الثورة نت:
2024-10-14@02:45:36 GMT

سقوط العشرات من جنود “جولاني” بين قتلى ومصابين

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

سقوط العشرات من جنود “جولاني” بين قتلى ومصابين

 

الثورة /وكالات

في عملية نوعية نفذها مجاهدو حزب الله بواسطة سرب من المسيرات ، سقط اكثر من سبعين جنديا اسرائيليا من لواء جولاني بين قتيل وجريح في قاعدة تدريبة جنوب حيفا المحتلة امس الاحد .

نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، مساء امس الأحد، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء “غولاني” في “بنيامينا”، جنوبي حيفا المحتلة.

وأكدت المقاومة أنّ هذه العملية جاءت في إطار سلسلة عمليات “خيبر”، وبنداء “لبيك يا نصر الله”، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية وخصوصاً ‏على النويري والبسطة في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق، ورداً على ‏المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

رتفرض سلطات الاحتلال تعتيما إعلاميا على حجم الخسائر جراء العملية ، ومعظم المعلومات اعترفت بها الاسعافات الطبية الاسرائلية . لكن مسؤ ولون في جيش الاحتلال وصفوا العملية بأنها اقسى ضربة يتلقاها جيشهم منذ الثامن من اكتوبر 2023.

وجدّدت المقاومة تأكيدها أنّها ستبقى حاضرةً ‏وجاهزةً للدفاع عن لبنان وشعبه وأنّها لن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع الاحتلال.

وفي وقت لاحق ،أعلنت إذاعة “الجيش” مقتل 3 إسرائيليين، على الأقل، بينما نقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن “نجمة داوود الحمراء” أنّ ثمة 67 مصاباً. في هجوم المسيّرة على القاعدة العسكرية في “بنيامينا” جنوب حيفا المحتلة .

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية الحدث بأنّه “الأصعب منذ بدء الحرب”، مشيرةً إلى أنّ حزب الله ضرب الجنود عندما اجتمعوا لتناول الطعام في القاعدة العسكرية، ومؤكدةً أنّه “على علم بأين يضرب ومتى “.

وأفاد إسرائيلين بأنّ المسيّرة أطلقت صاروخاً، وانقضّت بعد ذلك على هدفها وانفجرت، علماً بأنّ الدفاعات الجوية الإسرائيلية فشلت في اكتشاف الطائرة، التي انفجرت من دون أن تدوي صفارات الإنذار في المنطقة، بحسب ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية.

في غضون ذلك، أعاد الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان نشر التحذير الذي وجّهه إلى المستوطنين قبل أيام عبر بيان أصدرته غرفة عمليات المقاومة.

وسبق أن أشار حزب الله إلى “اتخاذ جيش العدو من منازل المستوطنين في بعض مستوطنات الشمال مراكز تجمّع لضباطه وجنوده، ووجود قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء استيطانية، في المدن المحتلة الكبرى كحيفا وطبريا وعكا وغيرها”.

وأكدت غرفة المقاومة أنّ هذه المنازل والقواعد العسكرية هي “أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية”، محذّرةً المستوطنين من البقاء قرب هذه التجمّعات العسكرية، “حفاظاً على حياتهم، وحتى إشعار آخر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بالطائرات المسيرة.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في “إيلات” المحتلة

بالطائرات المسيرة.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في “إيلات” المحتلة

مقالات مشابهة

  • لهذه السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء جولاني
  • حزب الله يطعِمُ “جنود غولاني” لقمة الطعام الأخيرة في وادي عارة / تفاصيل جديدة وفيديوهات
  • الرئيس المشاط يبارك العملية النوعية لحزب الله التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة
  • بيان من "حزب الله" حول قصف معسكر إسرائيلي وسقوط قتلى ومصابين
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي شمال محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان وحزب الله يستهدف تجمعات ‏لجنوده في عدة مواقع وقواعده العسكرية
  • بالطائرات المسيرة.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في “إيلات” المحتلة
  • حزب الله يستهدف تجمعات ‏جنود العدو الصهيوني في عدد من المواقع والقواعد العسكرية
  • سرايا القدس و”القسام” تعلنان قنص جندي “صهيوني” شرق مخيم جباليا