صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@07:31:38 GMT

جائزة الاقتصاد تختتم سلسلة جوائز نوبل

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

من المقرر أن تختتم اليوم الاثنين سلسلة جوائز نوبل هذا العام بالإعلان عن الفائز في فئة الاقتصاد. وستعلن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم في ستوكهولم عن الفائز بالجائزة في الساعة 45:11 صباحا (0945 بتوقيت جرينتش) . وكان قد تم منح جائزة العام الماضي إلى الاقتصادية الأميركية كلاوديا جولدين عن أبحاثها حول دور المرأة في سوق العمل.

وقبل ذلك، كانت الجائزة تمنح عدة مرات لاثنين أو ثلاثة أشخاص في الوقت نفسه. وتعرف الجائزة رسميا بجائزة "بنك السويد المركزي" في العلوم الاقتصادية تخليدا لذكرى ألفريد نوبل، وتبلغ قيمتها 11 مليون كرونة سويدية (1 مليون دولار)، مثل باقي فئات نوبل في الطب، والفيزياء، والكيمياء، والأدب، والسلام، التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي. وباستثناء الاقتصاد، فإن جميع جوائز نوبل ممولة من قبل رجل الصناعة السويدي الراحل  ألفريد نوبل (1896-1833)، مخترع الديناميت. وكما هو الحال مع الجوائز الأخرى التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، ستقام مراسم توزيع الجوائز الرسمية في ستوكهولم في 10 ديسمبر، وهو ذكرى وفاة نوبل. 

أخبار ذات صلة ملامح من سيرة هان كانغ أول روائية كورية تنال نوبل للآداب الذكاء الاصطناعي يدخل مضمار جوائز نوبل المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جوائز نوبل جائزة نوبل الاقتصاد جوائز نوبل

إقرأ أيضاً:

كشف النقاب عن الفائز بجائزة نوبل للسلام 2024

(CNN)-- منحت جائزة نوبل للسلام لعام 2024 إلى منظمة نيهون هيدانكيو، وهي منظمة يابانية شعبية للناجين من القنبلة الذرية لجهودها "من أجل تحقيق عالم خال من الأسلحة النووية".

وأشادت لجنة نوبل النرويجية بالمجموعة "لإظهارها من خلال شهادة الشهود أن الأسلحة النووية يجب ألا تستخدم مرة أخرى أبدا".

وتأسست المنظمة، المعروفة أيضًا باسم هيباكوشا، على يد الناجين من القنبلتين الذريتين اللتين ألقيتا على هيروشيما وناغازاكي في عام 1945.

وقالت اللجنة معلنة قرارها في أوسلو، الجمعة: "في يوم من الأيام، لن يكون الناجون من القنبلة الذرية من هيروشيما وناغازاكي بيننا كشهود للتاريخ.. ولكن مع ثقافة الذكرى القوية والالتزام المستمر، فإن الأجيال الجديدة في اليابان تحمل تجربة الشهود ورسالتهم".

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون يبحث مع وزير الاقتصاد السعودي التعاون بالمجالات الاقتصادية
  • الشباب والرياضة واليونسكو يكرمان الفائز بهاكاثون 2023
  • الذكاء الاصطناعي يدخل مضمار جوائز نوبل
  • بعد ارتباط جوائز نوبل بعملاء جوجل.. مخاوف من سيطرة الذكاء الاصطناعي على الجائزة
  • جائزة نوبل للأدب تذهب إلى كاتبة كورية.. تعرف على النص الفائز بـ1.1 مليون دولار
  • جائزة نوبل للسلام تُمنح للناجين من القنبلتين الذريتين في هيروشيما وناجازاكي
  • بين الإلهام والإنجاز.. نساء استثنائيات غيرن التاريخ في «نوبل للأدب»
  • منظمة يابانية مناهضة للأسلحة النووية تفوز بجائزة نوبل للسلام
  • كشف النقاب عن الفائز بجائزة نوبل للسلام 2024