زعم وزير حرب الإسرائيلي يوآف غالانت، أن “حزب الله فقد ثلثي صواريخه متوسطة المدى خلال العدوان المستمر على لبنان" ، وفق هيئة البث العبرية الرسمية.

وادعى غالانت، خلال جلسة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن “ما تبقى من ترسانة حزب الله، من الصواريخ متوسطة المدى، يقدر ما بين 20 و30 بالمئة، بعدما فقد أكثر من ثلثي هذه الترسانة”.



وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال أن حزب الله أطلق إطلاق 40 صاروخا من لبنان تجاه شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال ساعة واحدة، وفق القناة السابعة العبرية.



تصريحات غالانت جاءت بعد ساعات من توجيه حزب الله ضربة للاحتلال حيث قُتل وأصيب العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.

وقالت إذاعة ةجيش الاحتلال إن الهجوم وهو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، أدى إلى مقتل 3 بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.

بدوره، قال حزب الله في بيان إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

والسبت قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "حزب الله اللبناني أطلق 320 صاروخا في اتجاه إسرائيل خلال عطلة عيد الغفران، التي بدأت حوالي الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي يوم الجمعة".

وقال حزب الله اللبناني؛ إن القوة الصاروخية أطلقت خلال عملية نوعية عشرات الصواريخ تجاه أهداف متنوعة في نهاريا وعكا، بهدف إشغال منظمات الدفاع الجوي الإسرائيلي.



وأضاف في بيان صدر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، أنه بالتزامن مع ذلك أطلقت القوة الجوية أسرابا من المسيرات بعضها يستخدم لأول مرة، حيث تمكنت المسيّرات النوعية من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة.

وأوضح أن المسيرات انفجرت في الغرف التي يوجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي، الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان، وبينهم ضباط كبار؛ مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غالانت حزب الله صواريخه الاحتلال صواريخ قصف حزب الله الاحتلال غالانت المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يمطر جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية استهدفت معسكر تدريب للواء جولاني وخلفت 67 مصابا

أُصيب الأحد نحو 67 شخصاً، في غارة بمسيرة في مدينة بنيامينا جنوب حيفا، أربعة منهم في حالة خطرة، وفقاً لخدمات الإنقاذ الإسرائيلية.

اعلان

ونشر مركز شيبا الطبي لقطات مصورة لطائرات الهليكوبتر التي وصلت وعلى متنها جرحى.

وقد وجهت تل أبيب أصابع الاتهام لحزب الله في واحدة من أخطر الغارات التي شُنّت على الدولة العبرية خلال عام من الحرب. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن طائرتين بدون طيار أُطلقتا من لبنان، فيما زعم الجيش أنه اعترض إحداهما.

ولم يتأخر تبني حزب الله للهجوم حيث قال إنه أطلق سربا من المسيرات الانقضاضية مستهدفا لواء غولاني أثناء وجوده في معسكر تدريب جنوب حيفا ومتوعدا بأنه لن يتردد في الدفاع عن لبنان بما يردع إسرائيل وفق تعبيره وأن هجماته تلك هي رد على الغارات الاسرائيلية التي استهدفت أحياء في العاصمة بيروت.

وتُعدّ هذه المرة الثانية خلال يومين التي تسقط فيها مسيرة في إسرائيل، بعد اصطدام واحدة يوم السبت بدار للمسنين في إحدى ضواحي تل أبيب، مما تسبب في أضرار دون وقوع إصابات.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ تل أبيب إسرائيل لبنان طائرة مسيرة عن بعد حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 67 جريحا في هجوم لمسيرات حزب الله جنوب حيفا وبايدن يرسل بطارية ثاد لحماية إسرائيل وعزل تام لشمال غزة يعرض الآن Next للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب» يعرض الآن Next مصر وحوادث السكك الحديدية.. قاطرة تصطدم بقطار للمسافرين في صعيد مصر والحصيلة 20 جريحا يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم يعرض الآن Next سكان فلوريدا يحصون خسائر الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونغرس حزمة مساعدات عاجلة اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزةأوكرانياالحرس الثوري الإيرانيأمطارعبد الفتاح السيسيفلوريداأوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يمطر جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية استهدفت معسكر تدريب للواء جولاني وخلفت 67 مصابا
  • حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف معسكر تدريب لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم
  • حزب الله يستهدف معسكر تدريب للواء غولاني جنوبي حيفا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لم يتبق لحزب الله سوى ثلث الصواريخ
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ: ستُدمّر الخطّ الأوّل من قرى حزب الله على الحدود
  • إسرائيل تستقبل مئات الصواريخ في "يوم الغفران"
  • “حزب الله” يعلن استهداف مصنع متفجرات إسرائيلي جنوب حيفا بـ”رشقة من الصواريخ”
  • الاحتلال يزعم اغتيال غريب الشجاع قائد وحدة الصواريخ المضادة للدروع في الرضوان