل المرء إلى تجنب الأماكن أو مواقف معينة لمنع هذه المشاعر.

هناك عدة طرق لتخفيف القلق، إحداها هي تمرين التنفس البطني. في هذه العملية، يمكنك استخدام الحجاب الحاجز لأخذ نفسا عميقا، عندما تتنفس بشكل طبيعي، فإنك لا تستخدم رئتيك بكامل طاقتها،  يتيح لك التنفس الغشائي استخدام رئتيك بسعة 100% لزيادة كفاءة الرئتين.


كيفية أداء تمرين التنفس؟
لممارسة تقنية التنفس هذه، ابدأ بالجلوس أو الاستلقاء في مكان مريح،  ثم ضع إحدى يديك على صدرك والأخرى أسفل القفص الصدري على بطنك.

تنفس ببطء من خلال أنفك، وشعر بالهواء يتحرك نحو بطنك.

سوف يتوسع بطنك ويدفع للخارج لكن صدرك يجب أن يظل ثابتًا.
ثم ضم شفتيك وقم بالزفير ببطء لبضع ثوان.
يمكنك تكرار هذه الدورة للحصول على نتائج أفضل.
فوائد تمرين التنفس البطني
ينشط الجهاز العصبي السمبتاوي
يساعد التنفس الغشائي على تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي، وهذا يساعد على مواجهة استجابة "القتال أو الهروب" التي يسببها القلق، وبالتالي المساعدة في الاسترخاء وتهدئة الجسم.
يخفض معدل ضربات القلب
يساعد التنفس البطيء والعميق على خفض معدل ضربات القلب الذي يزداد عادةً أثناء القلق، من خلال إبطاء معدل ضربات القلب، يساعد التنفس البطني على تقليل الأعراض الجسدية للقلق، مثل الخفقان وضيق التنفس.
يقلل من هرمونات التوتر
التنفس العميق يقلل من إفراز الكورتيزول وهو هرمون التوتر الأساسي في الجسم،  تساعد مستويات الكورتيزول المنخفضة الجسم على إدارة التوتر بشكل فعال وتقليل الأحاسيس الساحقة الناجمة عن القلق.
يحسن التركيز والذهن

عندما تركز على أنفاسك، فإن ذلك يساعد على إبعاد انتباهك عن الأفكار والمخاوف المقلقة، فهو يساعد في اليقظة الذهنية، وبالتالي يساعدك على البقاء في اللحظة الحالية وتقليل الأفكار المتسارعة المرتبطة بالقلق.
يحسن تدفق الأكسجين
يزيد التنفس الغشائي من تناول الأكسجين مما يحسن تدفق الدم ويوصل المزيد من الأكسجين إلى الدماغ، يساعدك هذا على التفكير بوضوح، مما يساعد على إبعاد الأفكار المقلقة وتحسين الوضوح العقلي.
يخفف من توتر العضلات
القلق غالبا ما يسبب توتر العضلات، وخاصة في الرقبة والكتفين والصدر،  تمارين التنفس العميق مثل هذه يمكن أن تساعد في التخلص من هذا التوتر، وبالتالي تعزيز الشعور بالاسترخاء الجسدي وتخفيف الانزعاج الناجم عن القلق.
ينظم أنماط التنفس
القلق يمكن أن يسبب التنفس الضحل والسريع الذي قد يؤدي إلى فرط التنفس، يساعد التنفس الغشائي على تنظيم أنماط التنفس، وبالتالي جعل كل نفس أعمق وأبطأ، مما يقلل من الشعور بضيق التنفس.
 

المصدر: timesnownews.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين قبل وبعد التخسيس.. صور
  • تمرين في البيت يساعد على التخلص من القلق
  • نشرة المرأة والمنوعات| صور رومانسية جمعت بين نادين نجيم وخطيبها.. وأطعمة تسبب السرطان وتدمر الجسم
  • نشرة المرأة والمنوعات| طريقة جديدة لإنقاص الوزن دون التخلي عن طعامك المفضل.. ابنة صلاح عبدالله تخطف الأنظار
  • نشرة المرأة والمنوعات .. علامات تكشف سرطان الرحم وسعر فستان روبي الأبيض يثير الجدل على السوشيال ميديا
  • نشرة المرأة والمنوعات..احذر.. جزء في الدجاج لا يجب تناوله| تعرف عليه..فستان قصير فوشيا.. شيماء سيف تصدم متابعيها بظهورها رشيقة
  • نشرة المرأة والمنوعات.. علاقة غريبة بين تجاعيد الأذن وحالة القلب.. عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض.. درة تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة
  • بالأسود المشجر.. إلهام شاهين تتألق في أحدث ظهور لها (صور)
  • نشرة المرأة والمنوعات| مبلغ صادم لفستان بوسي .. ماذا يحدث عند عصر الليمون على الماء قبل الشرب؟.. 10 معلومات عن الشيزوفرينيا