بات منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة عام 2025 في المغرب، عقب بفوزه على بوروندي 2-0 الأحد في أبيدجان ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية عشرة.

وافتتحت  بوركينا فاسو التسجيل منذ الدقيقة الخامسة بهدف لمحمد كوناتيه، وانتظرت حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتحسم النتيجة نهائياً بهدف من ركلة جزاء نفذها برتران تراوريه.



وبهذا الفوز، رفعت بوركينا فاسو رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 7 عن بوروندي الثالثة و3 عن السنغال الثانية التي ستضمن تأهلها أيضاً في حال فوزها الثلاثاء على مالاوي الأخيرة (من دون نقاط).

ويتأهل إلى النهائيات القارية متصدر ووصيف كل من المجموعات الـ12، ومع بقاء جولتين على النهاية لم يعد بإمكان بوروندي أو مالاوي اللحاق ببوركينا فاسو التي باتت أول المنتخبات المتأهلة من التصفيات، لتنضم إلى المغرب المضيف الذي يخوض رغم ذلك هذه التصفيات من أجل البقاء في الأجواء التنافسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية بوركينا فاسو بوركينا فاسو كرة القدم كأس أفريقيا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بورکینا فاسو

إقرأ أيضاً:

بخماسية نظيفة.. المغرب يسحق أفريقيا الوسطى

سحق منتخب المغرب نظيره أفريقيا الوسطى 5-0، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

سجل أهداف منتخب المغرب، عبدالصمد الزلزولي، عز الدين أوناحي هدفين، وأشرف حكيمي، في الدقائق 18، 38، 45، والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لصالح "أسود الأطلس".

وأضاف الهدف الخامس سفيان رحيمي في الدقيقة 71.

إصابة ياسين بونو - موقع 24تعرض حارس مرمى فريق الهلال السعودي، الدولي المغربي ياسين بونو، للإصابة اليوم السبت، خلال مباراة منتخب بلاده ضد نظيره أفريقيا الوسطى، والجارية الآن بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وشهدت المواجهة خروج ياسين بونو بسبب الإصابة في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول.

ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد أفريقيا الوسطى عند 3 نقاط في المركز الثالث.
 

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو لنهائي أمم إفريقيا
  • منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين لكأس أمم أفريقيا 2025 بعد فوزه على بوروندي 2 – 0
  • منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين لأمم أفريقيا
  • بوركينا فاسو ثاني المنتخبات المتأهلة لبطولة أمم أفريقيا بالمغرب 2025
  • بوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2025
  • المغرب تفوز على أفريقيا الوسطى
  • بخماسية نظيفة.. المغرب يسحق أفريقيا الوسطى
  • منتخب مصر يواصل استعداداته لمباراة موريتانيا الثانية
  • المنتخب النيجيري يهزم ضيفه الليبي بصعوبة في تصفيات كأس أفريقيا