تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، تضامنه مع الشعب اللبناني في مواجهة الضربات الإسرائيلية المتزايدة، لافتا إلى الضرورة الملحة إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار من جميع الأطراف ودون تأخير في لبنان وفي غزة.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان أن الرئيس ماكرون يتواصل مع شركائه الإقليميين والدوليين، من أجل التوصل إلى وقف التصعيد في المنطقة، واستئناف المحادثات المؤدية إلى حلول سياسية، وهو السبيل الوحيد القادر على ضمان تحقيق السلام والأمن للجميع وعلى المدى الطويل في المنطقة.

 

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، نظيره الإيراني مسعود بيزشكيان، بأن تستخدم طهران نفوذها في دعم تهدئة عامة بالمنطقة. 

وقالت الرئاسة الفرنسية، إنه خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين الفرنسي والإيراني، شدد ماكرون على مسؤولية إيران في دعم تهدئة عامة واستخدام نفوذها في هذا الاتجاه لدى الأطراف المزعزعة للاستقرار التي تتلقى دعمها من أجل المضي نحو وقف لإطلاق النار في غزة وفي لبنان. 

وخلال الاتصال الهاتفي أيضا، أكد مجددا الرئيس الفرنسي على ضرورة إطلاق سراح المواطنين الفرنسيين المحتجزين في إيران في ظروف غير مقبولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإيراني الشرق الأوسط رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو روسيا إلى لعب دور نشط ضد جرائم إسرائيل بالشرق الأوسط

 قال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان إنه دعا موسكو إلى اتخاذ موقف أكثر نشاطاً بشأن تصرفات إسرائيل التي أدت إلى قتل أعداد كبيرة من المدنيين في لبنان وقطاع غزة.

وأضاف بيزشكيان بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في عشق آباد عاصمة تركمانستان، الجمعة، في مقطع فيديو: "ناقشنا القضايا الإقليمية، خاصةً أنه يجب على روسيا أن تلعب دوراً أكثر نشاطاً بشأن الجرائم التي ارتكبها النظام الصهيوني ضد النساء والأطفال في لبنان وقطاع غزة".

إعلام أمريكي: الرد الإسرائيلي لن يستهدف منشآت نووية في إيران العقوبات الأمريكية الجديدة تستهدف زيادة الضغوط المالية على إيران | تفاصيل

وأشار الرئيس الإيراني، خلال المحادثات التي عُقدت على هامش المنتدى الدولي "ترابط الأزمنة والحضارات.. أساس السلام والتنمية" في عشق آباد، إلى أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة ليست مهتمة بتهدئة الوضع في الشرق الأوسط، والذي تصاعد بشكل كبير لأن إسرائيل لا تعترف "بأي معايير قانونية أو إنسانية دولية".

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو نظيره الإيراني بدعم تهدئة شاملة في غزة ولبنان
  • ماكرون يدعو نظيره الإيراني إلى "دعم تهدئة شاملة" في المنطقة
  • ماكرون يدعو الرئيس الإيراني إلى دعم تهدئة شاملة في الشرق الأوسط
  • ماكرون يدعو الرئيس الإيراني إلى “دعم تهدئة شاملة” في الشرق الأوسط
  • الرئيس الفرنسي يدعو نظيره الإيراني إلى دعم تهدئة شاملة في الشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني: نريد بناء علاقات ودية مع جميع دول الشرق الأوسط
  • ماكرون يدعو إلى تهدئة الوضع في لبنان
  • الرئيس الإيراني يدعو روسيا إلى لعب دور نشط ضد جرائم إسرائيل بالشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني: أمريكا والاتحاد الأوربي يدعمان أفعال إسرائيل في الشرق الأوسط