جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة دعوة إماراتية للتكاتف ووحدة الكلمة لدعم القضية الفلسطينية 20.000 طرد مساعدات إنسانية في «الإمارات معك يا لبنان»

شارك عدد من الجهات المختصة في دولة الإمارات بفعاليات ورشة تدريبية افتراضية نظمتها أمانة التحالف الأمني الدولي حول «مكافحة غسل الأموال والأنشطة المصرفية غير المشروعة ومكافحة الاتجار بالمواد المهربة في الموانئ البحرية»، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة في مملكة هولندا.


وتهدف الورشة إلى تبادل الأفكار والخبرات والمعرفة من قبل المشاركين لدول التحالف، وعرض أفضل التجارب والممارسات العالمية المطبقة على صعيد العمل الشرطي والأمني. 
وأكد كيتي فان دي براند، المدعي العام في مكتب المدعي العام الوطني الهولندي، وقائد مشروع فريق العمل للخدمات المصرفية السرية، خلال الورشة، أهمية مشاركة الأجهزة الشرطية في الدولة، وكذلك الأجهزة الشرطية والأمنية من الدول الخليجية والعربية والأوروبية.
 واستعرض كيتي فان دي براند، خلال الورشة، مواضيع مختلفة ومتنوعة مثل: الخدمات المصرفية السرية والتعريف بها، والتي تتضمن رؤى وتجارب فريق العمل الهولندي للخدمات المصرفية السرية، وأصول الشبكات المصرفية السرية وعملياتها واستراتيجيات تعطيلها، والتعريف بأدوات عملية ومنهجية لمعالجة هذه القضية الملحة. 
من جهته، تطرق وروبن دي جاغر، كبير المفتشين في التحقيقات الوطنية والعمليات الخاصة في شرطة هولندا، ورئيس قسم الجرائم الاقتصادية المالية، وقائد مشروع فريق العمل للخدمات المصرفية السرية، خلال الورشة، إلى فهم العمليات المصرفية السرية الإجرامية، ونظرة عامة على البنوك السرية، والتعريف والخصائص ودراسات حالة تسلط الضوء على أسلوب عمل جماعات الجريمة المنظمة، ووسائل وأدوات واستراتيجيات تعطيل أشكال العمل المصرفي غير الشرعي الحالي والمستقبلي، والتحديات التي تواجه مكافحة المصارف غير الشرعية، وفرص تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعلومات.
التعاون الدولي
تم استعراض أمثلة كان فيها التعاون الدولي أمراً بالغ الأهمية، وتبني أفضل الممارسات للحفاظ على شبكات تبادل المعلومات وتحسينها، والتعرف على التحديات المشتركة التي تواجهها الدول الأعضاء في دول التحالف الأمني الدولي، مع نظرة على الحلول والاستراتيجيات والفرص المتاحة للتغلب على هذه التحديات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مكافحة غسل الأموال غسيل الأموال الموانئ البحرية المصرفیة السریة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تنفذ ورشة حول “ميثاق العمل الحكومي”

 

نظمت إدارة التدريب في قطاع الموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ورشة التدريب التثقيفي حول ميثاق العمل الحكومي واستراتيجيات تنمية الكفاءة القيادية في بيئة العمل وركزت على التعريف بالقيم المؤسسية واستراتيجيات العمل المتميز والريادة وتحقيق الغايات والمستهدفات الإستراتيجية وتأكيد الإلتزام بالقيم المؤسسية والقواعد المنظمة لسلوكيات العمل الشرطي.

وأكد اللواء عمران أحمد المزروعي مدير قطاع الموارد البشرية خلال افتتاح الورشة أهمية التطوير الوظيفي في العمل القيادي، والاستفادة من الدورات القيادية موضحاً أن نجاح القيادات مرتبط بنجاح فريق العمل واستعرض اهداف الورشة ودورها في تعزيز القدرات والخبرات لدى الكوادر الشرطية.

وأوضح أن القدوة الحسنة في بيئة العمل تعكس الصورة الإيجابية لشرطة أبوظبي وتسهم في تعزيز الكفاءة القيادية بما يعزز الرؤى المستقبلية للموارد البشرية في رفع الإنتاجية المؤسسية والوظيفية، لتحقيق النقلة النوعية في تعزيز الكفاءة وفق الخطط الاستراتيجية الحكومية.

وحضر افتتاح الورشة اللواء عمران أحمد المزروعي مدير قطاع الموارد البشرية و العميد علي محمد الزعابي نائب مدير قطاع الموارد البشرية، ومدراء الإدارات ونوابهم ورؤساء الأقسام ومدراء الأفرع على مستوى القطاع.


مقالات مشابهة

  • رئيس "نزاهة" يؤكد أهمية التنسيق بين دول مجلس التعاون لمكافحة الفساد
  • المعهد الدولي للديموقراطية والمساعدة الانتخابية ينظم ورشة تدريبية بالعاصمة طرابلس
  • "صحار الدولي" يحصد جائزة "الأفضل للخدمات المصرفية التجارية"
  • القمة الوطنية حول الجرائم المالية تؤكد ترسيخ التعاون الدولي لمواجهة غسل الأموال
  • الإمارات الصحية تنظم ورشة حول "تصفير البيروقراطية في المستشفيات"
  • ورشة عمل للاتحاد الدولي للغاز بالقاهرة لتعزيز الاستدامة وخفض الانبعاثات
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم الورشة الثانية بعنوان “تصفير البيروقراطية في المستشفيات”
  • ورشة فنية حول (فن الزخرفة والتذهيب) في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تنفذ ورشة حول “ميثاق العمل الحكومي”