بوابة الوفد:
2024-10-14@00:23:44 GMT

إصابة فلسطينيان برصاص الاحتلال شرق نابلس

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أصيب الليلة، شابان بالرصاص الحي و4 بالاختناق بالغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

ماكرون يدعو نظيره الإيراني بدعم تهدئة شاملة في غزة ولبنان شيخ الأزهر والبروفيسور جيفري ساكس لأمريكا: أوقفوا العدوان على غزة ولبنان

وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع اصابة لشاب (33 عاما) برصاص الاحتلال الحي باليد، وآخر (18 عاما) برصاصة في القدم، وتم نقلهما للمستشفى، وذلك خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك.

وذكر أنه جرى التعامل مع أربع إصابات بحالات اختناق بينهم طفل رضيع بعمر الشهرين.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال الليلة، بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من حاجز عناب العسكري شرقا، وسارت باتجاه شارعها الرئيسي، وتجولت داخل الاحياء والازقة وسط اعتراض سير المركبات المارة، ومطاردة عدد منها، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شابان نابلس الرصاص الحي مواجهات قوات الاحتلال طولكرم أربع إصابات

إقرأ أيضاً:

اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء اليوم السبت، باندلاع مواجهات بين مواطنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيتا جنوب نابلس بـالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية من البلدة، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة المتواصلة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها ما تقوم به قوات الاحتلال من حصار كامل لشمال قطاع غزة، وعزله، بالإضافة إلى العدوان المتواصل منذ أيام على جباليا، ومخيمه، وقبلها مدينة طولكرم، ومخيمها، وباقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وأكد أبو ردينة "ان الدعم المتواصل من الإدارة الأميركية سياسيا وماليا وعسكريا للاحتلال، جعله يستمر في عدوانه ضد شعبنا وأرضنا، ويتحدى جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، معتمدا على الدعم الأمريكي المنحاز الذي يقف بوجه المجتمع الدولي ويمنع محاسبة إسرائيل على جرائمها".

وقال، "إن المطلوب من الإدارة الأمريكية إجبار الاحتلال الإسرائيلي حليفها الاستراتيجي على وقف عدوانه، والامتثال لقرارات الشرعية الدولية وقرارات المحاكم الدولية، وعدم اعطائه الدعم للاستمرار في جرائمه الوحشية، الذي أشعل المنطقة ويقودها إلى الانفجار الشامل الذي لن يتحمل نتائجه أحد".

وأضاف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، ان الحل الوحيد لجميع مشاكل المنطقة هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وقيام الدولة الفلسطينية وفق الشرعية الفلسطينية والعربية والدولية، وفي هذه الظروف الصعبة يجب على الجميع الوقوف تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، وسياساتها الوطنية، حفاظا على المشروع الوطني، وعلى القدس، والمقدسات.

مقالات مشابهة

  • إصابتان بالرصاص و4 بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلس
  • الضفة الغربية.. إصابتان بالرصاص و4 بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • إصابة طفلين خلال مواجهات شرق نابلس
  • إصابة فلسطينيان برصاص الاحتلال في العيسوية
  • مواجهات مع العدو في بلدة بيتا جنوب نابلس واقتحام قرية أم صفا
  • اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس
  • مواجهات مع العدو الصهيوني خلال قمع مسيرة جنوب نابلس
  • مواجهات مع العدو الصهيوني خلال قمع مسيرة بيتا جنوب نابلس
  • مواجهات مع الاحتلال خلال قمع مسيرة بيتا جنوب نابلس