قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية، موجهًا نداءً للعالم أجمع بأن الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض، وبضرورة إعلاء قيمة المياه في الأجندة الدولية.  

مناشدة عاجلة من سميحة أيوب للرئيس السيسي الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا لتوفير التمويل والتكنولوجيا من أجل إفريقيا مستدامة موجود في مصر .

. الرئيس السيسي يكشف الحل الوحيد لأزمة الدولار

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة، أمس الأحد، تحت شعار "المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود"، أن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها، حيث يعتبر نهر النيل تحديدًا، قضية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائه، كونه يشكل المصدر الرئيس للمياه في بلادنا، بنسبة تتجاوز "98%".

 

الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي نداء عالميا قائلا "أدعو المجتمع الدولى إلى زيادة دعمه لجهود الدول الإفريقية فى مجال إدارة الموارد المائية وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة؛ لتنفيذ المشاريع والبرامج، التى تهدف إلى تحقيق الأمن المائى والتنمية ونشر السلام فى القارة الإفريقية.

وأكد الرئيس السيسي أن المياه هى سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية، ونوجه اليوم نداء للعالم أجمع، من مصر - هبة نهر النيل العظيم - بأن الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض.. وبضرورة إعلاء قيمة المياه فى الأجندة الدولية.

 

وأضاف الرئيس السيسي، فى ضوء التزام مصر العميق بهويتها الإفريقية.. تبنت مصر العديد من المبادرات والبرامج القارية، ذات الصلة بالمياه .. كما تأتى رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة.. لتؤكد مجددا هذا الالتزام.. حيث تسعى مصر من خلال هذه الرئاسة.. إلى تعزيز التعاون الإقليمى فى مجال المياه.. ودعم جهود الدول الأعضاء.. لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

علاوة على ذلك.. تقوم مصر بتعزيز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه..مع العديد من الدول الإفريقية.. وخاصة دول حوض نهر النيل .. حيث تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة.. بتمويل مصرى خالص.. مثل حفر الآبار وإزالة الحشائش فى المجارى المائية.. وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار.. وتأهيل الموانئ.. وبناء سدود حصاد الأمطار.  
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي أسبوع القاهرة للمياه المياه والمناخ قيمة المياه الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عاجل - مصر هبة نهر النيل العظيم.. رسائل الرئيس السيسي بـ "أسبوع القاهرة للمياه" (إنفوجرافيك)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمة مسجلة في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، إن موعد انعقاد القاهرة للمياه هذا العام يأتي بالتزامن مع الأسبوع الإفريقي للمياه والمؤتمر الهيدرولوجي الإفريقي، بما يمثل زخمًا لمناقشة قضايا المياه على المستوى القاري.

رسائل الرئيس السيسي في "أسبوع القاهرة للمياه"

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية أبرز ما جاء خلال كلمة الرئيس السيسي في أسبوع القاهرة للمياه، وجاءت كما يلي:

مصر تضع المياه على رأس أولوياتها وتبنينا مبادرات وبرامج قاريةنهر النيل قضية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائهالحفاظ على مياه نهر النيل مسأل وجود تتطلب التزاما سياسيا دؤوبا وجهودا دبلوماسيةالمياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنميةضرورة إعلاء قيمة المياه في الأجندة الدوليةنوجه اليوم نداء للعالم أجمع.. من مصر هبة نهر النيل العظيمالمياه حق لكل إنسان على وجه الأرضندعو المجتمع الدولي لزيادة دعم جهود إفريقيا في إدارة الموارد المائيةنسعى لتعزيز التعاون الإقليمي في مجال المياه ودعم جهود الدول الأعضاءنسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياهقيام مصر بتعزيز أواصر التعاون الثنائي في مجال المياه مع العديد من الدول الأفريقيةرسائل الرئيس السيسي بـ "أسبوع القاهرة للمياه"تنفيذ المشروعات المختلفة بتمويل مصري خالص مثل حفر الآبار وإزالة الحشاش في المجاري المائيةإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار وتأهيل الموانئ وبناء سدود حصاد الأمطار

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في «البوابة».. الرئيس في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه: مصر تضع القضية في مقدمة أولوياتها
  • عاجل - مصر هبة نهر النيل العظيم.. رسائل الرئيس السيسي بـ "أسبوع القاهرة للمياه" (إنفوجرافيك)
  • نهر النيل قضية وجود ومصر تضع المياه على رأس أولوياتها.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس السيسي يسلط الضوء على أهمية المياه خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • عاجل - نص كلمة الرئيس السيسي بأسبوع القاهرة للمياه
  • نص كلمة السيسي خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح النسخة السابعة من «أسبوع القاهرة للمياه»
  • "لن نتوقف عن العمل رغم الظروف".. أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • 24 ساعة على افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع -تفاصيل