علق الإعلامي نشأت الديهي، على حادث قطار المنيا، قائلاً : "هذا التصادم وارد ويحدث في كل مكان، معقبا: هذا الحادث ذكرني بحادث قطار الزقازيق الذي حدث بعد مؤتمر لوزير النقل يتحدث عن الصناعة.

اجتماع طارئ لوزير النقل مع رئيس وقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا (فيديو)

وأضاف نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد: "هل هذا مقصود، هل مصادفة بعد أن يحدث هذا التصادم بعد افتتاح محطة قطار بشتيل".

الحوادث تحدث في كل دول العالم

وتابع :"الحوادث تحدث في كل دول العالم ، وهذا ليس مبررًا للحادث"، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تدريب سائقي القطارات في الأكادمية العسكرية حتى حتى لا يحدث إهمال، ويحدث انضباط في العمل، لأن أي أهمال يضيع مجهود الوزارة والدولة ككل. 


ولفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن البعض ينتقد تدريب سائقي القطارات في الأكاديمية العسكرية ويتهم الدولة بالعسكرة، معقبًا: "احنا عايزينها عسكرية، لكي تتقدم هذه الدولة، الدول لا يمكن أن تصمد وهي مهترأة "

أصدرت وزارة النقل بيان بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى .


حيث أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس / كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه ، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.


واضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وان الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها ، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نشأت الديهي قطار المنيا المنيا محطة بشتيل بوابة الوفد نشأت الدیهی حادث قطار

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي في المنيا.. تفاصيل اصطدام قطار وجرار يوقع ضحايا وإصابات| فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت هيئة السكك الحديدية، بيانًا أوضحت فيه وقوع اصطدام بين جرار وقطار 1087 للنوم، الذي كان قادمًا من أسوان، متجهًا إلى القاهرة، الحادث وقع في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

على الفور، تم إرسال معدات الطوارئ والأوناش لفصل القطار عن العربتين، ليواصل الرحلة إلى القاهرة، كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية ورئيس هيئة السكك الحديدية، بالتوجه إلى موقع الحادث لتشكيل لجنة من المتخصصين لدراسة الأسباب الفنية وراء وقوع الحادث.

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن وفاة مجند وإصابة 20 شخصًا، كشفت المديرية أن من بين المصابين ثلاث سيدات أجنبيات من ماليزيا وكولومبيا، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة، حيث تم إرسال 16 مصابًا إلى مستشفى المنيا العام ، و5 آخرين إلى مستشفى المنيا الجامعي، بينما تم نقل جثة المجند محمد رمضان النادي، البالغ من العمر 21 عامًا، إلى مشرحة مستشفى المنيا العام تحت تصرف النيابة العامة.

وأشارت التقارير الطبية إلى وجود سحجات وكدمات وكسور مع اشتباه في إصابات ما بعد الارتجاج، مؤكدة أن الحالة الصحية للمصابين مطمئنة ولا توجد أي حالات حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي: هل صدفة يحصل حادث قطار المنيا بعد افتتاح محطة بشتيل!
  • لن يفلتوا.. كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • كامل الوزير يتوعد: سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • حادث مأساوي في المنيا.. تفاصيل اصطدام قطار وجرار يوقع ضحايا وإصابات| فيديو
  • نشأت الديهي: محطة بشتيل ليست موجودة إلا في برلين
  • "تعزيز للاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للاستثمار".. سياسيون يشيدون بافتتاح محطة قطارات بشتيل
  • المؤتمر: «بشتيل» أكبر محطة ذكية في المنطقة.. وتشغيل قطار سيناء إنجاز جديد