تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التحضر لجولة جديدة من المفاوضات مع الشركاء الأوروبيين خلال الأسبوع الجاري بشأن الحرب مع روسيا.

وأوضح زيلينيسكي، في خطاب ألقاه، بحسب ما جاء على الموقع الرسمي لمكتب الرئيس الأوكراني أن ثمة بعض القضايا الإضافية التي تحتاج إلى الاتفاق عليها مع الشركاء الأوروبيين.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد صرح في وقت سابق، أن الوضع في ساحة المعركة "يتيح فرصة" لاتخاذ خطوات لإنهاء الحرب في أوكرانيا في موعد أقصاه 2025.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جولة جديدة المفاوضات شركائنا الأوروبيين الحرب الروسية

إقرأ أيضاً:

الصين تبدأ جولة جديدة من المناورات قرب تايوان

بدأ الجيش الصيني جولة جديدة من المناورات بالقرب من تايوان، قائلا إنها تحذير ضد "الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان" ولم يحدد موعدا لانتهاء تلك المناورات.

كانت تايوان، الخاضعة للحكم الديمقراطي والتي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها، في حالة تأهب لمزيد من المناورات الحربية منذ الخطاب الذي ألقاه الرئيس لاي تشينغ ته في اليوم الوطني الأسبوع الماضي، وهو الخطاب الذي نددت به بكين بعدما قال لاي إن الصين ليس لها الحق في تمثيل تايوان، على الرغم من أنه عرض التعاون مع بكين.

وقالت القيادة الشرقية للجيش الصيني في بيان إن تدريبات "جوينت سورد- 2024 بي" (السيف المشترك-2024 بي) تجري في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان. وأضافت في بيان نُشر باللغتين الصينية والإنكليزية "تعمل التدريبات أيضا كتحذير صارم ضد الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان. إنها عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية".

وعبرت وزارة الدفاع التايوانية عن تنديدها الشديد بالتصرف "غير العقلاني والاستفزازي" الذي قامت به الصين، مضيفة أنها نشرت قواتها الخاصة.

وأضافت الوزارة أن خطاب لاي بمناسبة اليوم الوطني سلط الضوء على الحالة الحالية للعلاقات عبر المضيق والإرادة القوية لحماية السلام والاستقرار، ودعا إلى التعاون المستقبلي في التعامل مع التحديات مثل تغير المناخ.

وقال مسؤول أمني تايواني كبير، تحدث لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموقف، إنهم يعتقدون أن الصين تمارس حصار الموانئ التايوانية وممرات الشحن الدولية بالإضافة إلى صد وصول القوات الأجنبية.

ولم يرد البيت الأبيض حتى الآن على طلب للتعليق على المناورات الحربية. وقالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إن الصين ليس لديها ما يبرر استخدام خطاب لاي في اليوم الوطني كذريعة للضغط العسكري.

مقالات مشابهة

  • الصين تبدأ جولة جديدة من المناورات قرب تايوان
  • الرئيس الأوكراني يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع الجيش الروسي
  • زيلينسكي: الجيش الأوكراني يتمسك بمواقعه في كورسك
  • زيلينسكي: الجيش الأوكراني يتمسك بمواقعه في كورسك الروسية
  • بـ15 مليون دولار.. شراء الرئيس الأوكراني سيارة هتلر حقيقة أم كذبة
  • ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية جديدة للجيش الأوكراني
  • ألمانيا تطالب الأوروبيين بحماية مشتركة ضد الحرب الروسية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم مصر في توقيع اتفاقية بشأن سد النهضة.. القاهرة رائدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.. الاتحاد ليس الخاسر من هذه الحرب الروسية الأوكرانية
  • "واشنطن بوست": زيلينسكي أصبح أكثر انفتاحا على المفاوضات مع موسكو