اختتم نادي الصقور السعودي أمس الأحد، فعاليات سباق الملواح 2024، التي أقيمت بمقر النادي في ملهم (شمال مدينة الرياض)، على مدى 6 أيام، وزعت خلالها جوائز بلغت قيمتها 750 ألف ريال، توج بها 30 فائزًا من إجمالي 287 صقرًا تعود لـ 176 صقّارًا.
ويُعد سباق الملواح ذا أهمية كبرى لدى الصقارين السعوديين، إذ يمهد لاختيار أفضل الصقور التي ستشارك في كأس نادي الصقور السعودي، الذي تُقام فعالياته في الفترة 13 - 20 نوفمبر المقبل، بمحافظة حفر الباطن.


أخبار متعلقة برعاية وزير المالية.. هيئة "الزكاة" تعقد النسخة الثالثة من مؤتمرها ديسمبر المقبلبارتفاع 26%.. وزير الحج: تسجيل أكثر من 10 مليون زائر للروضة الشريفةيليه مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في الفترة 28 نوفمبر - 14 ديسمبر المقبل، ثم كأس العلا للصقور في الفترة 9 - 15 فبراير 2025.الاهتمام بالموروث الثقافيويهدف النادي من خلال إقامة فعالياته، إلى الاهتمام بالموروث الثقافي والتراثي للمملكة، ودعم الأنشطة المتصلة بها من جميع النواحي، وتمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في هذه الهواية، ونقل خبراتهم إلى المشاركين الدوليين في المهرجانات المحلية والعالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سباق الملواح 2024 يختتم فعالياته بتتويج 30 فائزًا - واس
وتنافس الصقور بسباق الملواح للوصول إلى نقطة النهاية، التي تبعد مسافة 200 متر، ووزع النادي على أصحاب المراكز الخمسة الأولى جوائز تحفيزية.
وحصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى على جوائز مالية يبلغ مجموعها 100 ألف ريال لكل شوط، بواقع 30 ألف ريال للفائز بالمركز الأول، و25 ألف ريال لصاحب المركز الثاني، و20 ألف ريال للثالث، و15 ألف ريال لصاحب المركز الرابع، و10 آلاف ريال للفائز بالمركز الخامس.
وحصل كل صقر فاز بالمراكز السادس وحتى العاشر على مبلغ 5 آلاف ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سباق الملواح 2024 يختتم فعالياته بتتويج 30 فائزًا - واسشوط "جير بيور فرخ"واختتم سباق الملواح 2024، بإقامة شوط "جير بيور فرخ"، وتوج بمركزه الأول والثاني على التوالي، الصقران (ممدوح وراهي) للمالك عبدالعزيز بن فهد الموسى، وتوج بالمركز الثالث الصقر (مزعل) لمالكه ضويحي بن عبدالله الدوسري.
وحصل على المركز الرابع الصقر ( ACERO6) ومالكه محمد بن فهد الموسى، وحصل على المركز الخامس الصقر (RUH-42) لمالكه عمر بن عبدالله السميري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية نادي الصقور السعودي سباق الملواح سباق الملواح 2024 article img ratio ألف ریال فائز ا

إقرأ أيضاً:

“ليوا للتمور” يواصل فعالياته ويتوج الفائزين في المزاينة

تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور التي تنظمها هيئة أبوظبي للتراث، بمدينة زايد في منطقة الظفرة، وتختتم في 20 أكتوبر الجاري.

فقد شهد يوم أمس “السبت” إعلان نتائج مسابقة “مزاينة بومعان” التي بلغت كمية التمور المشاركة فيها 1300 كيلوجرام وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين في المسابقة التي حصل على المركز الأول فيها “سلطان حمود سعيد سيف العرياني”، والمركز الثاني “راشد حمد مصبح فارس الشامسي”، و المركز الثالث “فاطمة سعيد محمد العرياني” والمركز الرابع “أحمد خميس حمودة خميس العرياني”، والمركز الخامس “خميس حمودة العرياني”.

وخصصت اللجنة 10 جوائز للفائزين بمزاينة بومعان، بقيمة إجمالية 280 ألف درهم يحصل صاحب المركز الأول على 75 ألف درهم، والثاني على 50 ألفا، والثالث على 40 ألفا.

كان المهرجان قد تسلم أمس مشاركات مسابقة “عسل السمر” من 18 متسابقا فيما تسلم اليوم مشاركات مسابقتي الدباس، وعسل السدر “الشوط المحلي”.

ويتواصل مزاد التمور اليومي في قرية التمور، إلى جانب فعاليات القرية العراقية، وعروض الفنون الشعبية، والحرف التراثية، وغيرها من الفعاليات والمسابقات التي يزخر بها المهرجان.

وتشهد فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور، متابعة واسعة من الجمهور، للبرامج والمسابقات التي تلبي اهتمامات الزوار والمهتمين بقطاع التمور والزراعة، إذ يتضمن 20 مسابقة خصصت لها 167 جائزة، منها 9 مسابقات للتمور، وخمس للعسل، ومسابقتان للتصوير، ومثلهما للرسم.وام


مقالات مشابهة

  • معرض التعليم الدولي 2024 يختتم فعالياته في إكسبو الشارقة
  • “النسخة الخامسة”..موعد حفل افتتاح موسم الرياض 2024 وأبرز فعالياته
  • “ليوا للتمور” يواصل فعالياته ويتوج الفائزين في المزاينة
  • مكافآت شهرية تصل إلى 800 ريال للقيادات التربوية والمشرفين وفق لائحة الوظائف التعليمية
  • عاجل | مكافآت شهرية تصل إلى 800 ريال للقيادات التربوية والمشرفين وفق لائحة الوظائف التعليمية
  • منتدى الأفلام السعودي 2024 يختتم فعالياته
  • الصقر (بطاش) يفوز بالمركز الأول في شوط حر فرخ بسباق الملواح 2024
  • ماريسكا وبالمر يتوجان تشيلسي بجوائز الأفضل في البريميرليغ لشهر سبتمبر
  • فوركس إكسبو دبي يختتم فعالياته وإيفست تسجل حضوراً مميزاً في معرض فوركس إكسبو 2024