نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الأحد المقبل على أجزاء من معظم المناطق، تتراوح بين أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة.
ويصاحب الأمطار رياح مثيرة للأتربة والغبار، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.أماكن هطول الأمطارالمنطقة الشرقية: الأحساء والعديد.
أخبار متعلقة على معظم المناطق.

. استمرار هطول الأمطار حتى الأحد المقبلطقس الأحد.. استمرار الأمطار الرعدية على 4 مناطق وضباب بسواحل الشرقيةحتى الأحد المقبل.. "الأرصاد" يوضح خريطة هطول الأمطار على مناطق المملكةالرياض: وادي الدواسر والسليل والأفلاج وحوطة بني تميم والخرج.
مكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات.
الباحة: بلجرشي والمندق وقلوة والباحة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وغامد الزناد والعقيق.
عسير: أحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبرك وابها وخميس مشيط والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوب وبلقرن.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الجمعة المقبلة.https://t.co/Z392xLqBZx#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/WA745kG4GW— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 13, 2024
جازان: الريث وهروب والدائر والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدرب وجيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة.
نجران: شرورة ونجران وخباش وثار ويدمة وحبونا وبدر الجنوب.الظواهر المصاحبةوتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد هطول الأمطار أمطار مكة المكرمة أمطار على الدمام أمطار على الشرقية مثیرة للأتربة والغبار هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

قتلى جراء الأمطار الغزيرة في البرازيل

لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم نتيجة هطول أمطار غزيرة في البرازيل، أدت أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل في ولاية ساو باولو.

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية، أن مناطق في وسط وجنوب شرق البلاد تشهد عواصف قوية منذ أول من أمس الجمعة، أدت إلى هطول أمطار غزيرة تصاحبها رياح بلغت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة.

وأشارت إلى أن معظم القتلى لقوا حتفهم نتيجة سقوط أشجار وانهيار جدران، حسبما أفاد الدفاع المدني.

أخبار ذات صلة إيجور.. موهبة شباب الأهلي سلاح البرازيل! سيارة سينا تظهر في «فورمولا البرازيل»

وخيم الظلام على معظم أنحاء مدينة ساو باولو بعد انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل.

وتأتي هذه الأمطار الغزيرة بعد واحدة من أسوأ فترات الجفاف التي شهدتها البرازيل منذ بدء تسجيل البيانات؛ إذ ساعد الطقس الجاف في انتشار الحرائق.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يحذر من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • تنبيه بغزارة الأمطار على معظم محافظات السلطنة.. عاجل
  • تنبيه بغزار الأمطار على معظم محافظات السلطنة.. عاجل
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على سبع محافظات
  • قتلى جراء الأمطار الغزيرة في البرازيل
  • طقس الأحد.. استمرار الأمطار الرعدية على 4 مناطق وضباب بسواحل الشرقية
  • طقس السبت: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • انقطاع مياه الشرب 11 ساعة عن دسوق وقراها بكفر الشيخ.. الأحد المقبل
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من طقس بارد خلال الليل