كشف الدكتور جودة عبد الخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وزير التموين الأسبق، أخر تطورات مناقشة الحوار الوطني لموضوع الدعم النقدي، مشيرا إلى ان انتهاء مهلة استقبال المقترحات الخاصة بـالدعم النقدي والسلعي في 10 أكتوبر الجاري.

أتكلم على قدك| عمرو أديب يسخر من تهديدات الدعم السريع برسالة نارية

وأضاف الدكتور جودة عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر” أن لدينا حصيلة مقترحات معتبرة من المشاركات وبناءً عليه سيكون لدينا إمكانية التعرف على الخريطة وبلورة ما ورد عليها بشأن الدعم النقدي والعيني ومن له تحفظات هنا وهناك.

وأضاف الدكتور جودة عبد الخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وزير التموين الأسبق، أن : الأمانة الفنية بالحوار الوطني تنتهي خلال أيام من مرحلة بلورة من جاء إليها من مقترحات خاصة بـالدعم النقدي والسلعي وتقدم تصورا لمجلس أمناء الحوار الوطني، بعدها سيكون هناك جلسات مفتوحة لكل ألوان الطيف والكل يدلي بدلوه وفق فرص متساوية للجميع.وتابع: بعد الانتهاء من المرحلة السابقة ستكون هناك مرحلة أخرى على مستوى الخبراء ويكون لها جلسات على مستوى أضيق وسيكون هناك مناقشة للجلسات الفنية تنتهي ببلورة للتوصيات التي تحظى بتوافق واتفاق بين الأطراف المختلفة.

وبسؤاله هل هناك توجس من التحول للدعم النقدي؟ أجاب جودة عبد الخالق: بالفعل هناك إحساس بالقلق لدى الناس وهو طبيعي خاصة في ظل عدم الأمان تجاه تحركات أسعار السلع بالسوق، المواطن يشعر بأنه لا توجد أي سيطرة على الأسعار وبالتالي المقابل المادي مع الدعم النقدي قد لا يوفي طلباته.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جودة عبدالخالق وزير التموين ام بي سي مصر الإعلامي عمرو أديب برنامج الحكاية مداخلة هاتفية مناقشة الحوار الوطنى التحول للدعم النقدي الدعم النقدي والعيني مجلس أمناء الحوار الوطن جودة عبد الخالق الحوار الوطنی الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

وزير سابق عن «الدعم النقدي»: المواطن مستفيد.. والضرر يقع على الدولة

رد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين الأسبق على مخاوف المواطنين بشأن التحول إلى الدعم النقدي بدلا من الدعم العيني.

وقال محمد أبو شادي، خلال حواره مع برنامج “حقائق وأسرار” عبر قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامي مصطفى بكري، إن الضرر من تقديم الدعم النقدي سيقع على الدولة وليس المواطن؛ لأنها ستدفع الثمن الحقيقي للسلع إلى التجار.

وزير التموين يستقبل السفير الفرنسي بمصر لمناقشة سبل التعاون محمود أبو شادي: الحوار المجتمعي بشأن التحول إلى الدعم النقدي «مطلوب» الدعم النقدي

وأضاف وزير التموين الأسبق: "في الأساس، يجب ألا تفكر الدولة في تقديم الدعم النقدي، ولكن حرصًا على المواطنين تناقش أمر تطبيقه."

وأوضح وزير التموين الأسبق أن ميزة الدعم النقدي تكمن في حصول المواطن على مبلغ الدعم ثم قراره بنفسه بشأن ما سيشتريه من الأسواق، لافتًا إلى أن إقرار الدعم النقدي يوفر للمواطن العدالة الاجتماعية وكذلك الكرامة.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء فترة تلقي مقترحات قضية الدعم.. تعرف على رحلة خروج توصيات الحوار الوطني
  • الحوار الوطني يعلن انتهاء مهلة تلقي مقترحات الدعم النقدي
  • تعرف على الحالات التي يحق لها الحصول على الدعم النقدي وفقا للقانون الجديد
  • بعد التحول للدعم النقدي | مفاجأة بشأن نصيب الفرد .. إيه الحكاية؟
  • وزير التموين الأسبق يكشف مميزات تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • وزير سابق عن «الدعم النقدي»: المواطن مستفيد.. والضرر يقع على الدولة
  • محمود أبو شادي: الحوار المجتمعي بشأن التحول إلى الدعم النقدي «مطلوب»
  • إعادة تشغيل بطاقة الدعم النقدي
  • أسبوعان في غاية الأهمية بالحوار الوطني.. «الإصلاح والنهضة» يكشف رؤيته للدعم النقدي