نفذت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية "الإدارة العامة للشباب"، الأحد، بالتعاون مع البنك المركزي من خلال مبادرة رواد النيل مع وزارة التخطيط، وغيرها من اجهزه تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ندوة بعنوان الخدمات الرقمية والشمول المالي،بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي، بمشاركه 25 من الشباب والفتيات.

جاء ذلك بحضور الدكتور  علي حامد اخصائي تطوير الأعمال بالإدارة العامة للشباب بالمديرية، وإشراف  غادة السيد منسق التدريب، وأمنية رفعت منسق مساعد  التدريب، ومشاركة عدد 25 من الشباب والفتيات.

حاضر التدريب الدكتور علي حامد اخصائي تطوير الأعمال بالإدارة العامة للشباب بالمديرية وعرف  الشمول المالي أن الأفراد والشركات لديهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار معقولة تلبي احتياجاتهم – معاملات ومدفوعات ومنتجات ادخار وتسهيلات ائتمانية وقروض وخدمات تأمين، ويتم تقديمها على نحو مسؤول ومستدام. تم تحديد الشمول المالي باعتباره عامل تمكين لسبعة من أهداف التنمية المستدامة السبعة.

تناول ايضا الحديث عن الفئات المستهدفة من الشمول المالي وبشكل عام، تركّز الجهود المبذولة في تعزيز الشمول المالي على الفئات السكانية منخفضة الدخل والمهمّشة، مثل النساء والمهاجرين واللاجئين وصغار المزارعين وغيرهم من الأشخاص الذين لا يتعاملون مع المصارف أو الذين لا يحصلون على الخدمات المصرفية بشكل كاف وتمّ استبعادهم من النظام المالي الرسمي.

وفي نفس السياق تحدث الدكتور علي عن كيف تتم عملية الشمول المالي ولتحقيق الشمول المالى يتطلب أمر تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المالية تتضمن الحسابات المصرفية، والمدخرات، وقروض قصيرة وطويلة الجل، والتأجير التمويلى، والرهون العقارية، والتأمين والرواتب والمدفوعات، وخطط التقاعد، والتحويلات المالية المحلية والدولية، بالإضافة إلى حماية المستهلك وتعزيز القدرة المالية.

يأتي التنفيذ برعاية وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية للشباب، الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة.

جانب من الندوة 1000412395 1000412386 1000412389 1000412398

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استاد المنصورة الادارة العامة الجهود المبذولة الشباب والرياضة بالدقهلية اللواء طارق مرزوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمشروعات الصغيرة والمتوسطة مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

أنشطة مختلفة ضمن مبادرة "بداية" بـالمراكز الشبابية بقنا

نفذ مركز شباب القناوية التابع لإدارة شباب قنا، مسابقة الرسم الحر، وذلك ضمن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر الحادى والخمسون يوم الأحد الموافق ١٣ أكتوبر ٢٠٢٤م، بمشاركة ٢٠ من الطلائع.  

حيث يفيد الرسم الأطفال في مساعدتهم على التمتع بالصحة العقلية السليمة، يطور الرسم من المهارات العقلية والحركية عند الأطفال، كما يعمل على تعزيز نمو الطفل الإستكشافي والنفسي والعاطفي، ويعزز روح البراءة لدى الطفل فهو يرسم بتلقائية ولا يهمه رأي الآخرين بما يرسمه.

  يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا. 

وذلك فى إطار فاعليات المبادرة الرئاسية للتنمية " بداية " تحت شعار بداية جديدة لبناء الإنسان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

انطلاق المعسكر الثانى لتمكين الشباب تحت أشراف الإدارة المركزية لتمكين الشباب ، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة UNFPA ومؤسسة إتجاه، فعاليات المعسكر التدريبي للشباب تحت شعار “ تمكين الشباب”، ونظم فريق إبداع ووعي بنزل شباب قنا جلسة تفاعلية وأداء فريق شمندورة ومسرح تفاعلى عن الصحة الانجابية بمشاركة 28 شاب وفتاة تحت قيادة وتدريب شيماء إبراهيم منسقة أندية السكان.

وأكد محمد عبدالرحيم عرفه، أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بالشباب، إدراكاً منها لأهمية دورهم فى بناء مستقبل الأمة وتحقيق التنمية المستدامة، لاسيما وأن الشباب يمثلون القوة الحقيقية والديناميكية التى يمكن أن تسهم فى دفع عجلة التطور والتقدم فى مختلف المجالات. 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.

فى إطار فاعليات المبادرة الرئاسية للتنمية "بداية" تحت شعار بداية جديدة لبناء الإنسان..  

ونفذ مركز شباب العركى التابع لإدارة شباب فرشوط، ندوة عن الصحة الإنجابية، ضمن خطة نادى الفتاة بالمركز بحضور٢٠سيدة من اهالى القرية. 

وتعد الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة هي أحد الاستراتيجيات القومية والعالمية للحد من الفقر وتحسين المستوى المعيشي للأسر وتهدف الى الارتقاء بجودة حياة المواطنين، وتشمل برامج الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة مختلف الأبعاد الأسرية الاجتماعية والصحية والثقافية. 

كما تعمل على تقدم التطعيمات وخدمات الرعاية الأولية، فضلاً عن متابعة الفحوصات الطبية قبل الزواج وبعده وكذا اتخاذ ما يلزم في إطار الارتقاء بالخصائص السكانية.   

مقالات مشابهة

  • "طيبة التكنولوجية" تُنظّم ندوات حول الشمول المالي وريادة الأعمال حتى نهاية أكتوبر
  • بالصور.. "طيبة التكنولوجية" تُنظّم ندوات حول الشمول المالي وريادة الأعمال حتى نهاية أكتوبر
  • جامعة طيبة التكنولوجية تُنظّم ندوة حول الشمول المالي وريادة الأعمال
  • أنشطة مختلفة ضمن مبادرة "بداية" بـالمراكز الشبابية بقنا
  • غدا.. ملتقى يفتح آفاق جديدة للشباب نحو المواطنة الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
  • ‏مستشار رئيس الوزراء: توجه لافتتاح منصتين أمام الشباب للتبليغ عن الفساد المالي والإداري
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي منسقي الكيانات الشبابية
  • الخدمات المصرفية المفتوحة..
  • محافظ أسيوط: تنظيم 16 ندوة تثقيفية وتوعوية للشباب بالقرى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ضمن مبادرة بداية