قالت السلطات المحلية في منطقة ايمهجيك بولاية شرق الاستوائية بدولة جنوب السودان، إنها تجري تحقيقا في جريمة دفن رجل “حياً” يدعي أن له قوة في جلب المطر  من قبل شباب محليين في المنطقة.

الخرطوم ــ التغيير

وفقا للسطات قام شاب غاضب باقتحام منزل “جالب المطر” الذي يدعى لوتور، واعتقلوه ودفنه حيا بتهمة الجفاف.

وقال ماثيو أورومو، المدير التنفيذي لمنطقة إيميجيك، بحسب “راديو تمازج”، إنهم يحققون في جريمة دفن الرجل “حياً”، من قبل شاب لم يُتَعَرَّف على هويته بعد. مبينا أن ليس هناك أي قانون عرفي يشجع ارتكاب الجريمة.

من جانبه ناشد اوريقا جيمس، رئيس شباب ولاية شرق الاستوائية، الحكومة بالتدخل والقبض على مرتكب الجريمة وتقديمه للعدالة. وحذر الشباب من أخذ القانون بالقوة. وقال إن مشكلة المطر كارثة طبيعية، و إنه يتغير مع مرور الوقت.

وأدنت ناشطة المجتمع المدني، إليزابت إيهار، الجريمة، وحثت المجتمع المحلي للكف عن أخذ القانون بالقوة وتسوية القضايا بطريقة سلمية.

الوسومالاستوائية جالب مطر جريمة دولة جنوب السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الاستوائية جريمة دولة جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

تدشين اول سلة غذائية لأسر الشهداء وأسرى معركة الكرامة بمصر – صور

دشن اللواء مهلب حسن أحمد المدير العام لمنظمة الشهيد الاتحادية اول سلة غذائية لأسر الشهداء والاسرى فى معركة الكرامة الموجودين بجمهورية مصر العربية وذلك ظهر السبت بمقر سفارة جمهورية السودان بالقاهرة، بحضور ومتابعة الملحق العسكري بالسفارة العميد محمد حامد.وقال اللواء مهلب (لسونا) ان مبادرة دعم اسر الشهداء والاسرى معركة الكرامه تأتى بتوجيه ومباركة من السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام و رئيس منظمة الشهيد وبرعاية كريمة من السيد وزير الدفاع وبتشريف السيد سفير السودان بمصر العربية وبجهد كبير من الاخوة بالملحقية العسكرية، مؤكدا تنفيذ المبادرة من قبل منظمة الشهيد الاتحادية.واشار مهلب إلى انه بدأ زيارات للاسر من قبل فترة واستطاع خلالها الوصول لغالبية الاسر الموجودة بمصر وتم دعمها.وأكد ان الزيارات غطت الاسر من القاهرة حتى اسوان.وقال مهلب اليوم تكللت مساعيهم بالنجاح في اللقاء بآخر مجموعة من اسر الاسرى وتم تسليمهم دعم مادي بسيط معربا عن امله ان يكون مستمرا فى مقبل الايام.وقال تلمسنا مشاكل الاسر فى جانب التعليم والصحة مشيرا الى تبنى عدد كبير من المدارس السودانية بمصر فكرة استيعاب طلاب اسر الشهداء والاسرى والجرحى وقبولهم مجانا مما اعتبره فتحا كبيرا، مشيرا إلى وجود عدد من المبادرات من الخيرين بمصر مؤكدا ان تدشين مبادرة اليوم لاول سلة غذائية تأتى شاهدا على ذلك معربا عن أمله ان يعم السلام والأمان كل ربوع السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تكشف أسباب إغلاق المدارس السودانية بمصر
  • في يوم واحد.. 51 قتيلًا و174 جريحًا في هجمات الاحتلال على لبنان
  • دبابتان للاحتلال تقتحمان بالقوة موقعًا لقوات "يونيفيل" جنوب لبنان
  • هاندا أرتشيل تتعرض للانتقادات بسبب جريمة قتل عائشة وإقبال؟
  • السودان ومصر: الاتفاق الإطاري للتعاون في حوض النيل CFA غير ملزم لنا لمخالفته لمبادئ القانون الدولي العرفي والتعاقدي
  • «حميدتي» يحظر صادرات السودان إلى مصر «قوات الدعم السريع» توعدت التجار المخالفين
  • تدشين اول سلة غذائية لأسر الشهداء وأسرى معركة الكرامة بمصر – صور
  • انزعاج في الأوساط المصرية من تهديدات الدعم السريع ومصادر تؤكد لـ(المحقق) لكل حادثة حديث
  • عقوبات رادعة.. كيف غلظ القانون الجديد جريمة استغلال كبار السن وإهمال رعايتهم؟