تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعى، بطلب إحاطة موجه لوزير النقل بسبب تكرار حوادث القطارات وآخرها حادثة اليوم بإصطدام قطار قادم من أسوان باتجاه القاهرة بين أبو قرقاص والمنيا التى نتج عنها وفيات ومصابين.

 

وأكدت النائبة أنه فى ظل نجاحات عديدة فى منظومة النقل والطرق، مازالت حوادث القطارات مستمرة رغم الإنفاق الكبير على هذه المنظومة واستخدام العديد من القروض لتحديث المنظومة وتطويرها والحد من الحوادث، إلا أن الواقع يؤكد وجود مشاكل عديدة تؤدي إلى هذه الحوادث التى تتسبب فى عدد كبير من الوفيات سنويا.

 

وطالبت النائبة توضيح من وزارة النقل،عما تم من إجراءات لمنع تكرار هذه الحوادث ونتائج اللجان والتحقيقات  التى شكلتها هيئة السكك الحديد لمعرفة أسباب الحوادث وكيفية العمل على منع تكرارها. حفاظا على حياة المواطنين، مشددة غلى ضرورة وقف نزيف الدماء على قضبان السكة الحديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي اصطدام قطار ابو قرقاص السكك الحديد حزب المصري الديمقراطي حادث قطار المنيا قضبان السكة الحديد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين عقب تأخر القطارات بسبب حادث المنيا

قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إن التزاحم الذى شهدته خطوط مواقف سيارات الأجرة وخطوط السير بين مدينة أسيوط والمراكز التابعة لها والمحافظات الأخرى، بسبب حادث قطار المنيا، خاصة من الطلاب والموظفين الذين يستخدمون قطارات السكة الحديد في التنقل إلى الجامعات وأماكن عملهم تم على الفور التعامل معه.

وأوضح محافظ أسيوط إنه وجه رؤساء المراكز والمدن على الفور بالتنسيق والتعاون مع إدارة المواقف بتشكيل "خلية أزمة" لمساعدة ومعاونة المواطنين والطلاب في التنقل والوصول إلى أعمالهم وكلياتهم عقب تأخر حركة القطارات بين أسيوط والمحافظات والمراكز.

ووجه أبوالنصر، وكيل وزارة الصحة والسكان دكتور محمد زين برفع درجة الاستعداد بمستشفيات أسيوط ، وكذلك مدير مرفق إسعاف أسيوط لتوجيه الدعم بسيارات المرفق في حالة طلب الدعم.

وقال محافظ أسيوط أن مركز السيطرة بالمحافظة يقوم بالمتابعة مع مركز السيطرة بمحافظة المنيا على مدار الساعة، مؤكداً أنه تم توفير عدد كبير من الأتوبيسات والميكروباص على نفقة المحافظة للمساعدة في نقل طلاب الجامعات والموظفين الذين ينتقلون من أسيوط إلى محافظتي المنيا من ناحية وسوهاج من ناحية أخرى.

وأضاف المحافظ، أنه وجه إدارة المواقف برئاسة يسرى سند مدير إدارة مواقف أسيوط، بإعلان حالة الاستنفار لتوفير سيارات أجرة من الخطوط الداخلية وأتوبيسات الشركات لنقل الطلاب للمحافظات والمراكز الحدودية وذلك عقب إخطار السكة الحديد بوقوع حادث تصادم قطاري المنيا.

محافظ أسيوط: استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأسواق وتحرير 108 مخالفات محافظ أسيوط يتفقد التشطيبات النهائية لوحدة طب الأسرة بالشهابية


وأشار أبوالنصر أنه تم دعم خطوط مراكز ديروط والقوصية وصدفا وأبوتيج الذين يستخدمون التنقل بالقطارات وذلك بعدد من سيارات الأجرة لنقل المواطنين إلى مدينة أسيوط ومنع التكدسات نظراً لأننا في أول يوم عمل من الأسبوع .

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب تعليقًا على حادث قطار المنيا: في حاجة غلط
  • بعد حادث قطاري المنيا.. 45 تصادمًا على خط أسيوط – الجيزة في إحصائية لعام 2023.. موظفو السكك الحديدية تحملوا المسؤولية في 242 حادثة.. الإهمال والرعونة وعدم الركوب بالأماكن المخصصة أبرز أسباب الحوادث
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين عقب تأخر حركة القطارات بسبب حادث المنيا  
  • بعد حادث قطار المنيا.. برلمانية لـ كامل الوزير: أين المنظومة الحديثة التي صُرفت عليها مليارات؟
  • عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا
  • عاجل - أبرز قرارات وزير النقل بعد حادث قطار المنيا (إنفوجرافيك)
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين عقب تأخر القطارات بسبب حادث المنيا
  • مصدر بالسكة الحديد: انتظام حركة القطارات بعد حادث المنيا
  • عاجل - عودة حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطار المنيا