صدى البلد:
2024-10-14@00:24:37 GMT

بيان عاجل من حزب الله بشأن هجوم حيفا في إسرائيل

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أصدرت غرفة عمليات حزب الله اللبناني، بيانًا عاجلاً كشفت فيه تفاصيل الهجوم الذي استهدف مدينة حيفا في دولة الاحتلال الإسرائيلي، والذي أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 7 آخرين.

وقال البيان: "كنّا قد حذرنا سابقًا، بأن تمادي العدو الإسرائيلي في الاعتداء على أهلنا الشرفاء في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان، وأرفقنا هذا التحذير ببعض ما عادت وتعود به طائراتنا المسيّرة "الهدهد" من معلومات عن أهداف عسكرية إسرائيلية "حساسة" ومرافق "حيوية" إسرائيلية في فلسطين المحتلة، وخاصةً في مدينة حيفا المحتلة، كما وأكدنا لهذا العدو بأنّ المقاومة الإسلامية ترى وتسمع حيث لا يتوقع".

وأضاف: "راهن العدو الإسرائيلي بأنّ المقاومة الإسلامية لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعدما أقدم عليه من عمليات أمنية دنيئة واغتيال قادتها الأبرار وفي مقدمتهم شهيدنا الأسمى والأقدس سماحة الأمين العام السيد حسن نصرالله (قدس سره الشريف)، ولم يلتفت لتحذيراتها واستمر في التمادي باعتداءاته على أهلنا الشرفاء وارتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال، خاصةً في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية".

وتابع: "في عمليّة نوعية ومركبّة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسراب من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، حيث تمكنت المسيّرات النوعية، من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله غزة الاحتلال حيفا المقاومة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من إيران بشأن تقرير حول علمها مسبقًا بهجوم حماس على إسرائيل

نفت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة صحة التقارير الإعلامية حول أن طهران كانت على علم مسبقا بهجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

وقالت البعثة في حديث لمجلة "نيوزويك" الأمريكية: "في الوقت الذي تحدث فيه المسئولون الموجودون في الدوحة عن أنه لم يتم إبلاغهم بالعملية، وكذلك حول أن التخطيط واتخاذ القرار والإشراف تولاه الجناح العسكري لحماس في غزة، فإن أي ادعاءات تحاول ربط ذلك بإيران أو "حزب الله" غير جديرة بالثقة ومبنية على وثائق مفبركة".

وثائق سرية تزعم محاولة حماس إقناع إيران بالانضمام إلى هجوم 7 أكتوبر 2023 خالد داوود: نتنياهو يريد القضاء على حركة حماس وتدمير إمكانيات حزب الله

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد أفادت في وقت سابق، استنادا إلى وثائق اطلعت عليها، بأن "حماس" كانت تخطط لشن هجوم كبير على إسرائيل في خريف 2022، لكنها قررت تأجيله للحصول على دعم إيران و"حزب الله" اللبناني.

يذكر أن "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة شنت يوم 7 أكتوبر 2023 هجوما واسع النطاق على إسرائيل، قتل خلاله نحو 1200 شخص. كما احتجزت الحركة أكثر من 250 شخصا من الإسرائيليين والأجانب.

وردا على الهجوم، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة لا تزال مستمرة حتى الآن. وأسفرت العملية الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص، حسب معلومات وزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • "مسيرات نوعية والقادم أشد".. حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا
  • بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية
  • غرفة عمليات حزب الله: سنجعل حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخنا ومسيّراتنا بمثابة المستوطنات الحدودية
  • حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا.. مسيرات نوعية والقادم أشد
  • حزب الله يصدر بيانا بعد الهجوم حيفا
  • بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية.. ماذا جاء فيه؟
  • بيان عاجل من إيران بشأن تقرير حول علمها مسبقًا بهجوم حماس على إسرائيل
  • المقاومة الإسلامية في لبنان توسع دائرة نيرانها وتلهبُ “حيفا وطبريا”
  • عاجل - المقاومة الإسلامية في العراق: هاجمنا بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إسرائيل