استشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

ماكرون يدعو نظيره الإيراني بدعم تهدئة شاملة في غزة ولبنان شيخ الأزهر والبروفيسور جيفري ساكس لأمريكا: أوقفوا العدوان على غزة ولبنان

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد مواطن وإصابة عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

كما أفاد متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى شهداء الأقصى الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين النازحين دير البلح قطاع غزة لخیام النازحین قصف الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مناطق وسط قطاع غزة

استشهد أربعة مواطنين، الليلة، وفجر اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا، ومواطنين، في مدينة دير البلح، ومخيم المغازي، وسط قطاع غزة .

وفي دير البلح، أفادت مصادر محلية، باستشهداد مواطنين، بينهم امرأة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الكرد في دير البلح وسط قطاع غزة فجر اليوم.

وأشارت إلى أن أسماء الشهداء هما ولاء وسام الأقرع (١٣ عامًا)، وأمين سليمان الأقرع (٢٥ عامًا).

وفي مخيم المغازي، أفادت المصادر بأن مواطنين استشهدا وأصيب آخرون، عقب استهداف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة من المواطنين، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الدويك في مخيم النصيرات ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين على الأقل نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

وفي شمال قطاع غزة، نقل مسعفون من الهلال الأحمر، عدد من الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا بمحيط مسجد الإحسان في جباليا البلد.

وشنت مدفعية الاحتلال قصفا مكثفا، وإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي توضيح من إدارة مستشفى كمال عدوان في جباليا شمالا، أكدت أنه لا يوجد أي اخلاء للمستشفى ولن يكون اخلاء، ونركز على إدخال الوقود وتعزيز المنظومة الصحية في الشمال.

وأوضحت أنه تم إخلاء بعض المرضى من الأطفال والجرحى إلى مستشفيات مدينة غزة من باب تخفيف الضغط على مستشفيات الشمال، لكن سنبقى نقدم الخدمة الصحية للمواطنين.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من جيش الاحتلال بشأن استهداف مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى
  • صحة غزة: استشهاد 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين جراء قصف الاحتلال على مخيم للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى
  • عاجل - آخر تطورات قصف صهيوني مرعب على خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • مشاهد مروعة.. الاحتلال يقصف خيم النازحين في دير البلح وسط القطاع (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي لخيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مناطق وسط قطاع غزة