يشغل موضوع أسعار البنزين في السعودية حيزًا كبيرًا من اهتمام المواطنين، إذ يشكل البنزين الوقود الأساسي لتشغيل السيارات والقطارات وغيرها من وسائل النقل، يتم تحديث الأسعار شهريًا من قبل شركة أرامكو السعودية في العاشر من كل شهر، ويُمكن للمواطنين الاطلاع على الأسعار الجديدة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

أسعار البنزين وأسطوانات الغاز في السعودية

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أحدث المعلومات حول أسعار البنزين وأسطوانات الغاز في المملكة.

أسعار البنزين في السعودية لشهر أكتوبر 2024

ووفقًا للتحديثات الأخيرة التي أعلنتها شركة أرامكو، جاءت أسعار البنزين كما يلي:

بنزين 91: سجل سعر اللتر نحو 2.18 ريال سعودي.بنزين 95: سجل سعر اللتر نحو 2.33 ريال سعودي.الديزل: سجل سعر اللتر نحو 1.15 ريال سعودي.الغاز المسال: سجل سعر اللتر نحو 1.03 ريال سعودي.

وتعد هذه الأسعار استقرارًا نسبيًا مقارنة بالأشهر السابقة، فيما يعتبر البعض أن هذا الاستقرار يمنح نوعًا من التوازن بين التكلفة ومستويات الدخل لدى المستهلكين.

أسعار البنزين وأسطوانات الغاز في السعوديةأسعار أسطوانات الغاز في السعودية.. تحديثات جديدة

أسطوانات الغاز تشكل جزءًا حيويًا من حياة المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث تُستخدم في المنازل والمطاعم والمحال التجارية للطهي والتدفئة، خلال الفترة الأخيرة، شهدت أسعار أسطوانات الغاز تقلبات متعددة، ويرجع ذلك إلى تأثيرات الضرائب وحجم الأسطوانة. فيما يلي أبرز أسعار أسطوانات الغاز بعد إضافة 15% ضريبة القيمة المضافة:

أسطوانة الغاز وزن 11 كيلو: سعر التعبئة وصل إلى نحو 18.85 ريال سعودي.أسطوانة الغاز وزن 22 كيلو: سعر التعبئة بلغ 32 ريال سعودي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار البنزين في السعودية سعر لتر البنزين 95 اسعار الوقود في السعودية سعر الغاز المسال أسعار أسطوانات الغاز أسعار البنزين وأسطوانات الغاز أسعار الوقود لشهر أكتوبر الغاز فی السعودیة ریال سعودی

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بشأن قضية احمد فتوح .. تفاصيل

كشف الإعلامي عمرو الدردير تطورات جديدة بشأن قضية احمد فتوح عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب الدردير: تواصل أحمد فتوح مع أهالي المتوفي لدفع الدية الشرعية والمقدرة بحوالي ٣ ملايين جنيه من أجل التنازل.

إعلامي يكشف مفاجأة عن مشاركة أحمد فتوح مع الزمالك في السوبر المصري لا يترك صلاة.. الغندور يكشف تغييرات كبيرة لـ أحمد فتوح بعد محنته الأخيرة

جدير بالذكر أن محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة، قد قررت تأجيل محاكمة أحمد فتوح، وإخلاء سبيله بضمان مالى 50 ألف جنيه.

تعرف على موقف أحمد فتوح من السفر مع بعثة الزمالك للإمارات.


موعد محاكمة أحمد فتوح


لابد أن يحضر أحمد فتوح جلسة المحاكمة، حيث تم التنبيه عليه بالحضور يوم 22 أكتوبر من التاسعة صباحا، وفي بعض القضايا يحضر المحامي بتوكيل، لكن بقضية اللاعب تم التنبيه عليه بالحضور، وحال غيابه من الممكن أن يتقدم الدفاع بعذر مقبول، والأمر يعود لهيئة المحكمة.

وبحسب المحامى بالنقض، محمد رشوان، إما أن تقبل المحكمة العذر أو ترفض، وقد لا يقبل القاضي العذر المُقدم، ومن الوارد إصدار حكم مشدد ضد فتوح، واحترام القضاء والقانون هو عنوان العدالة.

وشدد رشوان، على أنه حال وجود عذر مقبول لفتوح منها مرض شديد، يتم قبول العذر، حيث تقدر المحكمة بعض الأمور، لكن قرار إخلاء سبيل فتوح بضمان مالي خمسين الف جنيه.

ويجوز للمحكمة اصدار حكم ضده بحال غيابه، حيث ستصدر الحكم ويكون (حضوري)، وسيتم اعتباره كأنه حاضر، ويكون مشدد، وسيجعل الشكل العام أو الطعن والأمور القانونية صعب.

مستجدات قضية أحمد فتوح
بحسب التقارير الصحفية المتداولة، توصل أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى اتفاق شبه نهائي مع أهالى ضحية حادث السير لدفع الدية الشرعية، والمقدرة بحوالى 3 ملايين جنيه من أجل تنازل أسرة المتوفى عن القضية المرفوعة ضد اللاعب.

ومن المقرر أن تكون هناك جلسة خلال خمسة أيام تم الاتفاق عليها بين أحمد فتوح وأهالى ضحية حادث السير، وسيتم وضع الرتوش النهائية فيها للتنازل عن القضية.

في سياق متصل، أكد الناقد الرياضي، عمرو الدردير، عبر حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك": "تواصل أحمد فتوح مع أهالي المتوفي لدفع الدية الشرعية والمقدرة بحوالي 3 ملايين جنيه من أجل التنازل".

مقالات مشابهة

  • أديس السعودية تمدد صفقة مع أرامكو لـ10 سنوات
  • إجراءات جديدة بشأن فواتير الكهرباء ورفع العدادات القديمة|تفاصيل
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن خدمة الـ 4G في ساحل ووادي حضرموت
  • "جولف السعودية" تعلن تفاصيل الجولة الختامية "أرامكو للفرق"
  • بنزين 91 بـ2.18 ريال..أسعار السولار والبنزين في السعودية بعد قرارات أرامكو الجديدة
  • بقيمة 946 مليون ريال.. أديس تجدد عقدي منصتين بريتين مع أرامكو لـ 10 سنوات
  • بيان عاجل من السعودية بشأن مصادرة الاحتلال الإسرائيلي مقر الأونروا في القدس
  • تطورات جديدة بشأن قضية احمد فتوح .. تفاصيل
  • زيادة جديدة في أسعار البنزين ابتداءً من منتصف الليل