أعلن تشاد بيانكو عمدة مقاطعة ريفرسايد في كاليفورنيا، إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كاليفورنيا.

وقال بيانكو للصحفيين؛ إن الحادث الذي وقع، بالقرب من الموقع الذي تحدث فيه ترامب إلى أنصاره.

واعتقلت السلطات رجلا عند نقطة تفتيش أمام تجمع انتخابي لترامب، حيث تم العثور على بندقية ومسدس مذخر ومخزن عالي السعة في سيارة "ويم ميلر"، البالغ من العمر 49 عاما.



وأضاف بيانكو أن ميلر عضو في جماعة يمينية مناهضة للحكومة، وفي أثناء التفتيش أظهر لعناصر الشرطة تذاكر مزورة للدخول إلى المكان الذي تحدث فيه ترامب.

إظهار أخبار متعلقة



من جانبه، قال ويم ميلر، المتهم بمحاولة اغتيال ترامب؛ إنه مصدوم من التهمة الموجهة إليه، مضيفا خلال حديثه للصحفيين في كاليفورنيا: "أنا فنان، وأنا آخر شخص قد يتسبب في أي نوع من العنف أو الأذى".

وأضاف ميلر أنه "صُدم" من الاتهامات الموجهة إليه بشأن محاولة محتملة لاغتيال ترامب.

من جانبه، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أن الحادث الذي تم فيه احتجاز رجل وبحوزته سلاح ناري بالقرب من المكان الذي تحدث فيه المرشح الرئاسي دونالد ترامب، لا يعدّ محاولة اغتيال.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر في المكتب: "لا يعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن هذه كانت بمنزلة محاولة اغتيال لترامب، كما أن حياته ليست في خطر".

والأسبوع الماضي، قالت وسائل إعلام أمريكية؛ إن الحملة الرئاسية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، طلبت استخدام طائرات ومركبات عسكرية لحماية الرئيس الأمريكي السابق، واستخدامها في تنقلاته في أثناء حملته الانتخابية.

وبينت صحيفة "واشنطن بوست"، أن رسائل بريد إلكتروني استعرضتها الصحيفة، فضلا عن معلومات أدلى بها أشخاص مطلعون على الأمر، أكدوا أن هذه الطلبات جاءت بعد أن تلقى مستشارو حملة ترامب إحاطات من الحكومة الأمريكية، تفيد بأن إيران لا تزال تخطط بنشاط لاغتياله.

من جانبها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر مطلع قوله؛ إن طلبات الحملة للحصول على حماية إضافية، شملت استخدام أصول عسكرية متطورة وسرية، تُستخدم فقط للرؤساء الحاليين.

وأضاف المصدر، أنه بالإضافة لذلك، طلبت الحملة وضع زجاج مقاوم للرصاص خلال قيام ترامب بإلقاء كلماته في الحملات الانتخابية، وتوسيع القيود المؤقتة على الطيران فوق مقر إقامته ومواقع حملته.

إظهار أخبار متعلقة



وأشارت الصحيفة إلى أن فريق ترامب وجه طلبا غير مسبوق، يشمل تأمين حماية للرئيس السابق، مماثلة لتلك التي يحصل عليها الرئيس الحالي جو بايدن.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق كان قد تعرض لمحاولتي اغتيال خلال الأشهر الماضية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، ليتنافس خلالها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديموقراطي كامالا هاريس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كاليفورنيا محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتيال كاليفورنيا الإنتخابات الأمريكية ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة.. إحباط محاولة جديدة لاغتيال ترامب والقبض على المسلح |تفاصيل

كشف قائد شرطة ريفرسايد بلاس فيجاس الأمريكية، اليوم الأحد، عن اعتقال رجل مسلح قرب تجمع انتخابي للمرشح للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب.

ووفقا لصحيفة "نيويورك بوست"، إن الشرطة الأمريكية اعتقلت رجلاً خارج تجمع انتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب في جنوب كاليفورنيا، وتم العثور على عدة أسلحة غير قانونية في حوزته.

ونقلت  الصحيفة الأمريكية عن الشرطة أنه تم القبض على المشتبه به على بعد ميل واحد من مكان التجمع، وكان بحوزته تصريح دخول مزور، وكان يحمل بندقية ومسدسًا ومخزن ذخيرة عالي السعة.

وقال تشاد بيانكو، قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد: "ربما نجحنا في إيقاف محاولة اغتيال أخرى".

وأشارت الصحيفة أنه تم احتجاز رجل يدعى "فيم ميلر" في مركز احتجاز "جون جيه بينوا" للاشتباه في حيازة سلاح ناري.

دي فانس: ترامب لن يلاحق خصومه السياسيين واشنطن بوست: أوروبا خائفة من عودة ترامب

ويعتقد أن ميلر عضو في منظمة يمينية مناهضة للحكومة، وفقا لبيانكو، وكان يخطط لقتل ترامب.

وحسب نظام معلومات السجناء في مقاطعة ريفرسايد، تم إطلاق سراح ميلر من مركز الاحتجاز يوم الأحد بكفالة قدرها 5000 دولار.

وفي 13 يوليو 2024، نجا دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح المفترض للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، من محاولة اغتيال أثناء إلقائه خطابًا في تجمع انتخابي بالقرب من بتلر، بنسلفانيا. وفي سبتمبر الماضي، تعرض ترامب أيضا لما بدا أنه محاولة اغتيال ثانية.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من مكتب FBI بشأن محاولة اغتيال ترامب الأخيرة
  • العملية الثالثة لاغتيال ترامب في الولايات المتحدة (ما القصة؟)
  • ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب
  • المتهم: أنا فنان.. مزاعم تعرض ترامب لمحاولة اغتيال الثالثة ينفيها الفيدرالي
  • إحباط محاولة ثالثة لاغتيال ترامب في كاليفورنيا.. والمتهم يرد: أنا فنان
  • للمرة الثالثة.. ترامب ينجو من محاولة اغتيال
  • أنباء عن محاولة اغتيال ثالثة تستهدف ترامب
  • إيران السبب؟ تفاصيل ثالث محاولة اغتيال تعرض لها ترامب
  • للمرة الثالثة.. إحباط محاولة جديدة لاغتيال ترامب والقبض على المسلح |تفاصيل