صحيفة صدى:
2024-10-14@06:20:01 GMT

اعتقال محتال ادعي النبوة في تركيا

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

اعتقال محتال ادعي النبوة في تركيا

أنقرة

نجحت السلطات الأمنية في القبض على رجل تركي كان يدّعي “النبوة” مع عددٍ من أتباعه في ولاية تشاناكالي، بعدما كان قد أنشأ هذا الرجل في السابق جماعة دينية بلغ عدد أتباعها 200 شخصاً ، من أجل كسب مبالغ مالية طائلة .

وفي هذا الصدد قالت وسائل إعلام تركية حكومية وأخرى خاصة ، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على مصطفى شابوك، الذي كان قد أعلن نفسه “المهدي المنتظر”، مع 15 شخصاً من أتباعه و سيواجه المتهم أيضاً تهمة الاحتيال المالي عقب الانتهاء من التحقيقات وتحويله للمحكمة.

وتعود قضية “نبوة” شابوك إلى عام 2023 عندما بدأ باستئجار فنادق ومنازل في مناطق متفرقة من تركيا بذريعة ليسكن بها عدد من ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، ومن ثم قام هؤلاء، برعاية مباشرة من شابوك، بنشر أفكاره عبر مواقع التواصل الاجتماعي مدّعين أنهم تلقوا “إشارات دينية”.

وتمكن شابوك من إقناع أتباعه ببيع ممتلكاتهم وسحب قروض مالية ومن ثم تقدّيمها له لتحقيق المزيد من الأرباح المالية، وهو ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. وبينما اعتبر العديد من مستخدمي المنصات الاجتماعية أن أتباعه وقعوا ضحية الاحتيال، رأى آخرون أنهم فعلوا ذلك بإرادتهم وأنه يجب أن يتحملوا المسؤولية الكاملة عن ذلك.

والجدير بالذكر أنه عثرت السلطات الأمنية على أسلحة أيضاً بحوزته ، وقد وُجِهت له تهمة الاحتيال المالي وتأسيس جماعة إجرامية، وهي تهمة يواجهها أتباعه، الذين لم يتمّ القبض عليهم جميعاً.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: احتيال المهدي المنتظر تركيا

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم السبت 12 أكتوبر برج الجدي.. النجاح في أعلى مستوياته

صفات عدّة يتميز بها مواليد برج الجدي، فهم يتسمون بالشخصية المستقلة والجدية والانضباط والطموح، ويسعون دائمًا لتحقيق أهدافهم مهما واجهوا من تحديات وعقبات، كما أنهم يميلون إلى الاستقرار العملي والعاطفي، ويفضلون بناء حياة قائمة على التخطيط والتنظيم، إلا أنهم في بعض الأحيان يتسمون بالنرجسية التي تجعل البعض يتجنبهم.

مشاهير برج الجدي

من أبرز مشاهير برج الجدي الفنان سمير غانم، ياسمين عبدالعزيز، أحمد حاتم، حسن الرداد، سميرة سعيد، أنغام، عالم الفيزياء الشهير إسحاق نيوتن، ونستعرض عبر السطور التالية، حظك اليوم السبت 12 أكتوبر برج الجدي على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الجدي على المستوى المهني

النجاح والسعادة قادمين إليك بسرعة كبيرة، ولكن يشوبهما بعض الانتكاسات والمتاعب البسيطة، ومن المرجح أن يكون النجاح في العمل والمال والمهنة في أعلى مستوياته على الإطلاق، وذلك بدعم الزملاء في العمل.

حظك اليوم برج الجدي على المستوى العاطفي

على الرغم من أنك قد تشعر بالخوف قليلًا مما سيأتي، لكن لا تقلق بشأن ذلك، انطلق مع التيار، فإن جهودك الشخصية تضفي البهجة والسعادة على أسرتك بمساعدة شريك حياتك، إذ يمد يد المساعدة إليك، كما أن ثقتك بنفسك ومعنوياتك ستزداد، ما يؤثر على حياتك بشكل أفضل.

حظك اليوم برج الجدي على المستوى الصحي

وعلى الصعيد الصحي، فحظك اليوم هو بداية للاستمتاع بحياة صحية، إذ تبدأ جهودك الصحية في تحقيق النتائج المرضية لك.

مقالات مشابهة

  • جدل في تركيا بعد اعتقال المهدي المنتظر
  • اعتقال محتالاً حقق أرباحاً طائلة بذريعة "النبوة"
  • جرحى فصائل التحالف يحتجون في تعز للمطالبة بمستحقاتهم المالية والعلاجية
  • احذر منها.. أخطر عمليات الاحتيال المنتشرة على إكس «تويتر سابقا»
  • حزب الله
  • مدير عام "التحريات": تزوير العملات لا يُشكِّل "ظاهرة جرمية".. ومُعظم البلاغات من ضحايا الاحتيال المالي
  • النووي الإيراني.. فصل جديد
  • حظك اليوم السبت 12 أكتوبر برج الجدي.. النجاح في أعلى مستوياته
  • شرطة الديوانية: اعتقال 16 مخالفاً بقضايا التلاعب بالأسعار وأصحاب الكي كارد