كشف الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، تفاصيل انطلاق أسبوع القاهرة السابع للمياه، مشيرا إلى أن انطلق أسبوع القاهرة السابع للمياه اليوم الأحد تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تعاون متميز.. وزير الري يشهد توقيع إعلان الشراكة المائية بين مصر والاتحاد الأوروبي

وأضاف وزير الموارد المائية والري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج بالورقة والقلم، المذاع عبر قناة تن، مساء اليوم الاحد، أن بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو).


وتابع الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هذا الحدث البارز يجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الإستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى.
وعن أزمة سد النهضة الإثيوبي، طمئن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، المواطنين، قائلا :" موقف مصر واضح ولن نعترف بأي تحرك أحادي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الري الاتحاد الأوروبي السيسي وزير الري سد النهضة رئيس الجمهورية التغيرات المناخية عبد الفتاح السيسي الإعلامي نشأت الديهي وزير الموارد المائية السيسى رئيس الجمهورية تحت رعاية الرئيس أسبوع القاهرة السابع للمياه وزیر الموارد المائیة والری

إقرأ أيضاً:

السيسي: نشهد زخماً لمناقشة قضايا المياه على المستوى القاري

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن موعد انعقاد أسبوع القاهرة للمياه هذا العام يتزامن مع الأسبوع الإفريقى للمياه والمؤتمر الهيدرولوجي الأفريقي.

 

وأوضح “السيسي”، خلال كملته في مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه، أن انعقاد تلك مؤتمرات المياه  يمثل زخماً لمناقشة قضايا المياه على المستوى القاري.

 

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجميع الحضور في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته السابعة، تحت شعار "المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود"، مؤكداً أنه الحدث السنوي، الذي أصبح منصة دولية متجددة، تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات، وبناء الشراكات ودعم البحث العلمي وتشجيع الابتكار في مجال إدارة الموارد المائية.

 

وقال “السيسي”، خلال كملته في مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه، لقد كانت هناك إرادة قوية من جانبنا بأن يتم تنظيم هذا الحدث في موعده بالرغم من التحديات الجمة التي يشهدها العالم؛ نظراً لأهمية التباحث في موضوعات إدارة وتنمية الموارد المائية، خاصة في ظل تصاعد أزمة الشح المائى وندرة المياه لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية بالإضافة إلى المشروعات العملاقة التي تقام لاستغلال الأنهار الدولية بشكل غيـر مدروس، ودون مراعاة لأهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية الدولية، وفقاً لمبادئ القانون الدولى للمياه، وما تؤكده من ضرورة الإخطار المسبق، وتبادل المعلومات والتشاور، وإجراء الدراسات اللازمة، وضمان الاحتياجات الأساسية للإنسان، وعدم الإضرار.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يشارك فى جلسة "برنامج عمل الشراكة المائية بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • وزير الري: قطعنا شوطا كبيرا في مجال تحلية المياه
  • وزير الري: خطة سنوية لإدارة الموارد المائية وتطبيق منظومة التحول الرقمي بالقطاع
  • وزير الري: مصر تستخدم التحول الرقمى فى إدارة المنظومة المائية وتوزيع المياه
  • رئيس مجلس المياه العالمي: مصر على مدار قرون رائدة في إدارة الموارد المائية
  • السيسي: مصر تضع المياه على رأس أولوياتها .. ونهر النيل يرتبط ببقاء شعبنا
  • السيسي: نشهد زخماً لمناقشة قضايا المياه على المستوى القاري
  • السيسي يفتتح أسبوع القاهرة للمياه السابع: دعوة لتعزيز التعاون الدولي في إدارة الموارد المائية
  • انطلاق أسبوع القاهرة السابع للمياه اليوم.. «سويلم»: منصة دولية للحوار حول التحديات المائية وفرصة لتعزيز التعاون الأفريقي.. متحدث الري: يتضمن العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى