الولايات المتحدة – كسرت ميلانيا ترامب صمتها بشأن إصابة بارون ترامب بالتوحد، لتكشف كيف تعرض ابنها للتنمر بعد انتشار هذه الشائعة على الإنترنت في عام 2016.

وفي مذكراتها “ميلانيا” التي نُشرت في 8 أكتوبر، كتبت السيدة الأولى السابقة عن تعرض ابنها للتنمر بعد أن غردت الممثلة الكوميدية روزي أودونيل حول إصابته بالتوحد.

وفي التغريدة، التي حُذفت لاحقا، كتبت أودونيل: “بارون ترامب مصاب بالتوحد؟ إذا كان الأمر كذلك، فيا لها من فرصة رائعة للفت الانتباه إلى وباء التوحد”.

كما شاركت أودونيل مقطع فيديو انتشر بشكل واسع في العام 2016 لبارون ترامب في المؤتمر الوطني الجمهوري، والذي حُذف أيضا منذ ذلك الحين بعد أن اتخذت ميلانيا إجراء قانونيا، حيث أضاف صانع الفيديو تعليقات توضيحية تشير إلى أن الصبي الذي كان يبلغ من العمر 10 سنوات في ذلك الوقت، كان مصابا باضطراب طيف التوحد (ASD).

وكتبت ميلانيا ترامب في مذكراتها: “لقد شعرت بالفزع من هذه القسوة. كان من الواضح لي أنها لم تكن مهتمة برفع الوعي حول مرض التوحد. شعرت أنها كانت تهاجم ابني لأنها لم تكن تحب زوجي”.

وأضافت: “لا يوجد شيء مخجل في مرض التوحد (على الرغم من أن تغريدة أودونيل تشير إلى وجود شيء مخجل)، لكن بارون ليس مصابا بالتوحد. إن تجربة بارون في التعرض للتنمر عبر الإنترنت وفي الحياة الواقعية بعد الحادثة هي مؤشر واضح على الضرر الذي لا يمكن إصلاحه”.

كما وصفت السيدة الأولى السابقة التجربة بأنها “مدمرة”.

وتستمر ميلانيا في وصف ما حدث في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، قائلة: “لقد قام شخص ما بتجميع اللقطات بعناية شديدة وأضاف تعليقات مثل: يداه تتحركان بشكل غير منتظم ولا تلامس إحداهما الأخرى. ثم تم رصده وهو يقوم بحركات غريبة في مقعده، وهو أمر نموذجي للأطفال المصابين بالتوحد”

وتضيف ميلانيا أن الأمر كان “مدمرا لها كأم” وشعرت وكأن قلبها “يتحطم إلى أشلاء”.

واعتذرت أودونيل وحذفت التغريدة بعد ردود الفعل العنيفة. وقالت على موقعها على الإنترنت إن التغريدة “لا علاقة لها بدونالد ترامب”.

المصدر: إندبندنت

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هاريس تتهم ترامب بعدم الشفافية بشأن حالته الصحية

 اتهمت المرشحة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس منافسها الجمهوري دونالد ترامب بعدم الشفافية بشأنه صحته ، وذلك بعد نشر تقرير طبي خاص حول صحتها.
وقالت هاريس - في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد - إنه من الواضح أن ترامب وفريقه لا يريدان أن يعرف الشعب الأمريكي ما إذا كان مؤهلا بالفعل ليكون رئيسا أم لا .
من جانبها ، ردت حملة ترامب قائلة - في بيان - إنه يتمتع بصحة مثالية متهمة هاريس بالافتقار إلى القوة لقيادة البلاد .
وفي رسالة صدرت أمس السبت تلخص سجل هاريس الطبي وحالتها الصحية، كتب الدكتور جوشوا سيمونز العقيد في الجيش الأمريكي وطبيب نائبة الرئيس أن هاريس البالغة من العمر 59 عاما، أنها تحافظ على نمط حياة صحي ونشط، وأن نتائج آخر فحص طبي خضعت له في أبريل الماضي كانت عادية.
ولم يصدر ترامب سوى القليل جدا من المعلومات الصحية، حتى بعد أن خدشت رصاصة أذنه أثناء محاولة اغتياله في يوليو الماضي .. وفي الوقت الذي أصدر فيه مكتب هاريس التقرير الطبي، سلطت حملتها الضوء على التقارير الإعلامية الأخيرة التي أثارت تساؤلات حول صحة ترامب وقدراته الذهنية وعدم تقديمه معلومات حول حالته الصحية وسجله الطبي.

مقالات مشابهة

  • بعد محاولته الفرار خارج الوطن…وكيل الملك بإبتدائية سلا يعيد تقديم بارون مخدرات شبكة “ملائكة الموت” للتحقيق في حالة إعتقال
  • “تقدم” تعترف بشأن الإتفاق الإطاري بعد خطاب حميدتي
  • هاريس تتهم ترامب بعدم الشفافية بشأن حالته الصحية
  • مديرية أمن طرابلس تعلق على مقطع فيديو متداول بشأن “حادثة تفاعل بين رجال الأمن وأفراد مدنيين”
  • جنوب لبنان .. إصابة جندي إسرائيلي نفخ “البوق” بـ3 رصاصات في رئتيه
  • وزير دفاع عدن يصفع أمريكا بتصريح مثير بشأن “الحوثيين”
  • عاجل.. حزب الله ينفي ما نشرته “رويترز” بشأن ما أسمته بـ”القيادة الجديدة للحرب البرية” ويصدر هذا البيان (تفاصيل + نص البيان)
  • منذ بداية 2024م.. “جدري القردة” يودي بحياة 979 شخصًا بقارة إفريقيا
  • أوباما يدلي بأقسى حججه ضد ترامب بخطاب عاطفي في بيتسبرغ