مصر – أكد وزير المالية المصري أحمد كجوك أن مجموعة “بريكس” منصة مهمة لتعزيز التكامل الإقليمي بين إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وخلق فرص استثمارية جديدة في العالم.

وقال كجوك خلال مشاركته في اجتماعات مجموعة “بريكس” في موسكو، إن مصر تهدف إلى إصلاح النظام النقدي الدولي وخلق إطار اقتصادي أكثر توازنا وشمولا، مع تعزيز صوت الاقتصادات الناشئة في القضايا العالمية.

وأضاف أن “بريكس” تعتبر منصة مهمة لتعزيز التكامل الإقليمي بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وفتح فرص استثمارية جديدة.

وشدد على أهمية التعاون مع الشركاء في “بريكس” لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي لدولهم، لافتًا إلى دور بنك التنمية الجديد في تمويل مشروعات التنمية المستدامة.

كما أشار الوزير إلى رؤية مصر الاقتصادية لتكون مركزا إقليميا للاستثمار والتصدير، خصوصًا في مجالات الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر.

وأوضح أن مصر ملتزمة بالإصلاحات الهيكلية لتعزيز نمو القطاع الخاص وتوفير بيئة عمل مشجعة للمستثمرين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

منتدى يستعرض الفرص الاستثمارية بين سلطنة عمان وباكستان

ناقش منتدى رجال العُماني الباكستاني فرص التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية وريادة الأعمال.

وقدمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عروضًا مرئية استعرضت فيها الفرص والحوافز الاستثمارية في هذه المناطق والفرص المتاحة في باكستان.

كما تم خلال المنتدى تنظيم جلسة نقاشية عن آفاق الاستثمار والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار ومعرض للمنتجات الباكستانية، وأكد سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان على أهمية تعزيز المشروعات المشتركة والتبادل التجاري والاستثماري بين سلطنة عُمان وجمهورية باكستان خاصة في المشروعات التي تدعم التنويع الاقتصادي في البلدين.

وقال سعادتُه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن ذلك يأتي من خلال إيجاد البيئة الاستثمارية المشجعة والجاذبة مع استكشاف المزيد من الفرص التي يعززها المناخ الاستثماري الجاذب والمحفز في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • منتدى يستعرض الفرص الاستثمارية بين سلطنة عمان وباكستان
  • إطلاق منصة “لمسة LEARN”.. لتعزيز مصادر التعلم الرقمي
  • شباب الأعمال: نسعى لترويج الفرص الاستثمارية المتوافرة في السوق المصري
  • مصر تشارك في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “بريكس”
  • وزير المالية: "البريكس" يمكن أن يلعب دورًا مؤثرًا فى إعادة تشكيل الهيكل الاقتصادي العالمي لصالح البلدان الناشئة والنامية
  • وزير المالية: " البريكس" منصة للتكامل وخلق الفرص الاستثمارية فى إعادة تشكيل الهيكل الاقتصادي العالمي
  • السفير نبيل حبشي: توفير مسارات هجرة آمنة للمصريين وخلق أسواق جديدة للمنتج المصري
  • مساعد الرئيس الروسي يعلق على إطلاق مجموعة “بريكس” منصة مالية موحدة
  • محمد بن راشد: أهم إنجاز في الحياة هو قدرتك على تغيير حياة الناس