لبنان ٢٤:
2024-10-14@05:25:11 GMT

افتتاح جسر جوي سعودي لإغاثة الشعب اللبناني

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

افتتاح جسر جوي سعودي لإغاثة الشعب اللبناني

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان، وليد بخاري «اهتمام المملكة بلبنان الشقيق»، معلناً أن «الجسر الجوي سيتوالى طيلة الأيام المقبلة ليشمل المواد الغذائية والإغاثية كافة». كما شدد على أن المملكة «لن تألو جهداً في تقديم كل مساعدة للشعب اللبناني، خاصة في هذه الظروف الصعبة».

ووصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، الأحد، أولى طائرات الجسر الجوي السعودي التي رافقها السفير بخاري، وعلى متنها مساعدات ومستلزمات إغاثية وطبية من المملكة العربية السعودية إلى لبنان.


وأشار السفير بخاري إلى أن «الجسر الجوي يقدم بأكثر معايير الشفافية، وهناك فريق متخصص للإشراف والدعم، وهناك أكثر من 350 طناً من المساعدات». وقال: «يجب الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة».
وبعد الظهر، استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، السفير بخاري، حيث عقد لقاء شارك فيه وفد من «مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية» برئاسة فهد العصيمي، ووزير البيئة ناصر ياسين، والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير.
وقال الرئيس ميقاتي: «إنها زيارة كريمة لسعادة السفير والوفد المرافق له مع وصول أول طائرة تشكل بداية جسر جوي للمساعدات في هذه الأزمة التي يمر بها لبنان من الناحية الإنسانية»، مشيراً إلى أنه خلال اللقاء، أطلعه بخاري على الخطة خلال الأيام العشرة المقبلة، وما يمكن أن تشمله هذه الطائرات أيضاً.
وقال ميقاتي: «شكرته وشكرت المملكة العربية السعودية بشخص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على ما يقدمانه. وكما فهمت فهذه هي البداية، ولكن سنجتمع مطلع الأسبوع القادم لكي نطلع سعادة السفير على ما يلزمنا في الوقت الحاضر من أمور طارئة، وأنا متأكد أن المملكة العربية السعودية هي بجانبنا كما كانت في الماضي، واليوم، وكما ستبقى دائماً في المستقبل».
من جهته، أكد السفير بخاري لميقاتي أن «هذا الدعم الإغاثي السعودي هو استمرار لمسيرة التضامن مع الشعب اللبناني الشقيق، ويأتي انطلاقاً من معاني الأخوة العربية الأصيلة وتعاليم الإسلام الحنيف».
وشدد على أن «المملكة العربية السعودية لن تألو جهداً في تقديم كل مساعدة للشعب اللبناني، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة، وآملين أن فريق العمل المساعد الذي أتى من مركز الملك سلمان أن يكون مساعداً في توزيع المساعدات الإغاثية».
وقال: «أكد دولته أن هناك آلية عالية جداً بمعايير المساعدة والشفافية، وهناك فرق عمل متخصصة ستبدأ بالعمل اعتباراً من الساعات المقبلة».

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة السفیر بخاری فی هذه

إقرأ أيضاً:

التربيع الأول لقمر شهر ربيع الآخر .. بسماء المملكة

المناطق_واس

شهدت سماء المملكة العربية السعودية أمس عند الساعة التاسعة و51 دقيقة ليلًا التربيع الأول لقمر شهر ربيع الآخر, 7 ربيع الآخر 1446 والموافق 10 أكتوبر 2024.

وأوضح عضو جمعية أمان البيئية والمختص بالتصوير الفلكي عدنان خليفة, أن النصف الأيمن من القمر ظهر للراصد مضيئا مساء أمس، ويعد التربيع فرصة جيدة لرصد تضاريس القمر بالتلسكوب أو المنظار العادي.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب 11 أكتوبر 2024 - 10:13 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان 11 أكتوبر 2024 - 10:07 مساءً

وتعد سماء منطقة الحدود الشمالية قليلة التلوث الضوئي، مما يجذب المهتمين وهواة تصوير الفلك والمجرات، على رصد الظواهر الفلكية وحركة الكواكب والنجوم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 أكتوبر 2024 - 10:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:56 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:39 مساءًاستمر 40 دقيقة.. الأوضاع في لبنان محور اتصال بري وبلينكن أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءًالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاح الإنفلونزا الموسمية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:19 مساءًمصر تهزم موريتانيا بثنائية تريزيجيه وصلاح أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:10 مساءًبايدن: قيمة خسائر الإعصار ميلتون تقدر بـ 50 مليار دولار11 أكتوبر 2024 - 9:56 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان11 أكتوبر 2024 - 9:39 مساءًاستمر 40 دقيقة.. الأوضاع في لبنان محور اتصال بري وبلينكن11 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءًالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاح الإنفلونزا الموسمية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 202411 أكتوبر 2024 - 9:19 مساءًمصر تهزم موريتانيا بثنائية تريزيجيه وصلاح11 أكتوبر 2024 - 9:10 مساءًبايدن: قيمة خسائر الإعصار ميلتون تقدر بـ 50 مليار دولار مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ارتفاع بنسبة 30% … تداول سعر سهم الماجد للعود 2024 في المملكة العربية السعودية
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل السفير الفلسطيني لدى المملكة
  • وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب اللبناني
  • مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني الشقيق
  • مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني الشقيق‏
  • السعودية ترسل أولى طلائع الجسر الجوي لإغاثة الشعب اللبناني
  • ‏‎إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني الشقيق‏‎
  • التربيع الأول لقمر شهر ربيع الآخر .. بسماء المملكة
  • معلومات عن أوبريت «العشرة الطيبة» لسيد درويش.. بطل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية