انخفضت أسعار الدواجن، اليوم الاثنين، بعد ارتفاعات خلال الأسبوع الماضي حتى تخطى سعر الكيلو الـ 100 جنيها إلا أنها عاودت الانخفاض  ، ويقدم موقع صدى البلد أسعار الدواجن اليوم الإثنين بالبورصة وداخل الأسواق
 

5 جنيهات دفعة واحدة.. تراجع أسعار الدواجن الآن في الأسواق بعد اقترابها من 100 جنيه|تراجع غير مسبوق بأسعار الدواجن.

. والبيض الأحمر مفاجأة تعرف على سعر الدواجن والبيض بالأسواق اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 مفاجأة فى البانيه ..أسعار الدواجن اليوم السبت بالبورصة والأسواق أسعار الدواجن اليوم 

 

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حيث وصل سعرها إلي  75 جنيها بعدما وصل سعرها 80 جنيها منذ أيام قليلة ، وتصل  للمستهلك بسعر 83 جنيه،  كذلك  انخفضت أسعار الدواجن الأمهات حوالى 75  جنيها للكيلو  بعدما وصل سعرها  إلى 77 جنيهًا منذ أمس وتصل للمستهلك بسعر 83 جنيها . 

ويصل سعر الكيلو من الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء"  عند 107 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 115 جنيها. 

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 120 جنيها ، بعدما وصل سعرها إلي 100 جنيه،  وتصل للمستهلك بسعر  130 جنيهًا.

ويتراوح سعر كيلو البانيه اليوم من  190 ل 220 جنيها في بعض المحلات ، على حسب المنطقة ، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة .
 

كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و 100 جنيهات للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 100 و 110 جنيها للكيلو. 

الأجنحة يتراوح سعرها بين 55 و 65 جنيها.

 

أسعار البيض اليوم

 

يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 170 لـ 180 جنيها 
يتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 168 لـ 175 جنيها
يتراوح سعر كرتونة البيض البلدي من 170 لـ 190 جنيها



أسباب ارتفاع البيض


 

ومن جانبه ، كشف ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ، عن أسباب ارتفاع أسعار البيض فى الأسواق، قائلًا: "الفجوة التى حدثت  في أمهات البياض خلال العامين الماضيين بسبب أزمة النقد الأجنبي وتراجع أعدادها".

 

وأضاف “الزينى” خلال تصريحات لـ “صدى البلد” ، أن سعر كرتونة البيض فى المزرعة 164 جنيهًا ، موضحًا  أن  أسعار البيض بالأسواق مبالغ فيها ، مؤكدًا أن أسعار كرتونة البيض تصل فى بعض المناطق إلي  200 جنيه  و250 جنيها نتيجة عدم الرقابة على الأسواق ، معلقًا :" كل منطقة بتطلع البيض بسعر" .
 

وناشد " نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن" بضرورة فرض رقابة صارمة على الأسواق حتى يتم ضبط أسعار البيض ، خاصًة وأنه البروتين الأرخص على موائد المصريين .

وأكد أن ما يتم طرحه  من بيض بأسعار مخفضة فى منافذ الزراعة والتموين لا يكفى لسد احتياجات المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن أسعار الدواجن اسعار الدواجن اليوم اسعار البيض البيض أسباب ارتفاع البيض أسعار الدواجن الیوم سعر کرتونة البیض للمستهلک بسعر أسعار البیض یتراوح سعر بعدما وصل وصل سعرها جنیه ا

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الدواجن في السوق وخصومات لجذب المستهلكين

انخفاض أسعار الدواجن في السوق وخصومات لجذب المستهلكين.. سجلت أسعار الدواجن في بورصة الدواجن تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات أمس، حيث انخفضت بمقدار جنيهان، لتسجل 77 جنيها للكيلو من الدواجن البيضاء، مقارنةً بسعرها السابق البالغ 79 جنيها.

انخفاض أسعار الدواجن في السوق وخصومات لجذب المستهلكين

أما بالنسبة للدواجن الساسو، فقد حافظت أسعارها على استقرارها، حيث بلغ سعر الكيلو 105 جنيهات في المزارع، في حين يصل السعر للمستهلكين ما بين 115 و135 جنيها، حسب المنطقة.

وفي خطوة لدعم السوق، أفاد سامح عريان، أحد أصحاب محلات بيع الدواجن، بأن العديد من المحلات قامت بتنظيم عروض يومية لجذب المستهلكين. وذكر أن هذه العروض تشمل تخفيضات على أسعار بعض المنتجات، مثل عرض شيش طاووق وزن 2 كيلو بسعر 385 جنيها بدلًا من 200 جنيه للكيلو، وعرض آخر للبانيه، حيث بلغ سعر 2 كيلو 400 جنيه بعد أن كان 420 جنيها.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الدواجن في السوق وخصومات لجذب المستهلكين
  • الكيلو بـ185 جنيها.. أماكن بيع اللحوم ضمن «حياة كريمة» بالدقهلية اليوم
  • وصلت 250 جنيها.. مفاجأة في أسعار كرتونة البيض الآن| والسبب
  • عاجل| أزمة أسعار الكتاكيت تزداد سواء.. شعبة الدواجن: السعر قفز إلى 56 جنيها وارتفاع الطلب من اللاجئين يضغط على شحية الدواجن من الأسواق
  • أسعار البيض اليوم السبت 12-10-2024 في بورصة الدواجن
  • مفاجأة فى البانيه ..أسعار الدواجن اليوم السبت بالبورصة والأسواق
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 11-10-2024 في مصر.. آخر تحديث
  • الطبق بـ 200 جنيه.. أسعار البيض اليوم في الأسواق
  • سندويتشات التلاميذ تتخلى عن البروتين.. اشتعال أزمة أسعار البيض في مصر