أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن الحادث الذي تم فيه احتجاز رجل وبحوزته سلاح ناري بالقرب من المكان الذي تحدث فيه المرشح الرئاسي دونالد ترامب، لا يعتبر محاولة اغتيال.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر في المكتب: "لا يعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن هذه كانت بمثابة محاولة اغتيال لترامب"، وأضافت المصادر أن حياة ترامب ليست في خطر.

وكان قد قال تشاد بيانكو عمدة مقاطعة ريفرسايد إنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كاليفورنيا.

واعتقلت السلطات رجلا يدعى ويم ميلر ويبلغ من العمر 49 عاما، عند نقطة تفتيش أمام تجمع انتخابي لترامب حيث تم العثور على بندقية ومسدس مذخر ومخزن عالي السعة في سيارته.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، طلب حمايته بطائرات ومركبات عسكرية من التهديد الإيراني المزعوم لحياته.

إيران السبب؟ تفاصيل ثالث محاولة اغتيال تعرض لها ترامب للمرة الثالثة.. إحباط محاولة جديدة لاغتيال ترامب والقبض على المسلح |تفاصيل

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن "مديري حملة ترامب يصرون على ضرورة حظر الطيران فوق مساكن ترامب وتجمعاته، وتزويده بزجاج مضاد للرصاص لاستخدامه في التجمعات في سبع ولايات متأرجحة، وتوفير مركبات عسكرية لتحركات الجمهوريين. ويخشى مدراء الحملة من محاولة اغتيال ترامب من قبل إيران، والتي يمكن أن تستخدم طائرات بدون طيار أو صواريخ".

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لمحاولتي اغتيال آخرهما وقعت في 15 سبتمبر في ناد للغولف في فلوريدا.

ووقعت المحاولة الأولى في أثناء إلقائه خطابا ضمن حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي، حيث أصيب في أذنه، وقُتل أحد الحاضرين، فيما أصيب شخصان آخران بجروح.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل. وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، فيما يمثل الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب اغتيال اغتيال ترامب أمريكا الانتخابات الأمريكية محاولة اغتیال دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية

تخطط نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، لإعلان تفاصيل حول حالتها الصحية اليوم السبت، في محاولة منها لجذب الانتباه إلى رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب القيام بذلك، بحسب وكالة «رويترز».

وسيكون في تقرير كامالا هاريس تاريخها الطبي والمعلومات الصحية لها، وستكشف أيضًا أنها تمتلك المرونة البدنية والعقلية اللازمة لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك مهام الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة والقائد الأعلى، وفقًا لمساعد «هاريس».

حملة «هاريس» وتسليط الضوء على عُمر دونالد ترامب

وتحرص حملة «هاريس» على تسليط الضوء على عُمر الرئيس السابق منذ أن أصبح أكبر المرشحين سنًا في السباق بعد تنحي جو بايدن، والذي يبلغ من العمر 81 عامًا، بينما يبلغ «ترامب» 78 عامًا، و«هاريس» 59 عامًا.

ويتنافس دونالد ترامب مع كامالا هاريس على الوصول إلى البيت الأبيض في منافسة شرسة بينهما، والتي ستكشف عن الرئيس الأمريكي الجديد في الخامس من نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • المتهم: أنا فنان.. مزاعم تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثالثة ينفيها الفيدرالي
  • ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب
  • المتهم: أنا فنان.. مزاعم تعرض ترامب لمحاولة اغتيال الثالثة ينفيها الفيدرالي
  • للمرة الثالثة.. ترامب ينجو من محاولة اغتيال
  • أنباء عن محاولة اغتيال ثالثة تستهدف ترامب
  • إيران السبب؟ تفاصيل ثالث محاولة اغتيال تعرض لها ترامب
  • للمرة الثالثة.. إحباط محاولة جديدة لاغتيال ترامب والقبض على المسلح |تفاصيل
  • بوليتيكو تكشف عن قائمة شخصيات أميركية على لائحة اغتيال إيرانية
  • كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية