البوابة نيوز:
2024-10-14@07:28:40 GMT

احذر هذه العلامات.. تنذر بانسداد شرايين القلب

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتعرض الكثير منا دون أن يشعر لبعض العلامات التي تنذر بظهور مرض خطير، وهو تصلب الشرايين ولا يهتم، وعلى ذلك يجب أن يتعرف على تلك العلامات حتى ينتبه لذلك المرض  محاولًا حمايه نفسه بمجموعه من النصائح البسيطة التي ينبه إليها الأطباء وعلماء الصحة فتعالى نتعرف عليها  

أشار موقع “ذا هلث سايت “ بإجماع من قبل  علماء الصحة والأطباء بأن ” حاله انسداد الشرايين” القلب تعد حالة خطيرة، إذ ينتج عنها انخفاض حاد في تدفق الدم إلى القلب، وعنها ينتج النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، وعلى ذلك يجب معالجتها سريعا، ولمعالجتها يجب التعرف على أعراضها.

 
 

طبقا لما أشار إليه الموقع حدد الأطباء تلك العلامات في خمس علامات على النحو التالي: 
صعوبة التنفس.
تلك العلامة قد تحدث دون سابق إنذار ودون سبب وهذه العلامة قد تعد من العلامات التي تنتج عنها تصلب شرايين القلب.
العلامة الثانية 
اضطرابات ضربات القلب  
هذه العلامة خطيرة للغاية قد تنذر بوجود انسداد الشرايين 
العلامة الثالثة 
الدوار والاغماء 
ينتج عنه  اضطراب في تدفق الدم إلي المخ 
العلامة الرابعة 
ألم الصدر  وذلك من النتائج المرتبة على قله تدفق الدم الي القلب التي ينتج عنها انسداد شرايين القلب وعلى ذلك ينصح الأطباء طبقت لموقع "ذا هلث  سايت" باتباع النصائح الأتية لتجنب هذه العلامات عند الإحساس بها ينصحون باتباع نظام غذائي صحي  وشرب الماء  فضلًا عن مراقبه الكوليسترول  ومراقبة ارتفاع ضغط الدم فضلًا عن ممارسه الرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انسداد شرايين القلب ضيق التنفس

إقرأ أيضاً:

علامة تظهر في الأذن تشير إلى مشاكل بالشريان التاجي.. ماذا تعرف عن «Frank’s Sign»

«اعرف حالة قلبك من أذنك».. جملة كتبها الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، على صورة نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي تشير إلى وجود علامة في الأذن، ربما تدل على الإصابة بتصلب الشريان التاجي.

وأكد عميد معهد القلب، أن وجود «تجعيد» في طرف الأذن تكون علامة علي تصلب الشرايين، سواء التاجية أو غيرها، موضحا أن السبب غير معروف، مشيرًا إلى أن تلك العلامة تسمى «Frank’s Sign».

من جانبه، قال الدكتور محمد سلامة، استشاري أمراض القلب، خلال حديثه لـ«الوطن»، إن هناك دراسة أجريت في أمريكا، أشارت إلى أن ظهور تلك العلامة يُعني وجود مشكلة بالشريان التاجي، لكن هناك أبحاثا أخرى فندت تلك الدراسة، مؤكدين أن قدرة العلامة على تحديد مشاكل القلب لا تتخطى 30% فقط، كما أن هناك علامات أخرى تشير للإصابة بأمراض القلب أكثر من الـ«Frank’s Sign».

علامات على الإصابة بمشاكل في القلب

ويرى استشاري أمراض القلب، أن هناك علامات أخرى في الوجه، تدل على الإصابة بمشاكل في القلب، مثل وجود بقع صفراء حول العين، والتي تتنبأ بوجود مشكلة في الشريان التاجي، وهناك دراسات أخرى أكدت أن هناك بعض علامات الإصابة بالشريان التاجي، مثل «الصلع، أو الكرش».

إصابة شخص واحد من كل 3 أشخاص

وأكد «سلامة» أنه لا يرجح وجود علاقة وثيقة بين العلامة التي تظهر في الأذن ومشاكل القلب، كون الدراسة التي أجريت شارك فيها عدد قليل من المتطوعين، وفي الوقت نفسه يقول إن شخصا واحدا من كل 3 لديهم تلك العلامة يعاني من مشكلة في الشريان التاجي، وهي نسبة قليلة على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • 6 أطعمة يوصي بها الأطباء للوقاية من مرض خطير.. تفاصيل
  • تدخل جراحي يُنهي معاناة سبعيني مع انسداد الشرايين بالقصيم
  • 45.7 مليار دولار.. ما هي السلع الاستفزازية التي تحدث عنها كامل الوزير؟
  • بدون أدوية.. 3 طرق طبيعية للحفاظ على صحة القلب
  • احذر الاستحمام بماء ساخن
  • تناول زيت بذور الكتان يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • احذر 5 علامات لـ انسداد شرايين القلب.. قد تظهر قبل شهر من الإصابة
  • علامة تظهر في الأذن تشير إلى مشاكل بالشريان التاجي.. ماذا تعرف عن «Frank’s Sign»
  • تناول زيت بذور الكتان طريقة جيدة لتجنب الإصابة بنوبة قلبية