بيروت - صفا

قالت المقاومة الإسلامية "حزب الله" في لبنان، إن القوة الصاروخية أطلقت خلال عملية نوعية عشرات الصواريخ تجاه أهداف متنوعة في نهاريا وعكا، بهدف إشغال منظمات الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وأضافت غرفة عمليات المقاومة في بيان لها، أنه "بالتزامن مع ذلك أطلقت القوة الجوية أسرابا من المسيرات بعضها يستخدم لأول مرة، حيث تمكنت المسيّرات النوعية من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة".


وأوضحت أن المسيرات انفجرت في الغرف التي يوجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي، الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان، وبينهم ضباط كبار؛ مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

وأشار البيان إلى أن قرار قيادة المقاومة الإسلامية، كان تأديب "العدو  وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده، سريّا كان أو علنيّا. فكان الهدف أحد معسكرات لواء النخبة غولاني في بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، غير المعلوم للكثير من المستوطنين".

وأضافت، أن "المقاومة الإسلامية، تعاهد أشرف الناس وأطهرهم، بأنها ستبقى الدرع الحامي لهم، ولن تسمح لهذا العدو الجبان أن يستفرد بهم".

وجدد البيان الوعد للأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله، "بأنها مستمرة في الدفاع عن أرض لبنان وفقا للخطط الميدانية التي أشرف على إعدادها شخصيًا مع القادة الشهداء، وهي تَعِدُ العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا، ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا الأبي والعزيز".

وتابعت: أن "المقاومة حذرت سابقا بأن تمادي الاحتلال بالاعتداء على لبنان، سيجعل حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمنزلة كريات شمونة والمطلة، وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان".

وأكدت أن التحذيرات مرفقة ببعض ما تعود به طائرة "الهدهد" من معلومات عن أهداف عسكرية إسرائيلية "حساسة" ومرافق "حيوية" إسرائيلية في فلسطين المحتلة، وخاصة في مدينة حيفا المحتلة، كما أكدنا لهذا العدو بأنّ المقاومة الإسلامية ترى وتسمع حيث لا يتوقع.

وأوضحت غرفة العمليات المشتركة في بيانها، أن الاحتلال راهن بأن المقاومة لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعد الاغتيالات التي نفذها ضد كبار القادة.

ووجه حزب الله الضربة الأشد للاحتلال، حيث قُتل وأصيب العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.
 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حزب الله بيروت المقاومة الإسلامیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ نوعية مصنع المواد المتفجرة في قاعدة عسكرية للعدو الإسرائيلي جنوب حيفا

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية صباح اليوم بصلية صواريخ نوعية مصنع المواد المتفجرة في قاعدة 7200 للعدو الإسرائيلي جنوب مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة، ونفذت عدداً من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏والشريفة، ودفاعاً‌‏ عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مقاتلو المقاومة عند الساعة السادسة من صباح اليوم قاعدة 7200 جنوب مدينة حيفا، ‏مستهدفين مصنع المواد المتفجرة فيها ‏بصلية من الصواريخ النوعية، مؤكدةً أن “المقاومة ستبقى ‏جاهزة للدفاع عن بلدها وشعبها الأبي والمظلوم”.  ‏

وفي ثلاثة بيانات منفصلة، أعلنت المقاومة قصفها تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة بليدا ومواقع انتشارها في مدينة طبريا، استهدافها ‏قوة مشاة صهيونية في خربة زرعيت بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

وفجراً أعلنت المقاومة أن أبطالها استهدفوا بصاروخ ‌‏موجه جرافة عسكرية صهيونية لدى محاولتها الخروج من محيط موقع راميا باتجاه البلدة وأصابوها إصابة مباشرة، وقصفوا مربض العدو في معيليا بصلية ‏صاروخية بعد وقت قصير من استهدافهم بصليات صاروخية تجمعين لجنود العدو في ثكنة زرعيت وفي موقع الجرداح وقاعدة حوما العسكرية الصهيوينة.  ‏

وكانت المقاومة الوطنية اللبنانية نفذت أمس 24 عملية استهداف وتصد لقوات العدو الإسرائيلي ومواقعه وجنوده كان آخرها استهدافها للمرة الثانية تحركات لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية محققة فيها إصابات ‏مباشرة.

مقالات مشابهة

  • بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية
  • حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا.. مسيرات نوعية والقادم أشد
  • حزب الله يصدر بيانا بعد الهجوم حيفا
  • بيان عاجل من حزب الله بشأن هجوم حيفا في إسرائيل
  • بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية.. ماذا جاء فيه؟
  • حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف معسكر تدريب لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حيفا
  • المقاومة اللبنانية تنفذ عملية إطلاق صلية صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا بفلسطين المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ نوعية مصنع المواد المتفجرة في قاعدة عسكرية للعدو الإسرائيلي جنوب حيفا
  • حزب الله يصدر بياناً حول المعارك على الحدود مع فلسطين