موقع 24:
2024-10-14@04:28:31 GMT

حقيقة إلغاء فحص المنشطات في السوبر المصري بأبوظبي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

حقيقة إلغاء فحص المنشطات في السوبر المصري بأبوظبي

حسم اتحاد الكرة المصري الجدل حول ما تردد بأنه لن يكون هناك فحص للمنشطات على اللاعبين المشاركين في كأس السوبر المحلي.

ذكر موقع صدى البلد الإخباري نقلاً عن مصدر في اتحاد الكرة المصري أنه لا صحة لما تردد حول إلغاء فحص المنشطات بعد مباريات كأس السوبر المصري للأبطال الذي يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


#عاجل .. خاص .. اتحاد الكرة : لا صحة لالغاء كشف المنشطات في بطولة السوبر المصري بالإمارات#صدى_البلد
التفاصيل || https://t.co/Mu4esUAwdy pic.twitter.com/b40N9ZjWYa

— صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) October 13, 2024
وأوضح: "الفحص سيتم عمله بشكل طبيعي على اللاعبين الذي يقع عليهم الاختيار وفقاً للوائح والضوابط الخاصة بكشف المنشطات".
وتقام بطولة كأس السوبر بمشاركة 4 أندية هي الأهلي بطل الدوري وبيراميدز بطل الكأس وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة والزمالك عن طريق "البطاقة الذهبية"، حيث تقام البطولة في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
ويلتقي الزمالك مع بيراميدز على إستاد آل نهيان في نادي الوحدة، بينما يلعب الأهلي مع سيراميكا كليوباترا على إستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في 20 أكتوبر (تشرين الأول) على أن يلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 24 من الشهر نفسه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كأس السوبر المصري للأبطال الأهلي بيراميدز سيراميكا كليوباترا الزمالك كأس السوبر المصري للأبطال الأهلي المصري الزمالك المصري سيراميكا كليوباترا بيراميدز

إقرأ أيضاً:

رد رسمي على أزمة المنشطات.. هل سيتم سحب اللقب من الزمالك؟

ازدادت حدة الجدل في الساعات الأخيرة إثر أنباء عن إيجابية عينة منشطات المغربي محمود بنتايك نجم فريق الزمالك، بعد مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وتوج فريق الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي في الأسابيع الماضية عقب فوزه على حساب نظيره الأهلي، بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، في المباراة التي أقيمت في السعودية.

ومع تداول أنباء عن احتمالية تعاطي بنتايك لمواد محظورة، طرحت العديد من التساؤلات حول تأثير ذلك على نتيجة المباراة، وإمكانية إلغاء تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.

ونقل موقع “تيلغراف مصر” تصريحات المختص باللوائح الرياضية عامر العمايرة، الذي أكد أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقا.

وقال العمايرة: “لجنة المنشطات تسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة تصبح شخصية فقط على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات”.

بدوره، نفى محمود بنتايك كل ما تردد بشأن إيجابية العينة الخاصة به، بل أكد اللاعب ووكيل أعماله، بأنهم سيقاضوا كل من رودوا لهذا الأمر.

ونشر بنتايج عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” بيان من وكيل أعماله معلقاً:”نعرب عن استنكارنا الشديد للحملة المضللة التي تقودها بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، والتي تستند إلى إشاعات وأخبار غير صحيحة منذ انضمام اللاعب إلى نادي الزمالك المصري، نؤكد بشكل قاطع أن جميع هذه الادعاءات، وخاصة ما يتعلق بالإشاعة الأخيرة حول إيجابية عينة المنشطات، لا أساس لها من الصحة، ونرى أن نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة يعد تشهيرًا واضحًا واعتداءً سافرًا على سمعة لاعب قدم الكثير لكرة القدم. هذه الشائعات لا تعكس فقط افتقارًا لاحترام الحقائق، بل تكشف عن عدم التزام بعض الجهات الإعلامية بالمسؤولية المهنية”.

وأضاف البيان :” نود أن نشدد على أن أي مزاعم تتعلق بالتحاليل الطبية يجب أن تستند إلى أدلة دقيقة وموثوقة، وهو ما تفتقده هذه الإشاعات”.

وأتم البيان:”نؤكد، بصفتنا الممثلين القانونيين للاعب، أننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذه الهجمات المضللة، سنتخذ جميع الإجراءات القانونية الضرورية ضد كل من يشارك في نشر هذه الشائعات أو التشهير باللاعب دون دليل حقيقي، نحن ملتزمون تمامًا بحماية حقوق اللاعب والدفاع عن سمعته بكل الوسائل القانونية المتاحة”.

كما أعلن وكلاء أعمال اللاعب المغربي محمود بنتايك، ظهير أيسر الزمالك المصري، الخميس، أنهم يعتزمون اتخاذ إجراءات قانونية ضد نشر «مزاعم» حول إيجابية عينة تخص اللاعب ضمن اختبارات منشطات.

والجدير بالذكر أن الفريق الكروي بنادي الزمالك توج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي، بركلات الترجيح 3-4، بعد انتهاء الوقت الأصلى بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة : لا صحة لإلغاء كشف المنشطات في بطولة السوبر المصري بالإمارات
  • حقيقة تزوير عقد فدائي الأهلي في اتحاد الكرة.. ماذا يحدث ضد القلعة الحمراء؟
  • شوبير يكشف حقيقة إيجابية عينة منشطات لاعب الزمالك في السوبر الأفريقي
  • الزلال: مشكلة الكرة السعودية عدم وجود مهاجم وأحملها اتحاد الكرة.. فيديو
  • خالد الغندور: بيراميدز لم يتواصل مع اتحاد الكرة بشأن سحب لقب الدوري من الأهلي
  • حقيقة شكوى بيراميدز لاتحاد الكرة بشأن سحب لقب الدوري من الأهلي
  • حقيقة تواصل بيراميدز مع اتحاد الكرة لسحب لقب الدوري من الأهلي
  • رد رسمي على أزمة المنشطات.. هل سيتم سحب اللقب من الزمالك؟
  • شبانة ينتقد تصريحات حسام حسن: هل اتحاد الكرة والرابطة "قصروا" معاك؟