نشرت نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس رسالة من طبيبها يقول فيها إنها تتمتع بصحة جيدة ويمكنها تقلد المنصب الرفيع، وذلك في مسعى لتسليط الضوء على رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب القيام بذلك.

وقال جوشوا سيمونز، طبيب هاريس، في مذكرة وزعها البيت الأبيض إن أحدث فحص بدني أجرته هاريس في أبريل كانت نتائجه "طبيعية" وأظهر أن نمط حياتها يتسم بالنشاط وأنها تتبع "نظاما غذائيا صحيا للغاية" على الرغم من جدول أعمالها المزدحم.

وأضاف سيمونز أن الفحص أظهر أيضا معاناة هاريس من حساسية موسمية ومرض الشرى الجلدي على فترات متقطعة وأنها لا تدخن وتشرب الكحول باعتدال.

وتابع قائلا "تتمتع هاريس بقدرة جسدية وعقلية تمكنها من تنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك منصب الرئيس والقائد الأعلى".

وتنافس هاريس (59 عاما) ترامب (78 عاما) على رئاسة الولايات المتحدة.

ووفق أحد مساعدي هاريس فإن المعلومات الطبية التي كُشف عنها السبت تهدف لتسليط الضوء على رفض ترامب القيام بذلك.

وقالت هاريس إن إحجام ترامب عن تقديم تقارير طبية مفصلة هو أحدث مثال على افتقاره إلى الشفافية.

وأضافت للصحفيين قبل ركوب الطائرة إلى ولاية نورث كارولاينا "أعتقد أنه من الواضح أن فريقه، على الأقل، لا يريد أن يرى الشعب الأميركي كل شيء عنه".

من جانبه، قال ستيفن تشيونغ، مدير اتصالات حملة ترامب في بيان، إن ترامب أصدر طواعية تحديثات من طبيبه الشخصي بالإضافة إلى تقارير مفصلة من الطبيب روني جاكسون الذي عالجه بعد محاولة الاغتيال الأولى.

وأكد على أنه "خلص الجميع إلى أنه يتمتع بصحة مثالية وممتازة لتولي منصب القائد الأعلى".

وتحرص حملة هاريس على تسليط الضوء على سن الرئيس السابق منذ أن أصبح المرشح الأكبر سنا في السباق بعد تنحي الرئيس جو بايدن (81 عاما) عن الترشح عقب أداء ضعيف في مناظرة أمام ترامب.

وتأمل حملة هاريس أن يؤدي إبراز التباين بين شبابها النسبي وحضورها الذهني مع عمر ترامب الكبير وميله إلى المراوغة، بالإضافة إلى الاختلافات في الشفافية بين الاثنين، إلى مساعدتها في إقناع الناخبين الذين لم يستقروا على مرشح بعد بأنها الأنسب للمنصب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هاريس البيت الأبيض نظاما غذائيا حساسية الكحول ترامب جو بايدن ترامب هاريس بايدن هاريس البيت الأبيض نظاما غذائيا حساسية الكحول ترامب جو بايدن أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

للضغط على ترامب..هاريس تشهر ورقة السن

اتهمت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أمس السبت، دونالد ترامب بالتكتم على صحته، بعد نشر تقرير طبي عن صحتها، مسلطة الضوء على فارق السن الذي يبلغ 20 عاماً تقريباً بينهما.

وقال تقرير طبي نشره البيت الأبيض، السبت، إن المرشحة الديمقراطية للرئاسة هاريس "تتمتع بصحة ممتازة"، وذلك في إطار سعي حملتها الانتخابية إلى الضغط على منافسها الجمهوري ترامب لنشر سجله الصحي.

