صفا

شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تظاهرة حاشدة، شارك فيها مئات من المواطنين الأرجنتينيين والجاليات العربية والفلسطينية، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتجمع المتظاهرون في ساحة "الخامس من مايو" المقابلة لقصر الرئاسة الأرجنتيني (Casa Rosada)، تحت شعارات تدين الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتطالب بوقف قتل الأطفال والنساء في فلسطين ولبنان.

جاءت هذه المظاهرة بالتزامن مع مرور عام على تصاعد الهجمات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني، حيث تجمعت عدة هيئات وحركات حقوقية واجتماعية ونقابية تحت قيادة اتحاد الكيانات الفلسطينية الأرجنتينية ولجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني.

شارك في التظاهرة العديد من الأحزاب السياسية في الأرجنتين، وبرز من بين المتحدثين الناشط الحقوقي والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1980، أدولفوا بيرز اسكيبل، الذي ألقى كلمة مؤثرة أكد فيها التزامه بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

خلال كلمته أمام المتظاهرين، أدان أدولفوا بيرز اسكيبل المجازر التي وصفها بأنها "إبادة جماعية ضد الإنسانية"، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 75 عاماً ضد الشعب الفلسطيني يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

وقال اسكيبل: "إنه من غير المقبول استمرار المجازر ضد الأطفال والنساء في فلسطين ولبنان، بتواطؤ ودعم من القوى الغربية الكبرى".

ودعا إلى رفع الأصوات في الأرجنتين وحول العالم للمطالبة بإنهاء الاحتلال واحترام حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في روما ولشبونة للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الإيطالية /روما/ والبرتغالية /لشبونة/ وذلك للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.


وذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية، اليوم /الأحد/ - أن مئات المتظاهرين نظموا مسيرة في وسط روما أمس للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ورددوا هتافات "فلسطين حرة" ودعوا أيضا إلى إنهاء القتال في لبنان الذي شهد تصاعدا في الأعمال العدائية خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.
وأضافت الشبكة، أن مظاهرة مماثلة نظمت أيضا أمس بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث احتشد آلاف الأشخاص للمطالبة بوقف الأعمال العدائية في غزة.
يذكر أنه خلال اجتماع قمة "ميد 9" لدول جنوب الاتحاد الأوروبي التي عقدت في مدينة /بافوس/ بقبرص الجمعة الماضية، انضمت رئيسة الوزراء الإيطالية "جيورجيا ميلوني" ونظيرها الإسباني "بيدرو سانشيز" إلى الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في إدانة ما وصفه الأخير بـ "الاستهداف المتعمد من قبل إسرائيل لجنود ينتمون إلى قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل).
يشار إلى أن مصادر الأمم المتحدة قالت في وقت سابق إن القوات الإسرائيلية فتحت النار على ثلاثة مواقع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان الخميس الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في رومانيا رفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مظاهرات في روما ولشبونة للمطالبة بوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • مظاهرات في روما ولشبونة للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الجالية اليمنية تشارك في تظاهرة حاشدة بمدينة “هامبورغ” الألمانية نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة 
  • مسيرة حاشدة في روما دعما لفلسطين ولبنان
  • مظاهرات أوروبية منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان (شاهد)
  • تنديداً بالعدوان على قطاع غزة.. مدن وعواصم عالمية تشهد مظاهرات حاشدة
  • مأرب.. تظاهرة حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة