وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بأهمية تسريع إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة بما يتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها، مشددًا على ضرورة دراسة كل حالة على حدة لضمان تحقيق العدالة والمصلحة العامة. 

 

ووجه محافظ بني سويف اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، بعقد اجتماع مع أعضاء اللجنة المختصة ببحث طلبات تقنين أوضاع الأراضي، بحضور مديري الأملاك والشؤون القانونية والأمانة الفنية باللجنة العليا للبت، إضافة إلى رؤساء المدن وعدد من الجهات التنفيذية.

 

وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات تقنين الأراضي المقدمة من المواطنين، وناقش الحضور السبل الممكنة لتسريع الإجراءات بما يتماشى مع القانون، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق المواطنين والدولة على حد سواء. 

 

وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، على توجيهات المحافظ بضرورة تنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية، وتكثيف العمل لدراسة الطلبات المقدمة بشكل فردي، مع مراعاة الجوانب القانونية والإدارية لكل حالة.

 

كما أكد السكرتير العام المساعد، خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بتوجيهات الدولة في هذا الشأن، حيث تأتي هذه الجهود في إطار تعزيز مساعي الحكومة نحو تنظيم أوضاع الأراضي وتقنين الملكيات وفقًا للإجراءات القانونية الصحيحة. 

 

وأشار أكد السكرتير العام المساعد، إلى أن المحافظة تعمل على تكثيف التعاون بين الإدارات التنفيذية لضمان تنفيذ القرارات المتعلقة بتقنين الأراضي في أسرع وقت ممكن، بما يسهم في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة. 

 

في ختام الاجتماع، شّدد السكرتير العام المساعد، على أهمية المتابعة المستمرة من جميع الأطراف لضمان سير العمل وفق الخطة الزمنية الموضوعة، مع التأكيد على ضرورة حل أي معوقات تواجه عملية التقنين بشكل فوري، بالتعاون مع كافة الإدارات المعنية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف السکرتیر العام المساعد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، من مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية بديوان عام المحافظة، انطلاق  الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، والتي بدأت اليوم،وذلك في حضوراللواء سامي علام السكرتير العام المساعد ،المهندس أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، ومسئولي مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية بالديوان العام.

و أشار محافظ بني سويف،إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أتمت استعداداتها لبدء المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات ،تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدى على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

 كما نوه المحافظ عن تكليفاته بتعزيز التنسيق بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية ،على مدار اليوم من خلال مركز السيطرة وغرفة العمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة ،مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد فى بداية الموجة،منوه عن متابعته للإجراءات المنفذة خلال الفترة الماضية وتضمنت عقد إجتماع تنسيقي، ووضع جدول زمنى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية يغطى كافة مراكز المحافظة.       

 تجدر الإشارة  إلى أن تنفيذ الموجة 24 يتم على 3 مراحل،  والتي بدأت اليوم السبت وتستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل، تليها المرحلة الثانية المقرر إجراؤها في الفترة من 9 إلى 29 نوفمبر وتُختتم بالمرحلة الثالثة في المدة من 7 إلى 27 ديسمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • بني سويف .. انتظام سير عمل حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يبحث مستجدات تقنين أوضاع الأراضي
  • السكرتير العام المساعد لبني سويف يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لفحص طلبات التقنين
  • رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة حسم ملف الموقوفين في السجون
  • فرض هيبة الدولة.. محافظ الشرقية يؤكد ضرورة التصدي لأي محاولة للبناء العشوائي
  • بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة ببني سويف
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد الموقف التنفيذي لجاهزية مخرات السيول
  • سكرتير بني سويف يتفقد جاهزية مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء
  • محافظ أسيوط يوجه بالإسراع بتنفيذ الخطة الاستثمارية وتقنين أراضي أملاك الدولة