قال سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك إن" الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تلقى صفعة بعدم حصوله على أنظمة باتريوت التي يطالب بها في حين تعتزم واشنطن نشر أنظمة "ثاد" في إسرائيل".

وكتب ميروشنيك في قناته على "تلغرام": "ستتسلم إسرائيل أنظمة دفاع جوي أميركية، وأوكرانيا ستنتظر".

وتابع ميروشنيك:"جميع مطالب زيلينسكي بإمداد كييف بشكل فوري بأنظمة الدفاع الجوي باتريوت ظلت دون إجابة واضحة من واشنطن، لكن الرد على تل أبيب جاء سريعا للغاية، وبجواب إيجابي".

ويحث زيلينسكي الحلفاء العسكريين على تجاهل "الخطوط الحمراء" التي وضعتها موسكو وتزويد كييف بالأسلحة اللازمة لتغيير نتائج الحرب.

منظومة الدفاع الجوي "ثاد" (THAAD)

هي منظومة دفاعية صاروخية متقدمة مصممة لاعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية خلال المرحلة النهائية من تحليقها. هي اختصار لـ Terminal High Altitude Area Defense (نظام الدفاع في المناطق ذات الارتفاعات العالية النهائية). تعتبر جزء من شبكة الدفاع الصاروخي التي تديرها الولايات المتحدة لحماية الأهداف الاستراتيجية من الهجمات الباليستية.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الأحد، أنه سيتم نشر منظومة الدفاع الصاروخي المتقدمة "ثاد" في إسرائيل، وذلك لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرئايلية بعد تصاعد التوترات بين تل أبيب وطهران.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر: إنه "بناء على توجيهات من الرئيس، سمح الوزير لويد أوستن بنشر بطارية دفاع جوي على ارتفاعات عالية (ثاد) والطاقم المرتبط بها من الأفراد العسكريين الأميركيين في إسرائيل للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في أعقاب الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل ومرة أخرى في الأول من أكتوبر".

واعتبر أن هذا الإجراء يؤكد التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن إسرائيل، والدفاع عن الأمريكيين في إسرائيل، من أي هجمات صاروخية باليستية أخرى من قبل إيران.

وأوضح رايدر أن هذه الخطوة تعتبر "جزء من التعديلات التي أجراها الجيش الأميركي في الأشهر الأخيرة، لدعم الدفاع عن إسرائيل وحماية الأمريكيين من هجمات إيران والميليشيات المتحالفة معها".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مطالب زيلينسكي باتريوت ثاد الولايات المتحدة الهجمات الباليستية منظومة الدفاع الصاروخي تل أبيب وطهران أوستن إسرائيل أوكرانيا إسرائيل أميركا مطالب زيلينسكي باتريوت ثاد الولايات المتحدة الهجمات الباليستية منظومة الدفاع الصاروخي تل أبيب وطهران أوستن إسرائيل شرق أوسط فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

ترامب يتفوق على هاريس في التعامل مع حربي إسرائيل وأوكرانيا

كشف استطلاع للرأي لصحيفة "وول ستريت جورنال" في 7 ولايات متأرجحة، تقدم الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب على نائب الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس، في تعامل الولايات المتحدة بشكل أفضل مع ملفي الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وعن التأييد إجمالاً، أظهر الاستطلاع الذي نُشر أمس الجمعة تعادل هاريس وترامب في الولايات السبع التي يمكن أن تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأظهر الاستطلاع أن هاريس تتقدم بنقطتين مئويتين في أريزونا، وجورجيا، وميشيغان، بينما تقدم ترامب بـ 6 نقاط في نيفادا، ونقطة واحدة في بنسلفانيا. وتعادلا في نورث كارولاينا، وويسكونسن.

ونظم الاستطلاع الذي شمل 600 ناخب مسجل في كل ولاية، بين 28 سبتمبر (أيلول) و8 أكتوبر (تشرين الأول) بهامش خطأ 4 نقاط مئوية في كل ولاية.

وتعكس النتائج المتقاربة استطلاعات الرأي الأخرى التي تشير إلى احتدام المنافسة بينهما قبل 5 نوفمبر (تشرين الثاني) وسط مخاوف الأمريكيين من الاقتصاد، والهجرة، وحقوق المرأة، والقيم الديمقراطية للبلاد.

???? DONALD TRUMP LEADS KAMALA HARRIS ON HANDLING ISRAEL, UKRAINE WARS, WSJ POLL SHOWS

Full Story → https://t.co/BUBiacZx6F pic.twitter.com/5HAoo2fpEp

— PiQ (@PiQSuite) October 12, 2024

وأظهر استطلاع لرويترز- إبسوس منذ أيام أن ترامب وهاريس يخوضان سباقاً محتدماً على المستوى الوطني، مع تقدم هاريس بفارق ضئيل بـ 46 % مقابل 43 %.

ووفقاً لاستطلاع وول ستريت جورنال، تقدم ترامب على هاريس في الولايات السبع المتأرجحة بـ 50 % مقابل 39 % في  القدرة على التعامل بشكل أفضل مع حرب روسيا في أوكرانيا، كما تقدم ترامب بـ48 % مقابل 33 % في التعامل مع الحرب بين إسرائيل وحماس.

كما أظهر الاستطلاع زيادة التأييد لترامب في الاقتصاد والهجرة، بينما تفوقت هاريس في ملفات الإسكان، والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. تعتزم إرسال “ثاد” الدفاعية إلى إسرائيل
  • البنتاجون يكشف تفاصيل نشر منظومة الدفاع الجوي ثاد لصد صواريخ ايران على إسرائيل
  • البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل
  • البنتاجون يعلن نشر أنظمة دفاع جوي أمريكية بطواقمها في إسرائيل
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بعشرات المسيّرات
  • أمريكا تتجه لنشر دفاعات “ثاد” بعد فشل قبة الكيان الصهيوني
  • اعلام عبري: أمريكا ستحشد أنظمة صواريخ “ثاد” في إسرائيل
  • ترامب يتفوق على هاريس في التعامل مع حربي إسرائيل وأوكرانيا
  • أبرز الأسلحة المضادة للدروع التي تنتظر دبابات الاحتلال جنوب لبنان (إنفوغراف)