Kamala Harris released a letter from her doctor pronouncing her to be in good health and fit for the oval office. According to an aide, the move was made to draw attention to rival Donald Trump's refusal to release his medical report https://t.co/2KoizIemTj pic.twitter.com/ZSEPFLzCXE

— Reuters (@Reuters) October 13, 2024

وقال طبيبها جوشوا سيمونز في التقرير، إن "هاريس،59 عاماً، تتمتع بصحة ممتازة"، مضيفاً أنها "تتحلى بالصلابة البدنية والعقلية اللازمة لتأدية واجبات رئاسة الولايات المتحدة"، وأوضح أن الفحص الطبي الأخير لهاريس في أبريل (نيسان) الماضي كان "عادياً".

وقالت هاريس: "من الواضح لي أن ترامب وفريقه لا يريدان أن يرى الشعب الأمريكي حقاً ما يفعله، وأن يعرف إذا كان مؤهلاً بالفعل ليكون رئيساً للولايات المتحدة أم لا". وأضافت لصحافيين "إنه غير مؤهل لممارسة هذا التفويض"، في موقف أدلت به قبل مغادرتها إلى ولاية كارولاينا الشمالية التي دمرها إعصار هيلين أخيراً.

وسارعت حملة ترامب إلى الرد، قائلة في بيان إن "الرئيس السابق يتمتع بصحة مثالية وممتازة ليكون القائد الأعلى"، متهمة هاريس بالافتقار إلى القوة لقيادة البلاد.

وفي تقرير مفصل، أشار سيمونز إلى أن هاريس تعاني حساسية موسمية، وطفحاً جلدياً يمكن علاجهما بوصفة طبية أو دونها. وذكر التقرير أن هاريس تعاني أيضاً من قصر نظر بسيط وهي تضع عدسات لاصقة.

ويسعى فريق نائب الرئيس بالتقرير، الذي لم يُنشر بالكامل بعد، إلى إثارة الجدل عن قدرات منافسها ترامب، 78 عاماً، الذي أصبح ترامب أكبر مرشح رئاسي سناً في تاريخ الولايات المتحدة، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن، 81 عاماً، من السباق إلى البيت الأبيض في يوليو (تموز) الماضي.

وترغب نائب الرئيس في طرح هذا الموضوع لمصلحتها، بعد أن قالت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير، إن ترامب لم ينشر تقريراً طبياً حديثاً.

وأعادت حملة المرشح الجمهوري، السبت، نشر تصريحات طبيب ترامب السابق روني جاكسون، عقب محاولة اغتياله  في يوليو (تموز) الماضي، عندما أصابت رصاصة أذنه اليمنى. وقال جاكسون يومها، إن "ترامب كان في حال جيدة جداً ويتعافى سريعاً من الجرح".

ونشرت الحملة تقريراً لطبيب آخر هو بروس آرونفالد، فحص ترامب في سبتمبر (أيلول) 2023، وقال إنه يتمتع بصحة "ممتازة"، دون أن يذكر الاختبارات التي خضع لها. 

وذكر استطلاع أجراه معهد غالوب ونُشر في 10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، أنّ 41% من الناخبين يعتبرون المرشح الجمهوري أكبر سناً من أن يصبح رئيساً، وهي نسبة لم تتغيّر كثيراً عمّا كانت عليه قبل ترشح هاريس. فيما أعرب 37% من الناخبين عن الرأي نفسه في يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يتواجهان عن بُعد في ولايتين تشهدان منافسة حامية
  • للضغط على ترامب..هاريس تشهر ورقة السن
  • هاريس تفاجئ مؤيدها بتقرير عن صحتها
  • هاريس تتحدى ترامب وتنشر تفاصيل تقريرها الطبي .. تفاصيل
  • هاريس تنشر تقريرا عن حالتها الصحية.. وترامب يرفض
  • طبيب كامالا هاريس يكشف عن حالتها الصحية
  • هاريس تنشر تقرير حالتها الصحية للعب ورقة السن والصحة
  • هاريس تعتزم نشر سجلها الصحي في تحدّ لترامب
  • لإحراج ترامب.. هاريس تعتزم نشر بياناتها الطبية