الولايات المتحدة – أقامت شركة “تسلا ” التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك حفل تقديم بعنوان We, Robot، حيث تم الكشف رسميا عن روبوت Optimus على هيئة الإنسان من جيل جديد.

وحسبما صرح ماسك، فإن “أوبتيموس” سيكون قادرا على “القيام بكل شيء”، من خلال أداء المهام بدءا من حمل الأشياء الثقيلة والقيام بجولة مع الحيوانات الأليفة وانتهاء بالعمل على تربية الأطفال وغيرها من المهام المنزلية.

وسيتراوح سعر “أوبتيموس”، حسب إيلون ماسك، من 20 إلى 30 ألف دولار. وهو على ثقة من أن هذا الابتكار لديه إمكانات هائلة، وسوف تصبح روبوتات “تسلا” في المستقبل أكبر وأهم منتج. ويأمل إيلون ماسك بأن تساعد الملايين من “أوبتيموس” على تنمية الاقتصاد وخلق “مستقبل خال من الفقر”.

وتم تجهيز النموذج الجديد من الروبوت بجميع المحركات وأجهزة الاستشعار التي طورتها شركة Tesla. وقالت الشركة إن الروبوت يمكنه الآن السير بشكل أسرع بنسبة 30٪. كما أشارت أيضا إلى تخفيض وزنه بمقدار 10 كغ مع تحسين التوازن. وتعتبر الأذرع من أصعب أجزاء الروبوت البشري، ويجب أن تكون قوية بما يكفي لتنقل الأحمال الكبيرة ودقيقة بدرجة كافية للتعامل مع الأشياء الهشة.
وقالت الشركة إنها تخطط لأن تبدأ قريبا في استخدام الروبوت في عمليات التصنيع الخاصة بها. وبمجرد أن يثبت الروبوت كفاءته ستبدأ “تسلا” بإطلاق مبيعاته.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعرض نماذج أولية من تكسي وحافلة بلا سائق

واشنطن – كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية امس، عن نموذجين لتاكسي ولحافلة يعملان بقيادة ذاتية.

جاء ذلك، في عرض قدمه ماسك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في وقت تتنافس شركات قليلة حول العالم على تقنيات القيادة الذاتية سواء للمركبات الشخصية، أو لسيارات الأجرة.

وقال ماسك إن سيارة الأجرة تدعى سايبر كاب من تسلا، متوقعا بدء الإنتاج التجاري عام 2026، وبسعر لا يزيد عن 30 ألف دولار، وهو سعر منافس حتى للسيارات الكهربائية الصينية.

ويظهر مقطع فيديو نشرته شركة تسلا ركوب ماسك إحدى سيارات السيدان ذات البابين في طريقه إلى المسرح؛ حيث عرض مفهوما مستقبليا لسيارة روبوفان والتي قال إنها يمكن أن تنقل 20 شخصا.

يأتي الحدث، في وقت ارتفعت حدة الضغوط والقيود التسويقية ضد شركات السيارات الصينية، سواء من كندا، ومؤخرا الاتحاد الأوروبي الذي فرض رسوما جمركية تصل حتى 45 بالمئة على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين.

وقال ماسك إن السيارات الكهربائية من إنتاج تسلا ستكون قريبا ذات قيادة ذاتية دون إشراف مسبق من صاحب المركبة، وهي التقنية التي نقلها إلى سيارة الأجرة والحافلة.

وتبيع تسلا منذ سنوات مجموعة من الميزات التي يتم تسويقها في المركبات على أنها ذاتية القيادة بالكامل، والتي تتطلب إشرافا مستمرا، إلا أن ماسك قال، الخميس، إن الإشراف المستمر قارب على النهاية، بسبب تطور أنظمة القيادة.

وقال: “إن الشركة تتوقع أن تتمكن من السماح لأصحاب سيارات تسلا موديل 3 وموديل Y في تكساس وكاليفورنيا، بعدم الحاجة إلى الإشراف على نظام القيادة الذاتية العام المقبل.. سيكون أصحاب المركبات قادرين على تحديد وجهتهم النهائية دون أية ترتيبات لاختيار الطرق الأقصر”.

وأخبر ماسك الحاضرين أن المستهلكين سيكونون قادرين على شراء سايبر كاب بحلول العام 2026.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعرض نماذج أولية من تكسي وحافلة بلا سائق
  • بالفيديو.. «ماسك» يكشف عن روبوت إنسان جديد
  • بالفيديو.. الكشف عن روبوت إنسان من جيل جديد
  • إيلون ماسك يخسر 70 مليار دولار في يوم واحد بعد عرض "تسلا"
  • إيلون ماسك يكشف عن سيارة أجرة ذات بابين وأبواب جناحية بدون عجلة قيادة
  • إيلون ماسك يثير الجدل حول اسم سيارة الجديدة .. صور وفيديو
  • إيلون ماسك يكشف عن روبوت يقوم بعمل الخادم المنزلي ومربي الأطفال .. فيديو
  • إيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتية
  • إيلون ماسك يعرض نماذج أوليّة من تاكسي وحافلة بلا سائق